Booking.com

كوتور هي المدينة الساحلية الأكثر جمالا في الجبل الأسود، والتي تقع حيث يلتقي البلقان بالبحر الأدرياتيكي، على خليج عميق تحيط به المنحدرات المرتفعة، تشتهر بروعة مشاهدها الطبيعية وسحر تاريخها الذي يطل على الناظرين عبر أسوار مدينتها القديمة، فيقولون من يزر الجبل الأسود دون زيارتها فلا زيارة له.. هي النجمة التي تسطع في بهاء بسماء البلاد، فكيف يمكن أن تختفى؟

وفي هذا التقرير بعض المعلومات التي ستفيدك حين تقرر زيارة تلك المدينة المذهلة يوما ما.

1. كوتور مدينة رائعة للزيارة في قلب الجبل الأسود، وبصرف النظر عن كونها بقعة جميلة بشكل مذهل، فإنها قاعدة للانطلاق إلى العديد من الدول والمدن المجاورة، فخلال نصف ساعة ستكون قد وصلت إلى منتجع بودفا القريب، وعلى بعد ساعة ونصف يمكنك الوصول إلى مدينة دوبروفنيك رائعة كرواتيا.

2. عبر جولات اليوم الواحد من كوتور يمكنك القيام برحلة إلى موستار في البوسنة والهرسك، أو استكشاف بعض التاريخ في سراييفو، أو اذهب أبعد من ذلك جنوبا إلى ألبانيا واكتشف الساحل البكر والبلدات الفريدة من نوعها.

3. تعد كوتور مكان مثير للاهتمام لمحبي الجبال، كما أنها تضم أيضا مسار مخصص لأولئك الذين يجمعهم شغف السير لمسافات طويلة، وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون البقاء في مستوى سطح البحر، لديهم إمكانية تأجير معدات الإبحار واكتشاف خليج بوكا كوتورسكا.

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%84%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d9%8a%d9%85%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d9%83%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1

4. البلدة القديمة في كوتور – كوتور ستاري غراد – هي واحدة من أجمل المدن التي تعود إلى القرون الوسطى حتى أنها قد أدرجت على قائمة اليونسكو، ستجدها محاطة بسور بالكامل مع أربع بوابات تتيح الوصول إلى الداخل بما في ذلك البوابة الرئيسية، وبوابة على طول خليج، البوابة الشمالية، بوابة الجنوب، ولك أن تعلم أنه لا يُسمح بالسيارات في ستاري غراد، كما لا توجد أسماء للطرق، وعلى الرغم من أنه يتم ترقيم كل المباني، فمن الأفضل استخدام المعالم للتعرف على الاتجاهات نظرا لأن المدينة أشبه للمتاهة في طرقاتها.

5. تتمتع مدينة كوتور القديمة بمسارات أنيقة وضيقة، وكذلك مباني مصنوعة من الحجارة البيضاء، وتلك هي أحد أجمل مشاهد الجبل الأسود، وهناك ستقضي الأمسيات الخاصة بك تتجول داخل جدران المدينة، مع تناول الطعام على نغم الموسيقى الكلاسيكية الحية.

%d9%83%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1

6. كوتور هي وجهة رخيصة نسبيا، فالغذاء والإقامة بها معقولة جدا بالمقارنة مع جهات أوروبية أخرى، فحتى في موسم الذروة تكفيك ميزانية مناسبة مع الاستمتاع بمشاهد رائعة بين مباني في القرون الوسطى.

7. البنوك وأجهزة الصراف الآلي وفيرة في جميع أنحاء ستاري غراد، إلا أن البنوك ليست مفتوحة يوم الأحد والعطلات، عموما لا تقبل الشيكات السياحية حتى من قبل البنوك، كما أن جميع المطاعم أو المحلات التجارية لاتقبل ببطاقات الائتمان ولذلك فمن الأفضل أن تحتفظ ببعض النقود معك.

%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d9%81%d9%8a-%d9%83%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1

8. المطبخ المنتشر في الغالب هو مطبخ البحر الأبيض المتوسط مع قوائم متنوعة من الأسماك، ولعل ما يميز تناول الطعام في الجبل الأسود بشكل عام هو وجود المطاعم في أماكن ذات إطلالات رائعة في الهواء الطلق.

9. تضم كوتور عددا من الأسواق المحلية حيث يمكنك أن تجد أكبر عدد من المتاجر والبوتيكات، ستجد أيضا المحلات التجارية الصغيرة حيث يقدم البائعون مختلف السلع والبضائع، بما في ذلك الفواكه والخضروات والأسماك.

10. يمكنك العثور على دليل محلي للذهاب معك في رحلة  إلى بحيرة سكادار أو ليأخذك للتجديف عبر خليج كوتور، كما بإمكانك الترتيب مع الشركات السياحية للقيام برحلات اليخوت أو جولات القارب حتى ليوم واحد فقط.

%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%86%d8%a7%d8%af%d9%82-%d9%81%d9%8a-%d9%83%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1

11. تحولت العديد من المنازل في ستاري غراد الى شقق للإيجار لمجموعات من اثنين أو أكثر، وهذه غالبا ما تكون الخيارات الأكثر شعبية بأسعار معقولة، وتتراوح في الجودة والسعر من الفاخرة جدا إلى المتواضعة.

كوتور

12. اللغة الصربية (تشبه الى حد بعيد الكرواتية) هي اللغة الرسمية للجبل الأسود، كما أن الألبانية ُتستخدم عادة في بعض المناطق، وفيما يتعلق بالإنجليزية فلا تستخدم على نطاق واسع إلا في العاصمة بودغوريتشا، وفي المنتجعات الساحلية.

%d9%83%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1

13. الجبل الأسود عموما هو بلد صحي مع مخاطر قليلة، ولكن لابد أن تعلم أن المياه المعبأة في زجاجات أو المنقى فقط هي التي يجب أن تستهلك، والغذاء يجب أن يكون مطهو بشكل جيد.

14. عموما لا تضمن رسوم الخدمة في فواتير المطاعم وفنادق كوتور، والبقشيش متاح ومحل تقدير، ولذا يمكن أن تترك للنادل أو مقدم الخدمة ما يحلو لك إذا نالت استحسانك.

%d9%83%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b1

15. كوتور وجهة آمنة للمسافرين، وعلى الرغم من ذلك من الحكمة أن تتخذ الاحتياطات المعقولة ضد جرائم الشوارع في المدن والبلدات، كما تفعل في أي بلد أوروبي آخر.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت