Booking.com

باليرمو هي مدينة جميلة مليئة بالتاريخ والطعام اللذيذ والمعالم السياحية الرائعة، ما يجعلها تحظى بشعبية واسعة بين السائحين من محبي صقلية، فإن كنت تخطط لزيارة قريبة إلى هناك، إليك هذه النصائح قبل السفر إلى مدينة باليرمو.

معلومات للزائر قبل السفر إلى مدينة باليرمو

الوصول إلى المدينة

يختار الكثير من الزائرين السفر إلى مطار باليرمو الدولي، الذي يقع على بعد 32 كيلومترًا إلى الغرب من المدينة، كما أن هناك مجموعة متنوعة من البدائل للوصول إلى هناك؛ بما في ذلك عبّارات تشق طريقها بين باليرمو ومدن ساليرنو وجنوة وتشيفيتافيكيا وليفورنو ونابولي وفاليتا (مالطا) وكالياري (سردينيا).

وسائل النقل

الطريقة الأفضل والأكثر ملاءمة للتجول في المدينة هي مترو الأنفاق، والذي يمتد عبر جميع المعالم السياحية المهمة في المنتجع، كما أن وسائل النقل الأخرى المتوفرة في مدينة باليرمو هي الحافلات والترام.

من الأفضل استكشاف المركز التاريخي للمدينة سيرًا على الأقدام حيث سيحصل السياح في هذه الحالة على فرصة للاستمتاع الكامل بجمال المعالم السياحية المحلية .

 تعد سيارات الأجرة من أكثر وسائل النقل تكفة في باليرمو، لذا يجب التفاوض على تكلفة الرحلة مسبقًا، حيث يبلغ متوسط ​​تكلفة الرحلة التي تصل إلى 10 كم حوالي 10 دولارات أمريكية.

أوقات عمل محلات البقالة

محلات البقالة والأسواق تبدأ العمل في موعد أقصاه الساعة 8 صباحًا، بينما تفتح مراكز التسوق والمتاجر الأخرى في الساعة 9 صباحًا، قد تختلف ساعات العمل اليومية من مؤسسة إلى أخرى.

 تغلق المتاجر الصغيرة والمحلات التجارية من 4 إلى 5 مساءً، بينما تستمر مراكز التسوق الكبيرة في العمل حتى الساعة 20:00.

أفضل الأوقات للزيارة

يمكنك زيارة باليرمو طوال العام، ولكن ضع في اعتبارك أنه إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالشاطئ، فمن الأفضل أن تتجنب الأشهر الباردة من العام.

تتمتع باليرمو بمناخ دافئ، لذا فإن الطقس الأكثر متعة للزيارة سيكون خلال الربيع والخريف، أما في فصل الصيف، فيكون الجو حارًا جدًا في باليرمو مع ارتفاع درجات الحرارة أحيانًا إلى 40 درجة مئوية.

أسواق الشوارع

خضروات طازجة في أحد أسواق باليرمو بإيطاليا

تعد هذه الأسواق من بين أكثر مناطق الجذب روعة بالنسبة للكثيرين الذين يزورون المدينة، ولكن إذا كنت لا تعرف إلى أين تذهب أو ماذا تشتري، فقد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق ما يقرب من 10 أضعاف ما كنت ستدفعه عادة.

الإقامة في باليرمو

تختلف أماكن الإقامة في باليرمو بشكل كبير من حيث السعر والرفاهية، ويعد البقاء في مكان مركزي وبالقرب من محطة حافلات المطار هو الخيار الأكثر عملية بشكل عام، ولكن يجب أن يدرك المسافرون أن باليرمو مكان صاخب ويمكن أن يكون من الصعب العثور على الهدوء الذي تنشده لاسيما عند الإقامة في وسط المدينة.

باليرمو تقدم أنشطة متنوعة

على الرغم من أن باليرمو ربما ليست المدينة الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما تخطط لرحلة إلى إيطاليا، إلا أنها تقدم منظورًا فريدًا ومختلفًا عن البلاد، وعلى الرغم من افتقارها إلى الشهرة كوجهة سياحية، لكن هناك العديد من المعالم التاريخية والمثيرة للإعجاب في جميع أنحاء المدينة.

تشمل الأنشطة في باليرمو تناول الطعام في المطاعم الممتعة والتجول في جميع أنحاء المدينة أو القيام برحلة بالمراكب الشراعية.

تتيح لك هذه الرحلات البحرية الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية من الماء وتناول الطعام والاستمتاع بأشعة الشمس، فإذا كان لديك بعض وقت الفراغ أثناء تواجدك في المدينة، فيمكن أن تكون طريقة مختلفة لتجربة صقلية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت