Booking.com

تعد العاصمة السويدية ستوكهولم واحدة من أجمل المدن في العالم، حيث تضم الكثير من الحدائق والشوارع الجميلة المزينة بالمقاهي الجذابة، مع البيوت التاريخية الملونة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، ناهيك عن الكثير من المتاحف والمعالم السياحية فضلا عن الثقافة السويدية التي تجعل من هذه الجوهرة الاسكندنافية وجهة مميزة للزيارة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من المعلومات المفيدة قبل السفر إلى ستوكهولم .

معلومات مفيدة قبل السفر إلى ستوكهولم

الفنادق الاقتصادية

إن كنت تبحث عن سبل لتوفير المال عند السفر إلى ستوكهولم، يمكنك الاعتماد على خيار الفنادق الاقتصادية، حيث يبدأ سعر الغرف المزدوجة في الفنادق الاقتصادية حوالي 800 كرونة سويدية ويصل إلى 1200 كرونة سويدية في الليلة الواحدة، على أن يشمل كل فندق خدمة الواي فاي المجانية وجبة إفطار مجانية، ويعد هذا الخيار مثالي للكثير من السائحين بالمدينة.

شراء بطاقة ستوكهولم

تمنحك هذه البطاقة إمكانية استخدام نظام المواصلات العامة في المدينة والدخول المجاني إلى 99٪ من المتاحف والمعالم السياحية، وبالفعل توفر الكثير من المال، خاصة إذا كنت تخطط لمشاهدة الكثير من المعالم السياحية.

فضلا عن ذلك وإن كنت لا تخطط للاعتماد على بطاقة ستوكهولم، ننصحك عزيزي المسافر بالاعتماد على بطاقة المترو، خاصة مع كونه وسيلة ممتازة يعتمد عليها الكثير من سائحي المدينة خلال التنقلات المختلفة، ولا يقتصر الأمر على التنظيم والدقة فحسب، بل يطلق البعض على مترو ستوكهولم “أطول معرض فني في العالم” حيث زينت أكثر من 90 محطة بالمنحوتات والفسيفساء واللوحات مع النقوش الجميلة.

تجنب المطاعم الكبيرة والمطاعم السياحية

وفقا للخبراء فإن تناول الطعام في ستوكهولم مكلف للغاية، لذلك إذا كنت ترغب في تناول الطعام بالخارج، حاول تجنب المطاعم السياحية، وبدلا من ذلك يمكنك الاعتماد على الأكشاك المتنوعة والتي تقدم خيارات عدة لتناول الطعام وبأسعار معقولة، ذلك فضلا عن سلاسل الوجبات السريعة المحلية التي تحظى بشعبية بين الزائرين.

للاستمتاع بأجمل مشاهد المدينة

لا توجد العديد من التلال في ستوكهولم، ولا توجد العديد من المباني العالية بسبب قوانين المدينة، ولكن لا يزال هناك عدد قليل من الأماكن التي تقدم مناظر رائعة للمدينة، بما في ذلك مطعم جوندولين، وهو مطعم مرتفع يوفر مناظر شاملة للمدينة.

فضلا عن ذلك يوفر برج التلفزيون في المدينة والذي يبلغ ارتفاعه 155 متراً (508 قدماً)، إطلالة خلابة على المدينة، حيث يحتوي البرج على مطعم ومرصد من أجل الاستمتاع بتلك المشاهد الجميلة من أعلى.

الجولات المجانية للسير على الأقدام

توفر مدينة ستوكهولم جولات مجانية منظمة لاكتشاف المدينة، وكما هو الحال مع أي جولة مجانية، يمكنك تقديم بعض الرسوم إلى المرشد السياحي بعد انتهاء الجولة، والسعر متروك لك. مع العلم أن هذه الجولات تعمل طوال العام، فقط تأكد من ارتداء الملابس المناسبة للطقس.

البقشيش

البقشيش ليس أمرا شائعا في ستوكهولم أو في أي مكان آخر بالسويد، ولكن الأمر مقبول في المطاعم المختلفة بالمدينة، حيث يمكنك إضافة من 5- 10 % من قيمة الفاتورة في حال نالت الخدمة استحسانك.

لا تعتمد على سيارات الأجرة في المدينة

السفر إلى ستوكهولم

ينصحك الخبراء وزائري المدينة بعدم الاعتماد على سيارات الأجرة عند السفر إلى ستوكهولم ، خاصة مع ارتفاع أسعار هذه الوسيلة، علاوة على كون نظام النقل العام رائع ومنظم ويغطي معظم أجزاء المدينة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.