Booking.com

كندا .. إن كنت في زيارة إلى ثاني أكبر بلد في العالم، وتخطط للاستمتاع ما بين المدن الرائعة والمتنزهات الوطنية الساحرة مع المشاهد الخلابة المتنوعة، وفرص الترفيه التي لا تقارن على مدار العام، إليك بعض المعلومات المفيدة قبل السفر إلى كندا .. تعرف عليها في التقرير التالي .

مجموعة من المعلومات المفيدة قبل السفر إلى كندا

الطقس في كندا لا يمكن التنبؤ به

غالبًا ما يرتبط المناخ الكندي بالطقس البارد والثلوج، ولكن في الواقع، المناخ في هذا البلد الجميل شديد التنوع، فحتى عند السفر خلال فصل الصيف، ستحتاج عزيزي المسافر إلى بعض الملابس الثقيلة معك، تحسبا لانخفاض درجات الحرارة في المساء، حيث أن الطقس في كندا لا يمكن التنبؤ به.

وبالطبع يجب أن تتضمن أمتعتك عند السفر إلى كندا في الشتاء، سترة دافئة وقفازات وقبعة ووشاح، ولا تنس أيضًا أن تأخذ مظلة، وكن مستعدًا لإغلاق بعض الطرق بسبب الانهيارات الثلجية والعواصف الثلجية، وفي حالة القيادة في فصل الشتاء، تأكد من أن سيارتك المؤجرة مجهزة بإطارات لمواجهة الثلوج.

لا تترك حقائبك دون مراقبة

تنتشر الجريمة البسيطة في معظم المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم، وكندا ليست استثناء، حيث يستهدف العديد من اللصوص السائحين في أماكن الجذب السياحي والفنادق وعيرها من المزارات الهامة، لذا فتشمل النصائح المفيدة ترك جواز سفرك في خزنة الفندق وحمل نسخة معك، كما أنه من المفيد عدم ترك أي أشياء ثمينة غير مراقبة، أو حتى في السيارات وإن كانت مغلقة.

لا تحاول أن ترى البلد بأكمله

لا تحاول أن ترى البلد بأكمله .. تنطبق هذه القاعدة عند السفر إلى معظم البلدان، ولكن مع الحجم الهائل لكندا من المستحيل أن ترى كل الأماكن دون قضاء كل وقتك في الطائرات والقطارات والسيارات، لذلك ينصحك الخبراء أن تعمل على اختيار مقاطعة واحدة مع تحديد الوجهات والمناطق التي ترغب في زيارتها، فمن خلال التركيز على منطقة واحدة، ستتمكن من قضاء المزيد من الوقت والاستمتاع بشكل أفضل.

احترم الحياة البرية

الحياة البرية الفريدة من الأمور التي يحرص السائحين على اكتشافها في كندا، وبينما تشجع معظم الحكومات المحلية على الاستمتاع ومراقبة الحياة البرية، فإن التفاعل مع العديد من الحيوانات يعد غير آمن بالنسبة إليك، بما في ذلك الدببة والثعابين، لذلك من الأفضل لك دوما الحفاظ على مسافة كافية بينك وبين ما تود اكتشافه من حيوانات متنوعة في أي من وجهات كندا المتنوعة.

استخدام Couchsurfing للبقاء مجانا

وفقا لآراء المسافرين فإن الإقامة هي كندا ليست رخيصة، لذلك فمن الأفضل إن كنت تبحث عن سبل توفير المال، الاعتماد على موقع Couchsurfing  لإيجاد مكان مناسب مجانا، وهو موقع يتيح للمسافرين التواصل مع السكان المحليين الذين يسمحون لهم بالبقاء في منازلهم مجانا.

وبالفعل لا تقتصر قيمة Couchsurfing على الإقامة المجانية فحسب، بل هو أيضا موقع مفيد يمنحك الفرصة للتواصل مع السكان المحليين والتعرف على المزيد من النصائح عن البلد ومعالمه السياحية المختلفة.

الاستمتاع في الهواء الطلق

تورنتو وفانكوفر ومونتريال وواينيبيغ وهاليفاكس وجميع المراكز الرئيسية الأخرى في كندا لديها الكثير من سبل الترفيه واكتشاف الثقافة وتناول الطعام الرائع والكثير من الأشياء للقيام بها، ومع ذلك، فإن جوهر زيارة كندا يكمن في الخروج من المدن الرئيسية إلى البرية الكندية الشاسعة.

حيث توجد مساحات شاسعة من المناطق التي تستحق الاكتشاف في هذا البلد الجميل، فسواء كانت في زيارة إلى جبال روكي، أو التنزه عبر الغابات المطيرة الساحلية في جزيرة فانكوفر، أو التجديف عبر بحيرات أونتاريو، فمن المؤكد أنك ستجد ما يلبي تطلعاتك في كندا، بما في ذلك أيضا السير لمسافات طويلة، والتجديف، والتخييم، وصيد الأسماك، ومشاهدة الطيور وغيرها من الرياضات في الهواء الطلق، ناهيك عن التزلج على الجليد في فصل الشتاء.

كندا لديها لغتين رسميتين

معظم الكنديين يتحدثون الإنجليزية كلغتهم الأولى، لكن اللغة الفرنسية، وهي ثاني لغة رسمية في كندا، هي اللغة الأم لحوالي 20٪ من السكان الكنديين. ومع كون كندا مجتمعًا متعدد الثقافات، ستجد مستويات مختلفة من الكفاءة في هذه اللغات مع العديد من اللهجات المختلفة والعديد من اللغات الأخرى التي يتم التحدث بها.

البقشيش في كندا

البقشيش في كندا أمر متعارف عليه عند التعامل مع النادل وسائقي سيارات الأجرة وموظفي الفنادق وغيرهم، وعادة ما يكون في حدود من  15٪ إلى 20٪ من قيمة الفاتورة.

لا تنسى التأمين على السفر

السفر إلى كندا

يعتبر التأمين على السفر دائمًا فكرة جيدة عند سفرك، وبشكل خاص في تلك الوجهة الساحرة، لذا قبل السفر إلى كندا ينصحك الخبراء بضرروة القيام بتأمين سفر يغطي جميع الأنشطة التي تنوي القيام بها أثناء تواجدك في البلاد، بما في ذلك التزلج على الجليد، لاسيما وان تكاليف الرعاية الصحية هناك لغير الكنديين تكلف الكثير من المال.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت