Booking.com

بوصفها مركز لتراث ثقافي ضخم، تتمتع أذربيجان التي تقع في منطقة جنوب القوقاز بين أوروبا وآسيا، بالعديد من المعالم التاريخية والثقافية والطبيعية التي تجذب الزائرين من حول العالم الذين يقصدونها بغرض الاستمتاع بخليط فريد من الأماكن والمناظر الطبيعية الجميلة مع الفرص الترفيهية والعلاجات الصحية، فإن كنت تخطط للسفر و السياحة في أذربيجان قريبا.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

السياحة في أذربيجان

يوفر موقع أذربيجان الفريد جنوبي غرب قارة آسيا، على بحر قزوين تجارب سياحية كثيرة للزائرين للقيام بها، سواء كان ذلك في المدينة أو البرية المثيرة للإعجاب. فباكو العاصمة، تعرض لك العديد من المعالم الثقافية والتاريخية التي تحكي قصة الأذربيجانيين، بالإضافة إلى التسوق والاسترخاء والترفيه، وفرص الطعام الراقية، هذا إلى جانب رحلة إلى مدينة شيكي الجبلية الجميلة، ومنتجع نفتالان الصحي، علاوة على مدينة غانجا التاريخية، و خشماز ذات الطبيعة الخلابة التي تستحق الاكتشاف.

قد يهمك : تعرف على أهم فنادق باكو

في جميع أنحاء البلاد هناك الآلاف من الآثار التاريخية والمدن القديمة والحصون والقصور فضلا عن المساجد التاريخية الرائعة،  وبالحديث عن العاصمة باكو، فهي مركز ثقافي واقتصادي وسياسي صاخب على ساحل بحر قزوين، وهي موطن لبعض الرموز الثقافية في أذربيجان، مثل برج مايدن وقصر شرفان شاه، وكلاهما داخل قلعة مسورة في البلدة القديمة، هذا فضلا عن عدد من المعارض والمتاحف في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك متحف تاغييف التاريخي ومتحف الدمية.

خارج باكو، هناك العديد من المناطق الجميلة الأخرى للاستكشاف، وفي مقدمتها منطقة شيكي، التي تعد الأكثر روعة وجمالا بين مناطق أذربيجان، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، إلى جانب منطقة شمال شرق المتنوعة عرقيا والمثالية للمغامرين ومحبي الغابات الكثيفة.

أفضل وقت عند السياحة في أذربيجان

أفضل وقت لزيارة أذربيجان من أبريل إلى يونيه، ومن سبتمبر إلى أكتوبر، وذلك لتجنب حرارة الصيف المرتفعة وبرودة الشتاء، وخاصة عند التخطيط للسفر إلى الجبال.

الوصول إلى أذربيجان

البوابة الدولية الرئيسية في أذربيجان هي مطار حيدر علييف الدولي في باكو، فضلا عن المطارات الدولية الإضافية التي تقع في مدينة ناخشيفان، غانجا، و لانكران .

وتعد سيارات الأجرة وسيلة مريحة للانتقالات في أذربيجان، فقط تأكد من التفاوض على الأجرة قبل استقلال السيارة، لأن الأسعار الأولية تميل إلى أن تكون مرتفعة جدا، ونوصيك بتعلم بعض الكلمات التركية والروسية أو الأذربيجانية الأساسية حتى تتمكن من المقايضة بشكل أكثر فعالية.

ولعل أفضل طريقة لاستكشاف مدن أذربيجان، تكمن في السير على الأقدام بين الغابات الكثيفة والجبال ذات المناظر الخلابة والسواحل المذهلة، بما في ذلك تسلق جبل بيشبارماك داغ، مع رؤية الشاطئ الساحر من ارتفاع 520 مترا، بدلا من ذلك، هناك مدينة شيكي الجبلية، والتي تضم العديد من المسارات الرائعة، كما يمكن لمحبي قضاء عطلة في الهواء الطلق، تسلق جبل شاهداغ الجميل الذي يستغرق من خمسة إلى ستة أيام.

ولهواة ركوب الدراجات، فتعد هذه الوسيلة طريقة رائعة لاكتشاف أكثر المناظر الطبيعية في البلاد، مع الطرق القديمة والجديدة بين ساكي و زاكاتالا لرؤية الأنهار المتدفقة وسلاسل الجبال الواسعة.

السلامة في البلاد

وإن كنت تتساءل عن السلامة والأمان في أذربيجان، فيؤكد الخبراء أن مختلف المدن والمناطق في أذربيجان آمنة، لأن السكان المحليين يمتازون في العام بالودية، حتى أنك ستشعر بأنك في بلدك أثناء استكشاف بلدتي سومكيت و ناخيشيفان بشكل خاص، وللاقتراب أكثر من الثقافة في أذربيجان، يمكنك حضور حفل زفاف أذربيجاني والتمتع بين العادات والتقاليد الأصيلة.

التسوق في البلاد

ولعل تمتع أذربيجان بالعديد من التأثيرات الثقافية يجعل منها مكانا رائعا للعثور على هدايا تذكارية فريدة  من نوعها، بداية من التحف والفخار إلى السجاد الرائع، وغيرها من الحرف اليدوية والمنتجات المحلية.

وهناك أيضا مراكز تسوق حديثة في جميع أنحاء باكو، بما في ذلك بارك بولفار مول الذي يقع على الجانب الآخر من فندق بارك إن هوتل، فيما يضم فندق بارك بولفار مسرحا وسينما ومحلات عصرية علاوة على محلات وسلاسل للوجبات السريعة ومقاهي وحتى صالة بولينغ.

المنتجعات الصحية في أذربيجان

تحتوي الفنادق العالمية مثل هوليداي إن باكو إيربورت على سبا حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بعلاجات الاسترخاء والرفاهية للاسترخاء بعد يوم حافل، وإذا كنت ترغب في تجربة علاج أكثر تقليدية في أذربيجان، يمكنك زيارة بلدة نفتلان حيث يمكنك العلاج باستخدام زيوت النفط الخاصة التي يقال أن لها دور فعال في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل والصدفية، ويعد مركز نفتالان العلاجي هو واحد من المنتجعات الأكثر تميزا في المدينة.

الطعام في أذربيجان

وبينما أنت في أذربيجان، نوصيك بتذوق المطبخ المحلي الشهي واللذيذ، وخاصة طبق يسمى بلوف، وكذلك الكباب ، فضلا عن العديد من الأطباق ذات التأثيرات الروسية والجورجية والتركية، وخاصة في باكو.

الفنادق في أذربيجان

يوجد العديد من الفنادق فى البلاد، ما يمكنك من اختيار الأنسب لك، فيما تعد شقق الإيجار خيارا جيدا لأنها أرخص من الفنادق وأحيانا ما تكون أكثر راحة.

التطعيمات

ولا توجد أي تطعيمات مطلوبة للسفر إلى أذربيجان، ولكن من الأفضل لك عند السياحة في أذربيجان الحصول على تطعيمات ضد الدفتيريا والكزاز وضد التهاب الكبد A،  وعند السفر لفترة أطول من 2 أسابيع، من المستحسن الحصول على التطعيم ضد التيفوئيد.

اللغة

اللغة الأذربيجانية الرسمية هي اللغة الأذربيجانية، التي تشبه اللغة التركية، كما أن اللغة الإنجليزية موجودة  على نطاق كبير في المدن والمناطق السياحية، ومن الشائع أيضا الاستماع إلى المتحدثين الروس في باكو.

العملة

السياحة في أذربيجان

العملة الرسمية هي مانات الجديدة (أزن)، أما بطاقات الائتمان فهي غير مقبولة على نطاق واسع خارج الفنادق والمطاعم الكبيرة في باكو ولذا ينصح المسافرين بحمل النقدية دوما، ويفضل أن تكون اليورو، الجنيه الاسترليني أو الدولار الأمريكي. ويمكن تبادل العملات الأجنبية في المصارف ومكاتب الصرف الرسمية، ولكن ينصح الزوار بإبقاء جميع الإيصالات حتى مغادرة أذربيجان. ويمكن العثور على أجهزة الصراف الآلي في معظم المدن والبلدات الرئيسية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت