Booking.com

تعد العاصمة الألبانية تيرانا واحدة من أجمل الوجهات التي يمكن زيارتها في شبه جزيرة البلقان وأوروبا، مع وجود العديد من مناطق الجذب والمعالم السياحية، والسكان الودودون، لذا فزيارة إلى هذه المدينة الجميلة تضمن لك الكثير من سبل الاستمتاع، تعرف معنا على هذه المعلومات المفيدة قبل السفر إلى تيرانا .

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى تيرانا

موقع تيرانا

ألبانيا بلد صغير نسبيًا في جنوب شرق أوروبا، تشترك في ساحل البحر الأدرياتيكي مع الجبل الأسود والساحل الأيوني مع اليونان، فيما تقع عاصمة تيرانا في وسط البلاد، إلى الغرب قليلاً وعلى بعد حوالي 40 دقيقة بالسيارة من الساحل.

تقع تيرانا على بعد 2.5 ساعة بالسيارة من حدود الجبل الأسود وحوالي ساعتين بالسيارة من الحدود التي تشترك فيها مع مقدونيا الشمالية.

أفضل وقت لزيارة تيرانا

أفضل وقت لزيارة تيرانا هو من أبريل إلى أكتوبر، حيث تتراوح درجة الحرارة خلال الربيع والخريف حول 17 درجة مئوية، بينما يمكن أن ترتفع إلى 29 درجة مئوية في أشهر الصيف، ونظرًا لموقعها على البحر الأيوني، يعد الشتاء أيضًا وقتًا رائعًا للزيارة .

وسائل النقل

إذا كنت تقيم في وسط المدينة، فيمكنك السير تقريبًا إلى كل مناطق الجذب السياحي، حيث يحتاج عدد قليل منها إلى حافلة، وللتنقل لمسافة أبعد داخل المدينة، تعتبر الحافلة العامة هي الطريقة الأمثل للوصول إلى أي مكان في جميع أنحاء المدينة.

كما أن سيارات الأجرة ليست باهظة الثمن وهي مريحة تمامًا ولكن تأكد من التفاوض والاتفاق على السعر قبل الصعود.

الأمان في المدينة

تيرانا وألبانيا في أمان تام، فالسكان ودودون للغاية واحتمالية أن تكون ضحية للسرقات الصغيرة هنا أقل بكثير مما هي عليه في دول البلقان الأخرى أو أوروبا الغربية.

الطعام في تيرانا

هناك الكثير من الأماكن لتناول الطعام في تيرانا، فإذا كنت ترغب في تجربة المأكولات الألبانية التقليدية، والتي تتكون عادةً من أطباق تحتوي على لحم الضأن ولحم الأبقار، فستجد الكثير من الخيارات المتاحة، والكثير من المطاعم في المدينة للاختيار من بينها.

تضم المدينة أيضا العديد من المطاعم الإيطالية، بسبب الروابط التاريخية مع إيطاليا وعدد الألبان الذين عملوا هناك.

على الرغم من أن بعض الأماكن تقبل الدفع بالبطاقات، إلا أن ألبانيا مجتمع نقدي إلى حد كبير ويجب أن يكون معك دائمًا بعض النقود.

اللغة

في حين أن العديد من الألبان يتحدثون الإنجليزية، فإن التحدث باللغة الإيطالية هو خيار أخر، لأن العديد من الألبان (حتى الأجيال الأكبر سنا) يتحدثون الإيطالية. 

لا داعي للقلق بشأن حاجز اللغة عند السفر إلى ألبانيا حيث يمكنك دائمًا اجتيازه ببعض اللغة الإنجليزية ولغة الإشارة.

الإقامة في المدينة

أفضل منطقة للإقامة في تيرانا هي وسط المدينة، لذلك يمكنك التنقل بسهولة في المدينة دون الحاجة إلى الاعتماد على وسائل النقل العام غير الموثوق بها في كثير من الأحيان.

جولة السير المجانية

هناك طريقة رائعة لاكتشاف تيرانا وهي الاشتراك في جولة تيرانا المجانية، مع مرشدين يتحدثون الألبانية والإنجليزية والإيطالية، والتي تقود الزوار حول المعالم الرئيسية في المدينة والعديد من المواقع المذهلة الأخرى.

 تبدأ الجولة كل يوم في الساعة 10 صباحًا أمام دار الأوبرا في ميدان سكاندربيغ وتستمر حوالي ساعتين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت