Booking.com

رحلتنا اليوم ستكون إلى سلطنة عمان، أحد أجمل بلدان الشرق الاوسط، ذات الشواطئ الخلابة والجبال الصخرية والصحاري الذهبية المنتشرة، والتراث والقيم الثقافية، مع الكثير من الوجهات السياحية والمواقع التاريخية، ما يجعل من الزيارة فرصة رائعة للاستمتاع ما بين مجموعة من التجارب الممتعة التي لاتنسى .. ولكن قبل السفر إلى سلطنة عمان ، إليك هذه النصائح.

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى سلطنة عمان

أفضل وقت للزيارة

في الطريق إلى وادي شاب في عمان

سلطنة عمان بلد يمكن زيارته طوال العام، ومع ذلك، أثناء التخطيط لما يجب القيام به، من المهم ملاحظة أن أشهر الصيف يمكن أن تكون شديدة الحرارة للاستمتاع بأي أنشطة في الهواء الطلق، لذا فإن أفضل وقت للتخطيط للسفر إلى عمان هو خلال فصل الشتاء (من نوفمبر إلى مارس) عندما تكون درجة الحرارة معتدلة بشكل لطيف (18-25 درجة مئوية)، حيث تنخفض درجة الحرارة أكثر في الجبال والصحاري خلال هذا الوقت.

وفي أي وقت من العام تقرر الزيارة، حاول الابتعاد عن الحرارة بين الساعة 12 ظهرًا و 3 مساءً، فهذه هي أكثر الأوقات حرارة في اليوم، وعادة ما يكون الضوء ساطع وضبابي لدرجة تجعل التصوير الفوتوغرافي صعبًا بشكل خاص.

الميزانية التقريبية

 كما هو الحال في كل دولة، ستحدد الإقامة والنقل نفقاتك الرئيسية أثناء السفر إلى سلطنة عمان، علما بأن هذا البلد الجميل لا يوجد به نزل، مما يعني أن لديك فقط  شقق فندقية يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت مسافرًا اقتصاديا، وإذا كنت تزور عمان بصحبة أطفال، فخطط مسبقًا لميزانية أكبر للإقامة.

فضلا عن ذلك، هناك العديد من المطاعم الفاخرة لتناول الطعام في المدن، ومع ذلك، تتوفر أيضًا الكثير من خيارات الوجبات السريعة للمسافرين الباحثين عن توفير المال.

موطن لأفضل حياة بحرية في الشرق الأوسط

عدما يتعلق الأمر بما يجب القيام به في سلطنة عمان، قد لا تفكر في الحياة البحرية المتنوعة التي تقدمها البلاد، رغم كونها موطن لأفضل حياة بحرية في الشرق الأوسط، مع المياه المتنوعة للغاية والتي تقدم تجربة غوص مختلفة تمامًا، وإذا كنت محظوظًا ، فقد تحصل على فرصة للسباحة مع الحيتان.

المال

هناك أجهزة صراف آلي في كل مكان في سلطنة عمان ولم تواجه أي مشكلة في الحصول على الأموال، كما ستجد أيضًا أن بطاقات الائتمان مقبولة على نطاق واسع في الفنادق والمطاعم ومحطات الوقود.

استئجار سيارة

أشياء يجب معرفتها قبل السفر إلى عمان

سلطنة عمان بلد كبير نسبيًا، وأحد الأسباب الرئيسية للزيارة هو استكشاف جمالها الطبيعي، حيث تتوفر الحافلات بين مسقط والمدن الأخرى، لكنها لا توفر المرونة والوصول اللازمين لاستكشاف المناطق الداخلية الجميلة في البلاد، لذلك، نوصي باستئجار سيارة خاصة ويفضل أن تكون ذات دفع رباعي أو استئجار مرشد محلي لكل أو جزء من رحلتك.

ولعل أسهل طريقة للتجول في عُمان هي باستخدام السيارة الخاصة، حيث يمنحك استئجار سيارة أو دفع رباعي المرونة المطلقة لاختيار أجمل البقع الخفية في سلطنة عمان، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لتجاوز المواقع الرئيسية والاستمتاع بالمناظر الرائعة لباقي البلاد.

عطلات نهاية الأسبوع

في يومي الجمعة والسبت، قد تجد العديد من المتاحف والمعالم السياحية وبعض المتاجر والمطاعم مغلقة، كما ستجد أيضًا مناطق جذب أخرى، مثل بعض الأودية الأكثر شهرة، والمخيمات الصحراوية، والمناطق الجبلية، مليئة بالعائلات في عطلة نهاية الأسبوع.

لتجنب الازدحام، حاول زيارة مناطق الجذب الرئيسية خلال الأسبوع بدلاً من عطلات نهاية الأسبوع، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فقم بالزيارة في الصباح.

الطعام

يوفر التنوع في السكان مجموعة واسعة من نكهات وأذواق الطهي مع الكثير من المطاعم الهندية واللبنانية والباكستانية الموجودة في جميع أنحاء البلاد، أضف إلى ذلك الطعام العماني الذي يستحق الاكتشاف، علما بأن المطبخ يتكون من أطباق اللحوم والكاري والخضروات على الأرز، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية بفضل ساحل عمان الطويل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت