Booking.com

تقع ماديرا في المحيط الأطلسي على بعد 540 ميلاً من شواطئ لشبونة، وقد عُرفت منذ فترة طويلة باسم جزيرة الربيع نظرًا لنباتاتها المورقة على مدار العام والتنوع المذهل للزهور الملونة، فضلا عن طبيعتها الرائعة، والكثير من عوامل الجذب والأنشطة الممتعة، التي تجذب ملايين السياح إلى الجزيرة.. إليك معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى ماديرا ..

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى ماديرا

الدليل النهائي لتخطيط رحلة إلى ماديرا بالقيادة
  • ماديرا هي جزيرة برتغالية ليست بعيدة عن الساحل الأفريقي، وهي جزيرة بركانية، لذا فإن شواطئها رملية سوداء.
  • الجزيرة مقسمة إلى جزأين مختلفين مناخيا بواسطة الجبال العالية (حوالي ألفي متر)، وفي حين أن الشمال أكثر برودة ورطوبة، فإن الجنوب مشمس وجاف.
  • مع درجة حرارة ثابتة تبلغ حوالي 20 درجة، تعد ماديرا وجهة مثالية لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، حيث توفر مجموعة متنوعة من المسارات، التي تستغرق من 45 دقيقة إلى الرحلات الطويلة التي تستغرق يومًا كاملاً.
  • وهناك أيضا عدد لا يحصى من القرى الصغيرة المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، حيث ترحب بك دائمًا لأخذ قسط من الراحة وتناول المأكولات المحلية والاستمتاع بقهوة تطل مع إطلالة على الجبال ذات اللون الأخضر أو ​​المحيط الذي لا ينتهي.

الوصول إلى ماديرا

يوجد في ماديرا واحد من أصغر المطارات في العالم، حيث يبلغ طوله حوالي 3 كيلومترات، وهناك العديد من الطائرات الدولية التي تحلق من وإلى ماديرا على أساس يومي، علما بأن الرحلة من لشبونة تستغرق 90 دقيقة فقط.

أفضل وقت لزيارة ماديرا

ماديرا هي وجهة رائعة للزيارة على مدار العام، فإذا كنت ترغب في الاستمتاع بأكثر الشهور حرارة وجفافًا، فاستعد لرحلة من مايو إلى أغسطس، وتأكد خلالها من استخدام واقٍ من الشمس أثناء السير لمسافات طويلة عند صعودك إلى الجبل.

إذا كنت لا تمانع من السفر خلال الطقس البارد، فيمكنك الزيارة في فصل الشتاء أو خلال الخريف، خاصة أن الأسعار ستكون أقل وسيكون بإمكانك الاستمتاع بحوالي من 7 إلى 10 ساعات من أشعة الشمس في اليوم.

اللغة

يتحدث جميع الأشخاص الذين يعملون في مجال السياحة اللغة الإنجليزية بطلاقة، كما تحتوي جميع قوائم المطاعم على قسم باللغة الإنجليزية، بينما تستخدم جميع وسائل النقل اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، وعادة ما يقدر البرتغاليون دائمًا الجهد المبذول للتحدث بلغتهم من قبل الزائرين.

وجهة مثالية للعائلات

على الرغم من عدم ملائمة شواطئها الصخرية للصغار، إلا أن ماديرا هي وجهة تجذب مجموعة واسعة من السائحين، فهي آمنة للغاية، وتوفر مستوى عالٍ من الفنادق وأماكن الإقامة، وغير مكلفة نسبيًا، خاصة عند مقارنتها بوجهات العطلات الرئيسية الأخرى.

الجولات السياحية

ربما تكون أفضل طريقة لاستكشاف الجزيرة هي استخدام خدمات شركات الجيب السياحية، حيث يوجد الكثير منهم، وينظمون جميعًا أنواعًا مختلفة من الجولات.

وبالفعل فإن الجولات المصحوبة بمرشدين هي وسيلة خالية من المتاعب لاستكشاف ماديرا وتوفر أيضًا فرصة لمقابلة المزيد من السائحين من ذوي الاهتمام المشترك.

النقل العام

يتم تمثيل نظام النقل العام في ماديرا بشبكة متفرعة من خطوط الحافلات التي يمكن للزائر من خلالها التجول بسهولة في الجزيرة، ولكن لابد أن تعلم أنه لا ينبغي لك التنقل بعيدًا عن الفندق بعد الساعة 20.00، حيث أن الحافلات ووسائل النقل العام الأخرى نادرة نوعًا ما في هذا الوقت.

على الرغم من أن ماديرا بها العديد من الجبال التي يمكن أن يكون من الصعب إن لم يكن من المستحيل عبورها، إلا أن هناك العديد من الأماكن حيث يمكنك ركوب الدراجة بالقرب من الساحل أو في المدينة دون صعود وهبوط حاد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت