Booking.com

القيام برحلة إلى دولة لاوس سيكون بلا شك تجربة مدهشة، مليئة بالوجهات المذهلة والأنشطة الرائعة، ولكن مثلها مثل أي رحلة أخرى أو ربما بشكل أكبر، ينبغي القيام ببعض الأبحاث والتخطيط جيدا قبل السفر، لأن معرفة المزيد عن البلد سيساعدك في الحصول على أقصى استفادة من الزيارة. وهذه بعض الأمور التي تحتاج إلى معرفتها قبل الانطلاق إلى لاوس.

السفر في لاوس

  1. معلومات عامة حول لاوس
  • لاوس بلد غير ساحلي، يقع في جنوب شرق آسيا ويبلغ عدد سكانه نحو 7 ملايين نسمة وعاصمته فيينتيان.
  • بعد أن تم إلغاء الملكية الدستورية في عام 1976، أصبحت البلاد تحت حكم دكتاتوري يسيطر فيه الحزب الواحد على السلطة وأصبحت رسميا دولة شيوعية.
  • تنتشر في دولية لاوس الديانة البوذية، مع ما يقرب من 30 في المائة من السكان لهم معتقدات وثنية أخرى خاصة في مجتمعات الأقليات وبين الذين يعيشون في المرتفعات.
  • أما اللغة الوطنية فهي لغة اللاو، واللغة الأجنبية الأكثر شهرة هي الإنجليزية، حيث يكون معظم الزوار قادرين على التحدث بها.

معلومات السفر إلى لاوس

  1. ما هو أفضل وقت للسفر؟

أفضل وقت لاستكشاف لاوس ما بين شهري نوفمبر ومارس، عندما تكون درجات الحرارة تتسم بالبرودة قليلا والمنتجعات الرئيسية مفتوحة، ويكون الجو باردا جدا في الجبال، لذلك سوف تحتاج لحجز الفنادق والرحلات في وقت مبكر.

أما إذا كنت تفضل تجنب الحشود الكبيرة، فيمكنك السفر خلال شهري يوليو وأغسطس حيث يكون الجو رطبًا للغاية في هذا الوقت، وفي شهري أبريل ومايو تكون الأجواء ساخنة جدا لاستكشاف البلاد، بينما لا ننصح بالسفر شهري سبتمبر وأكتوبر حيث تهطل الأمطار بشكل كبير جدا.

4 آلاف جزيرة في لاوس

  1. كيف يمكنني الحصول على تأشيرة دخول؟

في الواقع يمكنك الحصول على تأشيرة سياحية إلى لاوس بسهولة، فأغلب الجنسيات العربية تحصل عليها من المطارات أو معظم الحدود البرية، كما يمكن الحصول عليها قبل السفر إلى لاوس، من السفارة في بلدك أو أي بلد مجاور في نفس اليوم، وقد تكون صالحة لمدة شهر واحد أو 3 أشهر حسب الجنسية.

طالع أيضا  أفضل خيارات السفر من ماليزيا إلى 6 دول مجاورة 

فيزا إلى لاوس

  1. الأكل والمطاعم الحلال

الطعام في لاوس لا يختلف كثيرا عن الطعام التايلاندي، مع نكهات صلصة السمك والكزبرة، الفلفل والليمون في أغلب الأطعمة، ويتم تقديم الأرز المسلوق مع كل شيء تقريبا، الأسواق هي أماكن رائعة للحصول على الطعم الحقيقي للمطبخ الأصيل في لاوس.

لكنك سوف تبحث بدون شك عن المطاعم الحلال وهو ما يخشاه من يفكر في السفر إلى لاوس ، ولا تقلق بهذا الشأن فهناك عدد من المطاعم الحلال في فيينتان إضافة إلى مطاعم الغذاء النباتي، لكن في المناطق المعزولة ستكون مضطرا لتدبر أمرك بالأطعمة النباتية فقط، فلا تنسى أن تصطحب معك بعض الوجبات الخفيفة المعلبة.

نزيم .. مطعم حلال في لاوس

  1. وما هي العملة المستخدمة؟

العملة الرسمية هي كيب لاو kips ، ويساوي 1 دولار أمريكي أكثر من 8 آلاف كيب لاوسي (عند كتابة هذه الأسطر 1 دولار يساوي 8149 كيب) ومن الممكن في كثير من الأحيان إجراء بعض المعاملات بواسطة البات التايلندي والدولار الأمريكي.

  1. هل هناك احتياطات صحية وتطعيمات إلزامية؟

مياه الحنفية في لاوس ليست صالحة للشرب، لذلك يجب أن تضع دائما امدادات جيدة من قارورات المياه المعبأة ، تأكد أيضا من أن الفواكه والخضروات لا يتم غسلها في المياه الملوثة من أجل تجنب متاعب في المعدة.

الملاريا والأمراض التي تنتقل عن طريق البعوض هي مشكلة واسعة الانتشار في لاوس، لذلك تأكد من أخذ الأدوية المضادة للملاريا قبل السفر، وعندما تصبح في البلاد من الأفضل أن تغطي أجزاء البشرة المكشوفة في المساء واستخدام المواد الطاردة للحشرات والناموسية في الليل، لأن منع لدغات البعوض هو أفضل طريقة لتجنب الإصابة بالأمراض المنتقلة عبرها.

لا توجد تطعيمات إلزامية للسفر الى لاوس، ولكن ربما يكون من الحكمة أن تأخذ حقنا وقائية ضد التهاب الكبد A و B، التيفوئيد والكزاز وشلل الأطفال قبل السفر. تذكر أن تأخذ هذه اللقاحات قبل أسبوعين من السفر

سكان لاوس

  1. ما المخاطر التي أحتاج الانتباه لها؟

لاوس دولة آمنة للغاية، لا سيما بالمقارنة مع جيرانها. ومع ذلك، فمن المهم النظر في بعض الأمور، فمثلا:

  • السكان المحليين لا يفضلون احترام الطابور عادة، لذلك انتبه إلى أمتعتك وسط الحشد،
  • غرف الفندق ليست دائما مكانا آمنا لترك المال فيها بشكل يغري الموظفين.
  • رغم أن المواصلات البرية آمنة تماما، لكنها ليست دائما مريحة.
  • المراحيض الغربية متاحة في أماكن الإقامة الفاخرة، والمراحيض العامة غير شائعة.

  1. التكنولوجيا في بلد فقير

تذكر أن لاوس بلد فقير وبه العديد من الأماكن التي ستجد فيها الكهرباء والإنترنت متقطعة أو غير موجودة، لذلك لا تنسى أن تجلب معك مصباحاً ببطارية طويلة الأمد، خصوصا إذا كنت تنوي الوصول إلى تلك المناطق المعزولة.

  1. آداب عامة داخل المجتمع

هناك بعض الآداب التي يجب أن تتعرف عليها وتنتبه إليها، خصوصا عند دخول الأماكن الدينية مثل اللباس المحتشم ونزع الأحذية، كما أنه ينبغي الانتباه إلى عدم لمس أي شخص في رأسه فهي بمثابة الأشياء المقدسة، وأيضا لا تقم برفع رجليك أو تنظيفهما أو تقليم أظافرك في مقابل أي شخص، فإن سهوت عن ذلك فمن الأفضل الاعتذار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق