Booking.com

تجسد منحدرات موهير روعة المناظر الطبيعية الساحرة في أيرلندا، إذ تشتهر بين السائحين بمشاهد المحيط الأطلسي الجميلة وغروب الشمس الممتع، والتكوين الجيولوجي الفريد مع الحياة البرية المتنوعة، لذا لا عجب أن تصنف كأحد أكثر معالم السياحة في أيرلندا شعبية بين الزائرين..

نصائح مفيدة قبل زيارة منحدرات موهير في أيرلندا

الإقامة بالقرب من المنحدرات

أفضل طريقة لزيارة منحدرات موهير هي التخطيط لقضاء ليلة واحدة على الأقل في أحد المدن القريبة، حيث سيسمح لك ذلك بالوصول إلى المنحدرات أما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر ( وهي الأوقات الأقل ازدحامًا)، الأمر الذي يعني إمكانية الاستمتاع بالمكان في ظل وجود عدد قليل من الحشود السياحية.

وتبقى أقرب المدن إلى منحدرات موهير الأيرلندية؛ هي دولين إلى الشمال، وليكانور إلى الجنوب، حيث يقعان على بعد حوالى 10 دقائق فقط بالسيارة.

وللمزيد تعرف على أفضل فنادق بالقرب من منحدرات موهير عبر بوكينج.

أفضل الأوقات من اليوم للزيارة

لأن منحدرات موهير هي أكثر مناطق الجذب الطبيعية زيارة في أيرلندا، لذا فعادة ما تكون مزدحمة للغاية، لدرجة أنه خلال أشهر الصيف، قد تتعرض للإغلاق، نظرا للعدد الكبير من الزائرين.

مع العلم أن أكثر الأوقات ازدحاما في منحدرات موهير، عادة ما تكون ما بين الساعة 11:00 صباحا حتي 4:00 مساء، حيث يصل الكثير من المسافرين بجولات يومية من دبلن وغالواي، لذلك قد يكون من الأفضل لك استئجار سيارة، والزيارة خلال الصباح، أو في وقت لاحق بعد الظهر، في محاولة لتفادي الحشود السياحية.

أفضل الأوقات للزيارة من العام

يمتد موسم الذروة لمنحدرات موهير خلال شهري مايو وسبتمبر، ولكن إذا قمت بزيارتها في أي أشهر أخر أو على الأقل خارج ساعات الذروة، سيكون لديك الفرصة للاستمتاع بشكل أفضل.

لا تزعج الحيوانات البرية

لا تزعج أيًا من الحيوانات البرية خلال الزيارة، خاصة أنه مع وجود عشرات الآلاف من الطيور البحرية في المنحدرات، قد يكون من المغري الاقتراب من الطيور التي تعشش لالتقاط صورة، ولكن يجب ألا تفعل ذلك، لأن هذا الأمر لن يجعلك قريبًا بشكل خطير من الحافة فحسب، بل قد تضر بالطيور أيضًا.

زيارة المنحدرات مع الأطفال

تعد منحدرات موهير مكانًا رائعًا للزيارة مع الأطفال، ولكن كما هو الحال مع جميع مناطق الجذب في الهواء الطلق، يجب أن تراقب عن كثب الأطفال الصغار في جميع الأوقات، مع التمسك بمسارات السير الرسمية فقط.

التحقق من الطقس

أفضل نصيحة عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لرحلتك إلى منحدرات موهير هي توقع المواسم الأربعة في يوم واحد، لاسيما وأن الظروف الجوية متغيرة للغاية في أيرلندا، ولعل أفضل شيء يمكنك القيام به هو الاستعداد بوشاح، وسترة المطر، والأحذية للماء.

 تسلق برج أوبراين

يقع برج أوبراين في أعلى نقطة في منحدرات موهير ، وهو معلم تاريخي لا ينبغي تفويته مع بنية معمارية مذهلة ومناظر خلابة، فقط كن حذرًا، إذا قررت الصعود، فإن الدرج الحلزوني ضيق قليلاً.

اتبع التعليمات

عادة ما تكون المنحدرات عاصفة على مدار العام، حيث تقع على حافة المحيط الأطلسي الشمالي، وتعاني من التآكل والحافة غير مستقرة، الأمر الذي يعني ضرورة الالتزام بالتعليمات والمسارات المحددة، تجنبا للتعرض للأذى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.