Booking.com

بعد توقف دام عامين بسبب الوباء، عاد موسم الرياض 2021 بأحداث وعروض أكثر إثارة، حيث يعد هذا الحدث الترفيهي والثقافي الضخم الذي يستمر لمدة خمسة أشهر زواره بالأفضل، مع تقويم مثير مليء بالأحداث والمعالم السياحية الفريدة.

موسم الرياض 2021.. مفاجآت وترفيه وأحداث لاتقارن

 أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عن انطلاق موسم الرياض 2021 اعتبارًا من 20 أكتوبر، ومن المتوقع أن يستمر حدث هذا العام من أكتوبر 2021 إلى مارس 2022 تحت شعار “تخيل أكثر”.

يعد موسم الرياض جزءًا من أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتنويع اقتصاد المملكة بعيدًا عن النفط ، وتحويل البلاد إلى واحدة من أهم مراكز السياحة على مستوى العالم، ووضع المملكة العربية السعودية على خريطة السياحة والترفيه العالمية.

ما الأحداث التي يمكن أن نتوقعها لموسم الرياض الثاني؟

تم الإعلان عن بدء موسم الرياض هذا العام، الذي أطلق عليه أيضًا اسم موسم الرياض الثاني اعتبارًا من 20 أكتوبر 2021 وللتعويض عن إغلاق أحداث العام الماضي جراء فيروس كورونا، قررت الحكومة السعودية أن تكون الأحداث أكثر تشويقا من أي وقت مضى؛ ومن المتوقع أن يحضر المهرجان حوالي 20 مليون شخص.

مشاهد من موسم الرياض 2019

بناءً على الإعلانات الصادرة عن رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، من المقرر أن يقام الموسم الثاني من الرياض على مساحة 5 ملايين و 400 ألف متر مربع، وسيشمل الموسم بأكمله إقامة 7500 حدث مذهل عبر 14 منطقة ترفيهية.

أبرز ما يبدو هذا العام هو 70 حفلًا عربيًا، بالإضافة إلى 6 حفلات دولية، إلى جانب إقامة مباراة WWE Crown Jewel المقرر إقامتها يوم 21 أكتوبر في ملعب محمد عبده.

لبرنامج الطهي ما مجموعه 200 مطعم و 70 مقهى تم تسجيلهم للانضمام، مع 350 عرضًا مسرحيًا بالإضافة إلى 18 مسرحية عربية و 6 مسرحيات دولية مخطط لها لجذب جمهور كبير.

كما تم الإعلان عن بطولة ألعاب بمباراتين دوليتين لكرة القدم تضم فريق باريس سان جيرمان  المرصع بالنجوم  إلى جانب ناديي الهلال والنصر المحليين.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم إقامة 100 تجربة تفاعلية و 10 معارض دولية.

موسم الرياض يجذب الزائرين

يبدأ موسم الرياض في أكتوبر، و الجمهور المستهدف واسع النطاق، فبالإضافة إلى الحشد المحلي ، يهدف الموسم أيضًا إلى جذب ما يصل إلى 100000 زائر دولي، مع مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية والثقافية.

من المتوقع أن يوفر موسم الرياض مزيجًا من التفرد والحداثة، مما يجعل العاصمة السعودية وجهة مفضلة للزوار. كما سيسهم في تحقيق الأهداف الوطنية مثل رفع مستوى صناعة الترفيه، وتوفير فرص عمل، وزيادة العوائد الاقتصادية، وجذب الاستثمار الأجنبي.

تدابير السلامة المتعلقة بـوباء كورونا

بعد سبعة عشر شهرًا من بدء تعافي البلاد من الوباء بحملة تطعيم متسارعة وبروتوكولات صحية صارمة في الأماكن العامة ، تستعد المملكة العربية السعودية لبدء مواسمها الترفيهية مرة أخرى مع العديد من سبل الترفيه.

مع انخفاض الحالات الجديدة وحصول حوالي 54 في المائة من السكان على التطعيمات الكاملة ، تعد المملكة العربية السعودية آمنة لإجراء هذا المهرجان العام.

 يشار إلى أن المملكة بدأت في استقبال السياح الأجانب المحصنين منذ أغسطس الماضي وسمحت للمواطنين بالسفر للخارج اعتبارًا من مايو الماضي ، في مؤشر واضح على أن الأزمة الصحية تدار بشكل جيد في البلاد مع انخفاض معدلات الإصابة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.