Booking.com

ألانيا هي مدينة سياحية شهيرة تقع في جنوب تركيا، على البحر الأبيض المتوسط، تشتهر بين السائحين بشكل رئيسي بكونها وجهة شاطئية دافئة ومشمسة، ذلك فضلا عما تقدمه لزائريها أيضًا من قلاع ومباني تاريخية ساحرة، إلى جانب خيارات واسعة من برامج الرحلات، والفرص الترفيهية المتنوعة., وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من النصائح قبل السفر إلى ألانيا .

نصائح قبل السفر إلى ألانيا التركية

الوصول إلى ألانيا

يعد أقرب مطار لمدينة ألانيا، هو مطار غازي باشا الدولي الذي يبعد حوالي 45 كم عن وسط المدينة، كما يمكنك الطيران إلى مطار أنطاليا الدولي، الذي يقع على بعد حوالي 125 كم من ألانيا.

طلب الإذن قبل التصوير

تأكد من أنك تطلب الإذن قبل تصوير السكان المحليين، خاصة أن الكثير منهم لاسيما النساء عادة ما يرفضون التقاط الصور الفوتغرافية لهم من قبل السائحين.

المساومة أمر متعارف عليه

 لا تتردد عن طلب خصم على المنتج الذي تود شرائه في أيا من الأسواق المحلية والمتاجر الخاصة، فلقد أصبحت المساومة عادة متعارف عليها ليس فقط في ألانيا، ولكن في جميع أنحاء تركيا، وبالفعل تسهم كثيرا في خفض أسعار المنتجات إلى النصف تقريبا.

ولذا كن مستعدًا للمساومة عند السفر إلى ألانيا ، إذ يتوقع أصحاب المتاجر ذلك، ولكن هذا يعني أنك بحاجة إلى معرفة القيمة التقريبية للعناصر التي ترغب في شرائها. ويمكنك التحقق من القيمة إما عن طريق البحث عبر الإنترنت مقدمًا أو عن طريق طلب المشورة من أي صديق محلي.

لا تشتري المجوهرات من أسواق الهواء الطلق

 لا تشتري المجوهرات والأحجار الكريمة من أسواق الهواء الطلق عند السفر إلى ألانيا ، فمن الأفضل لك شراء الذهب التركي الحقيقي من متاجر المجوهرات الخاصة، ذلك فضلا عن أن أسعار بعض أنواع السلع أعلى بكثير في الأسواق المحلية بالمقارنة مع العديد من مراكز التسوق.

أفضل أوقات السفر إلى ألانيا

ينصح السائحون ممن يخططون لقضاء الكثير من الوقت للرحلات الاستكشافية والسير عبر المدينة، بزيارة ألانيا في الربيع أو الخريف. أما من يخططون لعطلة شاطئية رائعة، فتعتبر الفترة من يونيو إلى سبتمبر أفضل وقت للاستمتاع بالشواطىء الجميلة.

أفضل وسائل التنقل في ألانيا

تعد الحافلات الصغيرة أو كما يطلق عليها السكان المحليين “دولمش”، هي أفضل الطرق، وأكثرها سهولة للتنقل حول المدينة، وفي حال قمت باستخدام سيارات الأجرة، فمن الأفضل لك المساومة مع السائقين على السعر المطلوب، ففي بعض الأحيان يمكن أن يقلل هذا الأمر من السعر بشكل كبير.

مقارنة الأسعار عند زيارة سوق الجمعة

زيارة سوق محلي أمر لابد منه عند زيارة أي من مدن تركيا، وفي ألانيا يقام سوق الجمعة الشهير، حيث يمكنك العثور على كل شيء من الفواكه الطازجة والشاي والخضروات والتوابل إلى عصير الرمان الطازج، فقط يوصيك الخبراء عند الزيارة، بمقارنة الأسعار في أكشاك مختلفة، لشراء المنتجات بأفضل الأسعار.

الحجز المبكر للفنادق خلال أشهر الصيف

هناك الكثير من الفنادق الرائعة للاختيار من بينها في ألانيا، بما في ذلك الفنادق الاقتصادية المثالية لتوفير المال، ولكن، خلال أشهر الصيف، قد تجد صعوبة في العثور على غرفة ما لم تكن قد قمت بإجراء حجز مسبق، نظرا لازدحام المدينة في تلك الفترة من العام.

الشواطىء المثالية لمحبي الهدوء

 السفر إلى ألانيا

على الرغم من أن شاطىء كليوباترا هو الشاطىء الأشهر في مدينة ألانيا، إلا أنه قد لا يناسب السائحين الباحثين عن العزلة والخصوصية، فإن كنت كذلك، نوصيك بزيارة شاطئ Ulas Beach حيث يمكنك الاستمتاع بالهدوء بعيدًا عن أجواء المدينة الصاخبة، أو زيارة شاطىء Doganay Beach ، والذي يقدم مزيجا جيدا من وسائل الراحة والعزلة. وإذا كنت تبحث عن الاسترخاء الكامل، يمكننا أن نوصيك بزيارة خليج Sea Star Beach المحاط بالصخور.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت