Booking.com

سردينيا هي جزيرة إيطالية شهيرة في البحر الأبيض المتوسط، تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء والسماء الزرقاء الصافية والمياه النقية والمناظر الطبيعية الرائعة، فضلا عن المناطق المتنوعة التي تقدم للزائرين تجارب فريدة ومميزة، فسواء كنت تسافر مع عائلتك أو أصدقائك أو حتى بمفردك، فستجد عند السفر إلى جزيرة سردينيا ما يناسبك.. فتعرف معنا اليوم على بعض النصائح والمعلومات قبل السفر إلى تلك الجزيرة الخلابة.

معلومات مفيدة قبل زيارة السفر إلى جزيرة سردينيا الإيطالية

الوصول إلى جزيرة سردينيا

يمكنك السفر إلى جزيرة سردينيا عبر ثلاثة مطارات؛ بما في ذلك مطار كالياري، وهو أكبر مطار، ويقع على بعد 6 كم من المدينة، ومطار أولبيا كوستا سميرالدا والذي يقع على بعد 3 كم من وسط المدينة، ومطار ألغيرو  على بعد 8 كم من المدينة، وهو مطار صغير للغاية.

التنقل في جميع أنحاء سردينيا

أفضل طريقة لاستكشاف سردينيا هي بالسيارة، حيث يوجد بالجزيرة العديد من شركات تأجير السيارات التي تقدم خدماتها بأسعار معقولة، كما ان محطات الوقود في جميع أنحاء الجزيرة والطرق جيدة كذلك، لذا فعلى الأرجح لن تواجه مشكلة في ذلك.

أماكن الإقامة في سردينيا

سردينيا تحظى بشعبية كبيرة كوجهة سياحية خلال فصل الصيف، وعلى الرغم من كونها تتمتع بالكثير من أماكن الإقامة للاختيار من بينها، بما في ذلك الفنادق والشقق وأماكن التخييم، من الأفضل لك الحجز المبكر للحصول على أسعار مناسبة.

ولعل أفضل الأماكن للإقامة في الجزيرة، منطقة (ألغيرو) التي تقع في الجانب الشمالي، و(كالياري) التي تقع في الجنوب، حيث يمكنك عبر هذه الأماكن الانتقال يوميا في رحلات للاستمتاع بروعة الجزيرة.

الغذاء في سردينيا

تعد جزيرة سردينيا أحد الوجهات المميزة عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام، لذا فيصنفها البعض بكونها وجهة مميزة للذواقة من محبي تناول الطعام، حيث يمكنك هنا أن تستمتع بتناول المعكرونة والمأكولات البحرية، فضلا عن البيتزا واللحوم، والجيلاتي.

وإذا قررت توفير المال عبر إعداد الطعام بنفسك، فستجد أيضا الكثير من المحال والأسواق المحلية الصغيرة التي تقدم للزائرين المنتجات المحلية مثل الجبن وزيت الزيتون، والخضروات والفواكهة الطازجة.

مناطق الجذب السياحي في سردينيا

قد تكون سردينيا مشهورة بشواطئها الرائعة، ولكن لا ينبغي أن يكون هذا هو السبب الوحيد للزيارة، خاصة وأن الجزيرة تتمتع أيضا بالطبيعة والمناظر الساحرة مع التاريخ الغني.

لغة التواصل في سردينيا

التعرف على بعض الكلمات الإيطالية عند السفر إلى جزيرة سردينيا بالتأكيد يمثل ميزة كبيرة للسائحين، خاصة وأن معظم السكان المحليين لا يتحدثون الإنجليزية، ولكن مع ذلك، لا ينبغي أن يمنعك هذا من السفر واستكشاف هذه الجزيرة الإيطالية الجميلة، لأنك ستجد الكثير من المساعدة من قبل أهل الجزيرة المعروفون بالود والترحيب بالزائرين.

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة سردينيا

يمثل شهري يوليو وأغسطس موسم الذروة في جزيرة سردينيا، حيث تكون الشواطئ مزدحمة والأسعار مرتفعة كذلك في هذا الوقت من العام، لذلك إن كنت تبحث عن توفير المال والبعد عن الزحام، نوصيك السفر أما في فصل الربيع أو الخريف.

تحديد أولويات رحلتك

تعد جزيرة سردينيا أحد أكبر الجزر في البحر المتوسط، لذلك لن تتمكن من اكتشاف جميع مدنها ومعالمها السياحية والتاريخية الرائعة في رحلة واحدة، ومن ثم فيجب عليك عزيزي المسافر التخطيط الجيد لرحلتك وتحديد أهم الأماكن التي ترغب في اكتشافها، حتى لا تهدر الكثير من الوقت.

الشواطىء في الجزيرة

السفر إلى جزيرة سردينيا

تضم الجزيرة خط ساحلي طوله حوالي 2000 كم مع الكثير من الخلجان الصغيرة الخلابة، والشواطئ الساحرة ذات الرمال الذهبية والمياه الكريستالية، والتي تبدو أحيانا خضراء زرقاء أو فيروزية تبعا لضوء البحر وعمقه، لذلك فستجد في تلك الجزيرة الجميلة ما تبحث عنه.

مع العلم أن الجزء الشاسع من ساحل الجزيرة مخصص للفنادق، وكقاعدة عامة، تمتلك كل مؤسسة شاطئها الخاص المجهز بالكامل لإقامة مريحة، كما يوجد أيضا بعض الشواطئ العامة التي يمكنك زيارتها، فضلا عن بعض المواقع العزولة، ويبقى القارب هو أفضل طريقة لاكتشاف الجزيرة، لأن هناك خلجان وشواطئ رائعة لا يمكن الوصول إليها إلا عبر البحر.

وتجذب السواحل الجذابة، والسفن الرومانية الغارقة، والمنحدرات الوعرة، والأنواع النادرة من المحار ومستعمرات أسماك البحر عددًا كبيرًا من عشاق الغوص إلى الجزيرة كل عام.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت