Booking.com

ليون هي ثالث أكبر مدينة فرنسية، وتعد وجهة ساحرة مميزة للزيارة، ليس فقط  لما تقدمه من معالم سياحية متنوعة، مع التاريخ الغني ، ولكن لما تتميز به أيضا من أفضل الأطعمة الفرنسية، والروح العصرية التي تتمتع بها، فضلا عما تقدمه من فرص للاستمتاع بالثقافة الفرنسية الأصلية بميزانية معقولة، وفي التقرير التالي سنقدم لك بعض النصائح لك حول كيفية زيارة مدينة ليون دون إنفاق الكثير من المال.

كيف توفر المال عند السفر إلى مدينة ليون الفرنسية

 العثور على سكن رخيص في ليون

تتمتع مدينة ليون الفرنسية بأكثر من 300 فندق بنطاق أسعار مختلفة، فكما تقدم هذه الوجهة الساحرة الفنادق الفاخرة، توفر لزائريها أيضا الفنادق الاقتصادية المثالية. ويوصيك الخبراء لمزيد من توفير المال، البحث عن بعض بدائل الإقامة الأخرى التي هي أرخص بكثير من الفنادق،  بما في ذلك الشقق الخاصة التي تمتاز إلى جانب أسعارها المعقولة، بوجود مطبخ خاص حتى تتمكن من توفير المزيد من المال وإعداد وجبات الطعام بنفسك.  

شراء بطاقة مدينة ليون

عندما تكون في ليون، ستجذبك عزيزي المسافر الكثير من الأماكن والمعالم السياحية المثالية للزيارة، بما في ذلك المتاحف والحدائق الرائعة، فضلا عما تتيحه هذه المدينة الساحرة من جولات سياحية بصحبة مرشدين في المدينة، وهي أمور رغم كونها ممتعة، يمكن أن تكون مكلفة.

وللاستمتاع بروعة مدينة ليون بتكلفة مخفضة، عليك بشراء بطاقة مدينة ليون، التي يمكن أن توفر لك الكثير من المال، حيث يمكنك شرائها لمدة يوم أو يومين أو ثلاثة أيام، وذلك عبر الإنترنت أو من مكتب ليون السياحي، حيث تمنحك إمكانية الوصول إلى أكثر من 22 متحفًا وجولات بصحبة مرشدين إلى جانب الاستخدام غير المحدود لنظام النقل العام.

 اكتشف ليون بالدراجة

ليون

يعد ركوب الدراجة والتنقل عبر الأماكن السياحية المختلفة طريقة رائعة للتعرف على مدينة ليون، إذ أن هناك أكثر من 400 دراجة متوفرة في ليون وسهلة الاستخدام. كل ما عليك فعله هو التسجيل في Vélo’v أولاً ، ودفع رسوم قليلة، ومن ثم يمكنك استئجار الدراجات في جميع أنحاء ليون.

 تناول الطعام بتكلفة مخفضة

ليون هي عاصمة فن الطهو في فرنسا، لهذا السبب لا تدع الفرصة تفوتك لاكتشاف سبب استحقاق ليون لقبًا كهذا، خاصة أنه يمكنك أن تتناول طعامك في هذه المدينة الجميلة بأسعار مناسبة، وذلك عبر زيارة أحد مطاعم سلسلة ليونيس بوشون التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق المحلية بتكلفة مخفضة.

شراء بطاقة المتاحف

مدينة ليون

إذا كنت ترغب في زيارة بعض متاحف ليون، فنوصيك بشراء بطاقة المتاحف التي ستكلفك 20 يورو، ويمكنك استخدامها مرات غير محدودة لمدة عام كامل، ولكن حتى لو كنت قادماً إلى ليون لبضعة أيام فقط، فهذا البطاقة تمثل خيار اقتصادي وسهل، خاصة أن سعرها مناسب بالمقارنة مع رسوم تذاكر المتاحف المختلفة، حيث تبلغ تكلفة كل تذكرة حوالي 9 يورو، بما في ذلك متحف الفنون المعاصرة، متحف الفنون الجميلة، متحف السيارات، ومركز الفنون والحركة.

التسوق بالمتاجر الرخيصة

مدينة ليون

إن كنت من محبي التسوق وترغب في توفير المال، يمكنك زيارة متاجر “cestest deux euro” في ليون، والتي توفر العديد من المنتجات اليومية، والهدايا الصغيرة، وكذلك أدوات المطبخ والحمام وبأسعار مخفضة، فقط  ضع في اعتبارك الحرص على الالتزام بشراء ما تريد فقط، خاصة إذا كنت تريد الحفاظ على نفقاتك عند الحد الأدنى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.