Booking.com

تقدم تايوان الكثير للزائرين من حيث روعة الأنشطة والمعالم السياحية، كما أنها موطن لبعض من أفضل الأطعمة  وبأسعار معقولة، لذا سواء كنت مسافرًا مع عائلتك، أو حتى تسافر بمفردك، فإليك دليلك الذي سيجعل من رحلتك عند السفر إلى تايوان رحلة لا تُنسى، دون التأثير على مدخراتك.

نصائح توفير المال قبل السفر إلى تايوان

وسائل النقل

Shilin-Night-Market.jpg

تجنب القطار السريع الذي يعتبر بجانب الرحلات الجوية أغلى وسيلة مواصلات عامة.

تجنب سيارات الأجرة، ففي بعض الأحيان سيعرض عليك السائقين في محطات الحافلات إلى الوجهات السياحية الشهيرة استخدام سيارة أجرة / سيارة خاصة، ولكن من الأفضل الرفض بود واستخدام وسائل النقل العام لأن هذا سيكون أرخص.

تتوفر حافلات النقل بين المدن في جميع المدن الرئيسية في جميع أنحاء تايوان، بما في ذلك تايبيه وتايشونج وتاينان وكاوهسيونج، وهي مريحة وحديثة وآمنة ومزودة بتكييف.

استقل وسائل النقل العام واستلم بطاقة إيزي كارد

إذا كنت ستزور لمدة أسبوع أو أكثر وتخطط للتنقل في الحافلات والقطارات ومترو الأنفاق، فإن بطاقة إيزي كارد هي طريقة سهلة للدفع مقابل وسائل النقل العام في تايوان، وتبلغ تكلفة البطاقة نفسها 100 دولار تايواني / 3.44 دولار أمريكي.

الطعام

ينصحك الخبراء بالذهاب إلى الكافيتريات لتناول طعام الغداء والفطور حيث يأكل السكان المحليون، مع تجنب المطاعم الباهظة.

كما يوصونك أيضا بأن تقوم بإعداد الطعام بدلاً من تناول الطعام في الخارج (خاصة العشاء).

إذا كنت ترغب في شراء البقالة، فلا تشتريها من المتاجر الصغيرة، حيث تكون أسعارها أعلى، بل سيكون من الأفضل لك شراء الفواكه والخضروات من الأسواق المحلية، والسلع الأخرى ن محلات السوبر ماركت الأكبر.

كما توجد بعض من أفضل الأسواق الليلية في تايوان، والعديد منها ضخم للغاية؛ مع كل أنواع الأطعمة التايوانية، بالإضافة إلى المأكولات اليابانية والكورية والفيتنامية والعالمية، لذا إذا كنت ترغب في توفير المال، فإن أفضل نصيحة عند السفر إلي لتايوان هي تناول العشاء هناك كل ليلة.

اذهب للتنزه

اقضِ أيامك في التنزه سيرًا على الأقدام في الجبال والممرات العديدة في تايوان، فهي بلد مليئة بالمنتزهات الوطنية الرائعة، ولكونها بلد صغير، فلن تكون بعيدًا عن أي منتزه، فهي متصلة جيدًا بالمواصلات العامة، وكلها مجانية.

جولات السير المجانية

نوصيك أيضا بالقيام بجولة سير مجانية مع Tour Me Away، والتي ستأخذك في جولة لاكتشاف تاريخ تايوان وزيارة بعض الأماكن المحلية الفريدة، وإذا كان لديك الوقت وترغب في تناول الطعام وسط أجواء من المغامرة، فنوصيك بجولة Hunger Game التي تبلغ 600 دولار تايواني فقط وتتيح لك تجربة 12 طبقًا محليًا.

تعتمد تايوان على النقد إلى حد كبير

لا تقبل معظم أماكن الإقامة الاقتصادية في المدينة بطاقات الائتمان وتقبل فقط الدفع النقدي، كما يقبل معظم التجار المحليين النقد فقط.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت