Booking.com

ما بين الهندسة المعمارية الرائعة والأساطير التاريخية والكثير من المواقع السياحية المثيرة للاهتمام، فضلا عن الشوارع الساحرة، ستجد في مدينة اشبيلية الإسبانية الكثير من سبل الاستمتاع التي لا تقارن، حيث يقول عنها الكثيرين، أنها مدينة تختصر روعة إسبانيا في مكان واحد، لذلك فتحظى تلك الوجهة الجميلة بالكثير من الشعبية من قبل السائحين حول العالم، وفي تقريرنا اليوم ستتعرف معنا على مجموعة من المعلومات والنصائح المفيدة عند السفر إلى اشبيلية .

نصائح مفيدة قبل السفر إلى اشبيلية

الوصول إلى اشبيلية

يقع مطار إشبيلية على بعد حوالي 15 كم من وسط المدينة، وعند وصولك إلى المطار، سيكون الخيار الأفضل لك هو ركوب حافلة EA التي تغادر كل 30 دقيقة إلى وسط المدينة، ويمكنك شراء التذكرة من محطة الحافلات أو الدفع عن طريق بطاقة الائتمان.

المناخ

يؤكد الزائرون على ارتفاع درجة حرارة مدينة إشبيلية في فصل الصيف، لذلك من الأفضل لك السفر إلى هناك في الربيع أو أوائل الشتاء حتى يتسنى لك الاستمتاع بروعة المدينة وبأجوائها الجميلة على مدار اليوم، ولكن إن قررت الزيارة خلال الصيف، نوصيك بإحضار قبعة معك، فضلا عن الكريمات المرطبة وشرب الكثير من الماء.

التكلفة

فيما يتعلق بتكلفة استخدام وسائل النقل العام، ينصحك الخبراء بعدم شراء تذكرة واحدة كل يوم، وشراء بطاقة Sevilla Card والتي تعد خيار ممتاز لتوفير المال بنحو 20-30 ٪، حيث توفر الكثير من المال خلال التنقلات فضلا عن الدخول المجاني إلى معظم المتاحف وأماكن الجذب السياحي في المدينة، مع الجولات المجانية.

وتعد إشبيلية مدينة صغيرة نسبياً مع نظام نقل عام ممتاز، فإلى جانب الحافلات وسيارات الأجرة فضلا عن الترام والمترو، تقدم اشبيلية للزائرين مجموعة من أفضل الطرق للدراجات في أوروبا وبأسعار معقولة.

وإن كنت تخطط لاستئجار سيارة واستكشاف محيط المدينة، يجب أن تعلم أن غالبية الطرق السريعة ليست مجانية، لذلك، يمكن أن تكلفك رحلة إلى برشلونة حوالي 30 يورو.

وفيما يتعلق بتناول الطعام، فتقدم مدينة اشبيلية في مطاعمها المختلفة الكثير من الخيارات وبأسعار معقولة، ذلك فضلا عما تقدمه من أسواق متنوعة، تلبي حاجة كافة الزائرين لاسيما الباحثين عن توفير المال.

الإقامة في اشبيلية

من الأفضل لك حجز مكان الإقامة الخاص بك في وسط المدينة، بحيث تكون على مقربة من المواقع السياحية المختلفة، مع عدم الحاجة لاستخدام وسائل النقل العام. مع العلم أن النزل رخيصة ومريحة حال كنت تبحث عن سبل توفير المال.

البقشيش

على الرغم من أن البقيشيش ليس إلزاميا في إشبيلية، إلا أنه من يفضل أن تترك للنادل من 5 – 10٪ من إجمالي الفاتورة في المطاعم والمقاهي المحلية.

المال

يعتبر اليورو العملة الأكثر شعبية في المدينة، فأثناء الذهاب إلى أحد الأسواق المحلية، ينصحك الخبراء جلب المزيد من النقود الورقية في فئات صغيرة، حتى يكون من السهل عليك تسديد قيمة ما تشتريه من البائعين، مع العلم أنه في العديد من مراكز التسوق والمطاعم الكبيرة يمكنك الدفع عن طريق بطاقات الائتمان.

الأمان

يوصيك الخبراء عدم حمل الكثير من المال أو ارتداء الاكسسوارت الثمينة أثناء الذهاب إلى الأماكن المزدحمة عند السفر إلى اشبيلية ، مع عدم ترك الحقائب دون رقابة في المقاهي والمطاعم، ولا تسير بمفردك ليلا في المناطق النائية والمعزولة، فكما هو الحال في أي مدينة كبيرة، فقد تتعرض للنشل أو السرقة.

أحذية مريحة

ستحتاج عند السفر إلى إشبيلية ارتداء أحذية مريحة ومثالية للسير لمسافات طويلة، خاصة وأن المركز التاريخي (حيث ستقضي معظم وقتك بين الشوارع المرصوفة بالحصى) لا تسير به وسائل النقل العام.

المتاحف المجانية

السفر إلى اشبيلية

تضم إشبيلية العديد من المتاحف الرائعة والتي يمكنك الدخول إليها دون مقابل، حيث يخصص كل متحف موعد اسبوعي للدخول مجانا، بما في ذلك برج الذهب ومتحف الفنون الجميلة، فضلا عن متحف الفن الحديث، وقصر كاسا دي بيلاطس.

 

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت