Booking.com

تعد اليونان أحد أجمل وجهات العالم الأكثر ملاءمة للأطفال، حيث تضم العديد من الجزر الجميلة والمدن المذهلة، مع سبل الترفيه الممتعة التي ترضي كافة الأذواق، أضف إلى ذلك ما يقدمه هذا البلد المذهل من فنادق رائعة وأطباق متنوعة وأماكن جميلة للاستمتاع، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من النصائح التي تهمك عند السفر إلى اليونان مع الأطفال .

نصائح قبل السفر إلى اليونان مع الأطفال

الجميع يحب الاطفال

يمتاز الشعب اليوناني بالود والترحاب تجاه السائحين، وخاصة الأطفال، لذلك فأيا كانت وجهتك في هذا البلد الممتع، ستجد الجميع يرحب بك وبأطفالك، وقد يقدم البعض من السكان المحليين الهدايا للصغار عند وجودهم بالشوارع العامة أو الأماكن السياحية.

الطعام اليوناني

تقدم المطاعم اليونانية التقليدية الكثير من خيارات الوجبات الملائمة، حيث يتم إعداد الطعام بمكونات طازجة عالية الجودة، مع توفر خيارات نباتية لا حصر لها، وغالبًا ما توفر أيضا مطاعم الفنادق قائمة طعام مخصصة للأطفال، بما في ذلك الخضروات، والسلطات، فضلا عن الجبن الشهي بزيت الزيتون، والبيتزا، وغيرها من الأطعمة المفيدة والصحية لأطفالك.

متى تسافر إلى اليونان مع الأطفال

اليونان جميلة على مدار العام، وكما يقول السائحين، فلا يوجد موسم مثالي وحيد للزيارة، لذلك فيبقى الوقت الأفضل للسفر أمر يعتمد على ما تريد القيام به هناك، فإذا كنت ترغب في استكشاف المواقع الأثرية الرائعة في أثينا (أكروبوليس)، يمكنك تجنب الحشود والاستفادة من الأسعار المنخفضة، والعمل على الزيارة في الخريف أو الشتاء أو الربيع.

من ناحية أخرى، فإن الشواطئ اليونانية الرائعة هي الأفضل في فصل الصيف، حيث يمكنك الاستمتاع بالمياه الصافية تمامًا.

أما إذا كنت ترغب في الاستمتاع برياضة السير لمسافات طويلة في الجبال اليونانية أو تجربة أنشطة أخرى في الهواء الطلق، فقم بالزيارة في الخريف أو الربيع عندما يكون الطقس معتدلاً.

ويوصيك الخبراء عند التخطيط لعطلة عائلية في اليونان مع الأطفال ، أن تقوم بالحجز المبكر، خاصة إذا كنت تنوي زيارة اليونان خلال شهر أغسطس، إذ يمكن أن تصبح الإقامة العائلية في الجزر الأكثر شعبية مثل سانتوريني نادرة في هذا الوقت، وقد تكون اختياراتك محدودة إذا تركتها حتى اللحظة الأخيرة.

التنقل في اليونان مع الأطفال

ستحتاج إلى استئجار سيارة عند السفر إلى اليونان مع الأطفال حتى تتمكن من رؤية أكبر قدر ممكن من الأماكن السياحية خلال العطلة، وهذا ما يشير إليه الخبراء. فعلى الرغم من أنه يوجد في أثينا نظام نقل عام جيد، لكنك على الأرجح ستحتاج إلى سيارة لزيارة المواقع والمدن خارج العاصمة، أو التنقل حول الجزر الكبرى مثل جزيرة كريت (مع الأخذ في الاعتبار أن بعض الجزر مثل هيدرا لا تسمح بالسيارات).

وكن على علم عزيزي المسافر بأن معظم المدن اليونانية مثل أثينا لا يوجد بها العديد من شوارع المشاه خارج وسط المدينة، لذا سيكون من الصعب التنقل مع عربة أطفال، خاصة في المناطق التي تكون فيها الشوارع ضيقة للغاية.

احمل معك بعض المال النقدي

على الرغم من أنه يتم قبول بطاقات الائتمان في كل مكان تقريبا في اليونان، وخاصة في المراكز الحضرية، إلا إن معظم البائعين والأكشاك في الشوارع لا يقبلون إلا المال النقدي، لذا إذا كنت في جولة لاقتناء المنتجات المحلية والهدايا التذكارية، من الأفضل أن يكون معك بعض المال.

أفضل الجزر اليونانية لقضاء عطلة عائلية مع الأطفال

اليونان مع الأطفال

أفضل الأماكن لقضاء عطلة عائلية مع الأطفال ، هي الجزر اليونانية والتي يأتي في مقدمتها جزيرة ناكسوس بشكل خاص، ذلك إلى جانب جزيرة ميكونوس، كريت، رودس، وكورفو، إذ تتمتع تلك الأربع جزر بشواطئ رائعة، وأجواء جميلة مثالية للأسرة.

وعلى الرغم من أن الكثير من الزائرين لايعدون جزيرة سانتوريني ضمن الوجهات العائلية في اليونان، ولكنها بالفعل وجهة ساحرة تقدم الكثير للجميع، بما في ذلك الأطفال ولاسيما الأكبر سنا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت