Booking.com

لكونها وجهة سفر شعبية بين محبي الترحال حول العالم، فليس من المستغرب أن تجد الجميع يتحدث عن حلم السفر إلى بريطانيا وغيرها من مدن الرئيسية بهذا البلد الغني بالتاريخ، والثقافة، والمعالم السياحية الشهيرة، وإن كنت تخطط للسفر إلى هناك قريبا.. إليك هذه النصائح.

بريطانيا

1. العملة في بريطانيا هي الجنيه الإسترليني، وهو ما يمكن أن تستخدم أيضا في ويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية، ولك أن تعلم أن معظم دول أوروبا، بما في ذلك بريطانيا، تستخدم “الرقم السري” أو “ورقة توقيع” عند استخدام بطاقة الائتمان لمزيد من الأمان، ولذا لابد وأن تتحقق من البنك الذي تتعامل معه أو شركة بطاقات الائتمان قبل السفر، وتعلمهم بتوجهك إلى بريطانيا حتى يتمكنوا من رفع القيود الدولية على بطاقتك.

2. بريطانيا، وخصوصا لندن قد تكون مكلفة ماديا بالمقارنة مع العديد من الدول الأوربية الأخرى، فتأكد من أنك حددت ميزانية واقعية لنفسك، على أن تكون مرنة وقابلة للتعديل بحسب خططك اليومية.

التنقل في بريطانيا

3. يتنقل الناس في بريطانيا عن طريق وسائل النقل العام، مثل القطار والحافلات، والعبارات. أما ما يتعلق باستئجار السيارات، فقد تكلفك الكثير، كما يمكن أن تكون قيادة السيارة في بريطانيا مربكة بالنسبة للبعض.

4. ينصحك الخبراء عند السفر إلى بريطانيا باستخدام تذاكر بريترايل ترانزيت BritRail، وهي خدمة مريحة وموفرة للتنقل بالقطار بين المناطق البريطانية في سهولة ويسر، إذ تتيح لك اكتشاف المعالم ومواطن الجذب بهذه الوسيلة الممتعة وبتكاليف مخفضة.

ولأن أسهل طريقة للتنقل في بريطانيا عن طريق استخدام مترو الأنفاق والحافلات والعبارات، والسكك الحديدية، فإن أفضل وسيلة لخفض التكاليف، هي بطاقة أويستر، وهي فكرة  جيدة عادة ما يستخدمها السائح لكثرة تنقلاته بين المعالم والمدن المختلفة.

5. يعتبر السير وسيلة رائعة لاكتشاف مدن بريطانيا، فقط تأكد من ارتداءك حذاء مريحا. ولابد لك عند عبور الشوارع، النظر في كلا الاتجاهين، وذلك نظرا لسرعة السيارات خاصة في لندن.

6. بريطانيا هي بلد التنوع، لذلك سوف تجد العديد من مطاعم الشرق الأوسط والمطاعم الهندية والشرقية متاحة، وهو ما يضفي على الزيارة مزيدا من الاستمتاع، ويعتبر شاي ما بعد الظهيرة مع شطائر الحلويات والكعك، من أشهر العادات البريطانية حول العالم.

7. معظم المطاعم فى بريطانيا تضيف قيمة الخدمة على الفاتورة، وفي هذه الحالة من الممكن ألا تترك أي بقشيش، إلا لو أعجبتك الخدمة المقدمة.

شوارع بريطانيا

8. عند السفر إلى بريطانيا في فصل الشتاء، ستكون في حاجة الى معطف، وقبعة، ووشاح، وقفازات، وأحذية ضد الماء. في الصيف، ستحتاج إلى حزمة من الملابس الخفيفة، ونظارات شمسية، أما الربيع والخريف فهي أشهر متغيرة، ولذلك فمن الأفضل أن تكون لديك بعض الملابس الثقيلة أيضا، ولأن المطر محتمل في أي وقت من السنة، فاحمل بين أمتعتك مظلة وسترة المطر.

9. توفر المستشفيات في المملكة المتحدة الخدمات الطبية أن كنت في حاجة إليها، ولكن سيكون عليك دفع ثمنها، ولذا تحقق ما إذا كان التأمين الخاص بك يغطي العلاج الطبي في الخارج أم لا، فقد ترغب في شراء تأمين إضافي لمدة زيارتك.

مطاعم بريطانيا

10. وضع الشوكة والسكين الخاص معا في منتصف الاناء هو السبيل الوحيد لاعلان انتهاءك من تناول الطعام. وما دون ذلك سيفترض الجميع انك لم تنتهي.

11. إنجلترا كقاعدة آمنة تماما، ولكن من فضلك، خذ كافة الاحتياطات المعتادة، خاصة إذا كنت في المدن الكبرى، ولاسيما في أوقات الليل حتى لا تتعرض للسرقة أو النشل.

12. من الأفضل لك عند السفر إلى بريطانيا أن تحمل معك محول كهرباء، وذلك حتى لا تتعرض لمشكلات قد تؤدي لضياع وقتك والحد من استمتاعك، كما أن مثل هذه الأشياء عادة ما تكون أكثر تكلفة عند شرائها في المطار.

13. إذا كنت تريد حقا أن ترى لندن، اعط لنفسك على الأقل 5 أيام في المدينة، بهذه الطريقة، لن تندفع نحو محاولة معرفة كل شيء بصورة سريعة دون أن تتذكر شيئا.

14. مياه الصنبور في لندن نظيفة تماما، ولن تضرك. بطبيعة الحال، فهي ليست كزجاجة من ايفيان ولكن الأمر سيوفر لك الكثير من المال.

سياحة في بريطانيا

15. تعتبر الفترة ما بين شهري يناير وفبراير وما بين منتصف سبتمبر ونوفمبر وكذا مارس وأبريل، من أفضل أوقات العام للسفر إلى بريطانيا، ليس فقط لكونك ستتخطي بعض الحشود السياحية، بل لأن أسعار السكن والترفيه سوف تكون أرخص.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت