Booking.com

بيشكيك عاصمة قيرغيزستان هي جوهرة مخفية في عالم السياحة، مليئة بالحدائق الجميلة والجبال والمأكولات المتنوعة، ما يجعلها وجهة رائعة للزيارة، فأثناء التخطيط لمغامرة في هذه الوجهة الجذابة، ضع هذه النصائح في الاعتبار للبقاء آمنًا.

نصائح قبل السفر إلى بيشكيك.. عاصمة قيرغيزستان الجميلة

هل يتحدث السكان في المدينة اللغة الإنجليزية؟

في حين أن جيل الشباب في المدينة يتحدث الإنجليزية، إلا أن معظم البالغين في منتصف الثلاثينيات وما فوق لا يتحدثون الإنجليزية، فقد يعرفون بضع كلمات من اللغة الإنجليزية لكنهم في الغالب يتحدثون الروسية والقيرغيزية فقط، لذا سيكون تعلم بعض الكلمات بهذه اللغات قبل رحلتك مفيدًا للغاية.

 ما هو أفضل وقت لزيارة المدينة؟

Image result for Things you must know before traveling to Bishkek

بيشكيك جميلة على مدار العام، لكن أفضل وقت لزيارة المدينة هو الخريف والربيع، خاصة أنه خلال الصيف يكون الطقس حارا جدا، ومن الأفضل قضاء الصيف في جبال قيرغيزستان الجميلة بدلاً من قضاء الصيف داخل المدينة.

كما تميل بيشكيك إلى أن تصبح شديدة البرودة في الشتاء حيث تصل درجات الحرارة أحيانًا إلى -30 درجة مئوية.

كيف يمكنك الوصول من مطار بيشكيك إلى وسط المدينة؟

هناك نوعان من المطارات الدولية في قيرغيزستان، ويعد مطار ماناس في بيشكيك هو المطار الرئيسي، لذا فعلى الأرجح هذا هو المطار الذي تدخل منه أو تغادر البلد.

هل المدينة آمنة؟

تجذب عاصمة قيرغيزستان المزيد من المسافرين كل عام، وبالفعل فهي آمنة للزائرين، أضف إلى ذلك أن شعب قيرغيزستان ودود للغاية ومرحب بالمسافرين..

 تجنب حمل الأشياء الثمينة في الأسواق والبازارات في بيشكيك، ويبقى أفضل حل لتجنب التعرض للنشل هو أن تظل متيقظًا ومدركًا لممتلكاتك في جميع الأوقات، مع ترك جميع أغراضك المهمة والقيمة في فندقك والتجول فقط مع ما هو ضروري من مقتنياتك.

فضلا عن ذلك، ضع محفظتك في جيبك الأمامي أو احمل حزام النقود.

المال

يمكنك الوصول إلى أجهزة الصراف الآلي التي تقبل البطاقات الأجنبية في بيشكيك، إلا أنه من الأفضل جلب بعض الدولارات الأمريكية نقدًا معك خلال رحلتك، وبالفعل يمكن تحويلها إلى سوم قيرغيزي في أي بنك في البلاد، ومع ذلك، يجب أن تدرك أن الدولارات يجب أن تكون في حالة ممتازة.

النقل داخل المدينة

أفضل طريقة للتجول في بيشكيك هي عن طريق المارشروتكا أو التاكسي الخاص، وتعتبر الرحلات الداخلية أكثر موثوقية بين بيشكيك وأوش .

ويحتاج زوار المدينة إلى حمل النقود لاستخدام وسائل النقل العام.

الطعام في المدينة

Image result for Things you must know before traveling to Bishkek

المطبخ القرغيزي يتكون في الغالب من اللحوم والمعجنات، وبالفعل فإن المطبخ القرغيزي مشابه لمطبخ كازاخستان وروسيا والصين.

التسوق في بيشكيك

تعتبر القبعات والملابس القيرغيزية التقليدية والسجاد المنسوج يدويًا من بين الهدايا التذكارية التي يمكنك شراؤها من بيشكيك، كما توجد أيضًا أسواق في أجزاء مختلفة من المدينة حيث يمكنك شراء اللحوم ومنتجات الألبان..

ويتم قبول بطاقات الائتمان بشكل عام في الأسواق والبازارات.

خيارات الإقامة

هناك الكثير من خيارات الإقامة في بيشكيك، إذ يتنوع النطاق من بيوت الضيافة المحلية الرخيصة إلى سلاسل الفنادق الدولية الراقية، ما يعني تنوع الفنادق لتناسب كافة الميزانيات والأذواق..

أرقام الطوارىء

الشرطة: 102

الإسعاف: 103

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت