Booking.com

جاكرتا.. على الرغم من كونها مدينة مزدحمة وصاخبة، إلا أن للعاصمة الإندونيسية خصوصية كبيرة بين الزائرين، حيث تمنحك تجربة فريدة وممتعة ما بين الأماكن الرائعة والمعالم السياحية المتنوعة، فضلا عن المطاعم والأسواق الملونة.. وعبر مجموعة من المعلومات المفيدة والتخطيط الجيد قبل السفر إلى جاكرتا ، سيمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع برحلتك بشكل جيد.

نصائح قبل السفر إلى جاكرتا

الطقس في جاكرتا

تعتبر الفترة ما بين مارس ويونيو هي الأفضل لزيارة جاكرتا، حيث تكون الأجواء معتدلة بعيدا عن ارتفاع الحرارة أو موسم الامطار، وينصحك الخبراء عند السفر إلى جاكرتا ارتداء الملابس القطنية المريحة مع تناول الكثير من المال للحفاظ على رطوبة الجسم.

الإقامة في جاكرتا

على الرغم من أن جميع المناطق في مدينة جاكرتا لديها مجموعة متوازنة من الفنادق المتنوعة التي تناسب كافة الميزانيات، إلا أول ما تحتاج إلى معرفته عند زيارة هذه المدينة الرائعة، هو أين ستقيم في جاكرتا، وذلك نظرًا لأن المدينة مقسمة إدارياً إلى 5 مناطق، جنوبًا وغربًا ومركزًا وشمالًا وشرقيا، مع وجود معظم الفنادق في الجنوب والمركز، ويحبذ البعض الإقامة في المركز لسهولة التنقل.

الازدحام المروري

تشهد مدينة جاكرتا اختناقات مرورية كبيرة لاسيما خلال ساعات الذروة، لذا خطط بعناية لتنقلاتك في قلب المدينة، ولا تقم بجدولة مواعيد أو أماكن كثيرة للغاية في يوم واحد، ما لم تكن قريبة من بعضها البعض.

وإذا كانت وجهتك في منطقة ازدحام المرور، فاستعد مبكرًا لتتجنب التأخر في الوصول، و إذا كنت ترغب في تجنب الطرق المزدحمة، فابحث عن طرق بديلة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو اطلب من السكان المحليين المشورة بشأن افضل الطرق البعيدة عن الزحام للوصول لوجهتك.

وسائل النقل العام في المدينة

قيادة سيارة في وسط الاختناقات المرورية قد تكون تجربة مرهقة للبعض، لذلك عند السفر إلى جاكرتا، يمكنك عزيزي المسافر الاعتماد على حافلات TransJakarta باعتبارها وسيلة رخيصة ومثالية للتنقل واكتشاف المعالم السياحية، حيث تمتلك شبكة واسعة النطاق تغطي منطقة وسط جاكرتا التي تضم الكثير من الوجهات السياحية.

كما يمكنك أيضا الاعتماد في تنقلاتك على سيارات الأجرة الرسمية، بما في ذلك Blue Bird و Silver Bird و Express Taxi، والتي تنتشر في جميع أنحاء المدينة، ولكن تأكد دائمًا من وجود العداد، حتى لا تقع ضحية احتيال السائقين.

المال

معظم المتاجر الكبرى والسوبر ماركت والمحلات التجارية تقبل ببطاقات الائتمان، كما أن أجهزة الصراف الآلي متاحة أيضا في معظم مراكز التسوق، والشوارع الرئيسية، ولكن لا مانع أيضا من أن تحتفظ ببعض المال النقدي معك خلال التجول بالمدينة.

ووفقا للخبراء فإن الفنادق والبنوك هي الأماكن الأكثر أمانًا لتغيير الأموال إذا احتجت إليها، مع ضرورة التأكد من المبلغ قبل المغادرة.

الطعام

جاكرتا هي عاصمة الطعام في إندونيسيا، حتى أنه سيمكنك عند الزيارة الاستمتاع بالاختيار ما بين تشكيلة واسعة من الأطباق المحلية والعالمية، وعلى الرغم من أن المدينة تتمتع بعدد كبير من المطاعم المتميزة التي تقدم أطعمة رائعة من مناطق مختلفة حول العالم، ولكن لتحظى بتجربة حقيقية في جاكرتا، يمكنك تجربة الأطباق التي تقدمها أكشاك الشوارع.

التسوق في المدينة

السفر إلى جاكرتا

تتمتع جاكرتا بفرص التسوق التي لا تقارن، حيث ستجد في هذه المدينة الرائعة العديد من مراكز التسوق المتنوعة التي ترضي الجميع، ولذلك، حاول أن تحدد ما ترغب في شرائه، لاسيما إن كنت تبحث عن توفير المال، لأنك في الغالب ستجد الكثير من الأشياء الجميلة والمميزة  في هذه المدينة الساحرة، والتي قد تدفعك لانفاق المزيد من المال.

الأمان في جاكرتا

تعد مدينة جاكرتا وجهة سياحية آمنة، إلا أن ذلك لا يمنع من الحرص على المقتنيات الشخصية عند ركوب وسائل النقل العام وفي المناطق المزدحمة، مع عدم حمل الكثير من الأموال في مكان واحد خلال التجول بالمدينة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.