Booking.com

ما بين المظلات الملونة والشمس المشرقة والشواطىء التي لا تقارن مع جمال التضاريس الساحرة، يحظى المسافر إلى ساحل أمالفي في إيطاليا بفرصة مثالية للاستمتاع والترفيه في هذا المكان الذي يعد أحد أفضل الوجهات السياحية في أوروبا، فإن كنت تخطط للزيارة قريبا، تعرف معنا على مجموعة من النصائح التي ستساعدك لقضاء عطلة ممتعة قبل السفر إلى ساحل أمالفي.

نصائح مفيدة للزائر قبل السفر إلى ساحل أمالفي

من الأفضل لك البقاء في بوسيتانو

سيكون لديك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالبقاء في أحد مدن ساحل أمالفي، وجعلها نقطة انطلاق لاكتشاف المعالم والشواطىء الرائعة ببقية الساحل، إلا أن لبوسيتانو خصوصية كبيرة لدى الكثير من السائحين، ويفضل أن تتخذها قاعدة مثالية للسفر، إذ تتميز بالشاطىء الرائع مع مجموعة كبيرة من المحلات التجارية الفريدة والمطاعم ذات الإطلالات الخلابة على طول الساحل، والتي تتيح لك تناول أشهى الأطباق مع الحصول على استراحة قصيرة خلال يومك على الشاطىء.

قرية برايانو ومارينا دي برايا بيتش لمحبي الهدوء

إذا كنت تبحث عن بقعة أكثر هدوءا في ساحل أمالفي بعيدا عن حشود السائحين، فقرية برايانو هي الأفضل بالنسبة لك، والتي تضم الكثير من البقع السحرية للاستمتاع، ولعل في مقدمتها شاطئ مارينا دي برايا الذي يقع بين اثنين من المنحدرات، ويقدم لك منعزل جميل وهادىء لن تجده في بوسيتانو.

تحقق من الموقع قبل حجز فندق أو شقة

أفضل نصيحة بالنسبة لك عند حجز غرفة بفندق أو شقة خلال رحلتك بساحل أمالفي، هو أن تعرف بالضبط المسافة من الموقع للوصول إلى الشاطئ أو وسط المدينة، وعليك أن تتذكر أن المدن في ساحل أمالفي مبنية على المنحدرات، وبالتالي فتبدو أنها قريبة من الشاطىء، ولكنها في حقيقة الأمر قد تكون بعيدة بعض الشىء، ولذلك عليك التأكد من مثالية مكان الإقامة قبل الحجز، خاصة أن بعض الفنادق قد تقدم بيانات مضللة عن المسافة بينها وبين الشاطىء من خلال الصور الفوتغرافية.

خطط للزيارة في يوليو وليس أغسطس

الوقت المثالي لزيارة ساحل أمالفي هو شهر يوليو، حيث تكون درجات الحرارة مثالية لقضاء عطلة رائعة، مع العلم أن شهر أغسطس يشهد ارتفاع كبير في درجة الحرارة، فضلا عن عن ازدحام الساحل بالسائحين والسكان المحليين في ذلك الوقت من العام بشكل كبير.

ولا تزال درجات الحرارة أيضا مميزة على الساحل في أبريل وحتى يونيه. بينما في فصل الشتاء، يتم إغلاق الكثير من الفنادق والمطاعم الساحلية، كما لا تعمل خدمة العبارات والقوارب أيضا خلال هذا الفصل من العام.

الشواطئ خاصة في ساحل أمالفي

السفر إلى ساحل أمالفي

لا تنزعج عندما يطلب منك دفع ثمن تأجير الكرسي والمظلة خلال زيارتك لأحد الشواطئ في ساحل أمالفي، فالشواطىء هناك مملوكة للقطاع الخاص، والسائحين معتادين على ذلك الأمر.

لن تحتاج إلى سيارة عند السفر إلى ساحل أمالفي

لن تحتاج إلى سيارة أثناء إقامتك في أي من المدن على ساحل أمالفي، فالقيادة على الساحل مرهقة بشكل كبير، فضلا عن أن الطرق أيضا عاصفة جدا حول الساحل بأكمله. أما إذا كنت بحاجة لزيارة مدينة أخرى، فالحافلة وسيلة سهلة وممتعة، ولن تكلفك الكثير.

ولك أن تعلم أنه لا توجد خدمة للانتقال بالقطارات على طول ساحل أمالفي، فالحافلات هي الوسيلة الأساسية للنقل بين مدن ساحل أمالفي، خاصة مع كونها مستمرة على مدار العام على العكس من القوارب التي لا تعمل إلا عندما يكون الطقس جيدا.

ساحل أمالفي وجهة مكلفة

يعتبر ساحل أمالفي وجهة مكلفة للزيارة بحسب خبراء السفر والسياحة، حيث ترتفع أسعار المطاعم والفنادق بشكل كبير خلال موسم الذروة، ولذلك إن كنت تبحث عن توفير المال، فمن الأفضل لك تجنب المدن الأكثر شعبية، مع تجنب السفر خلال فصل الصيف.

 

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت