Booking.com

سريلانكا وجهة جميلة تتمتع بالثقافة الغنية والطبيعة البكر والحياة البرية المتنوعة والوجوه المبتسمة، تقدم لزائريها مزيج من العمارة الرائعة، والمناظر الطبيعية الجميلة، مع فرص الاسترخاء المثالية، ولكونها قد أصبحت في الآونة الأخيرة وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة بين الكثير من سائحي العالم، وقد تخطط أنت أيضا لزيارتها قريبا، تعرف معنا اليوم على مجموعة من النصائح المفيدة لك قبل السفر إلى سريلانكا .

نصائح مفيدة للزائر قبل السفر إلى سريلانكا

 انها آمنة للسفر

بين عامي 1983 و 2009، كانت سريلانكا تعيش حرب أهلية مع تاريخ سياسي مضطرب، مما تسبب في تحويل أنظار السائحين عنها، ولكنها الأن ومنذ نهاية الحرب، باتت وجهة رائعة للزيارة يقصدها المزيد من الزوار كل عام، بل ويعاودون إليها مرة بعد أخرى، فهي آمنة ومستقرة وليس بها ما يدعو للقلق، ولكن، كما هو الحال في أي جهة، عند السفر إلى سريلانكا لابد لك من اتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة، بما في ذلك عدم السير ليلا في المناطق النائية لاسيما إن كنت بمفردك.

لا تتحدث في السياسة عند السفر إلى سريلانكا

في حين أن سريلانكا آمنة حاليا، لكنه من الأفضل عند الزيارة عدم الخوض في المحادثات السياسية مع السكان المحليين، حتى لا تتعرض للإحراج، فلا تزال هناك بعض الموضوعات الدقيقة لدى الشعب السريلانكي.

سريلانكا لازالت في مرحلة التطوير

رغم الازدهار السياحي في سريلانكا، إلا أنه خارج العاصمة كولمبو، قد لا تبدو بعض المناطق جاهزة لاستقبال السائحين، فالطرق ضيقة وغالبا غير معبدة، وليس هناك الكثير من المعاملات باللغة الإنجليزية، ما قد يشكل صعوبة بالنسبة لك في التواصل مع الباعة المتجولين أو حتى بعض سائقي التوك التوك.

كما أنه في مثل تلك المدن البعيدة عن العاصمة ليس هناك الكثير للقيام به خارج الفنادق، الأمر قد يتسبب في تسرب الملل إليك في بعض الأحيان.

يمكن أن تكون سريلانكا مكلفة لبعض المسافرين

خلافا لغيرها من الأماكن والوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا، يمكن أن تكون سريلانكا مكلفة اعتمادا على التجارب السياحية التي تقوم بها في هذا البلد الجميل، مع العلم أنه يتم استيراد الكثير من السلع في الجزيرة، ما يؤدي إلى رفع أسعارها بشكل كبير، كما هو الحال مع مواد التجميل والكريمات المرطبة والواقية من الشمس، إلى جانب ذلك تميل بعض المطاعم إلى أن تكون أكثر تكلفة في المنتجعات الراقية، لذلك من الأفضل لك إن كنت تحاول توفير المال الاعتماد على الأسواق المحلية.

وفيما يتعلق بالمطبخ السريلانكي فهو رائع ولذيذ، ويعتمد على المأكولات البحرية الطازجة واللحوم مع الأرز والمعكرونة، وتتعدد خيارات تناول الطعام في العاصمة، بالمقارنة مع المدن الداخلية التي يقتصر الطعام فيها على الأطباق المحلية فقط.

السكان المحليون يمتازون بالود

يمتاز السكان المحليون في سريلانكا بالود والصداقة، وتجدهم دائما على استعداد للمساعدة، ولعل هذا الأمر هو ما يزيد من نسب السائحين الراغبين في زيارة البلاد عاما بعد أخر.

لا تشرب ماء الصنبور

ينصحك خبراء السفر والسياحة بعدم تناول مياه الصنبور في سريلانكا ، مع التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية زجاجة المياة المعدنية قبل فتحها.

 لديك فرص كبيرة لرؤية الحياة البرية

عندما تفكر في السفر إلى سريلانكا، قد لا تنتبه كثيرا إلى روعة الحياة البرية في هذا البلد الجميل، ولكنك لابد أن تعلم أن المناظر الطبيعية المتنوعة في سريلانكا تجعلها بقعة مثالية للتعرف على بعض من أروع الحيوانات في العالم.

ولعل حديقة يالا الوطنية التي تقع في جنوب البلاد لديها أعلى تركيز للفهود في آسيا، وكذلك الأمر في منتزه مينريا الوطني، الذي يتمتع بمئات من الفيلة، مع أنواع مختلفة من القرود والطيور الملونة، الأمر الذي سيضيف إلى رحلتك الكثير من الاستمتاع لاسيما عند السفر إلى سريلانكا بصحبة الأطفال.

قد تستغرق وقت طويلا للتنقل في جميع أنحاء سريلانكا

السفر إلى سريلانكا

لابد ان تعلم عند السفر إلى سريلانكا ، أنه يمكن أن تأخذك ساعات طويلة في الانتقال من مكان إلى آخر، فالطرق مزدحمة للغاية، ويمكن أن تنتظر أكثر من مرة خلال رحلتك على الطريق لحين عبور الأبقار أو حتى الفيلة.

على سبيل المثال، قد يستغرق الأمر حوالي 3 ساعات للسفر من كولمبو إلى أقصى جنوب سريلانكا (حوالي 160 كم). ولذلك فإن أسرع طريقة للتنقل في جميع أنحاء سريلانكا هي حجز سيارة خاصة مع الاستعانة بسائق، ولكن لا تتوقع أن تكون الأسعار رخيصة، فالأمر قد يكون مكلف بعض الشىء.

وإن كنت ترغب في توفير المال، سيكون القطار هو الوسيلة الأفضل لك، خاصة مع التكلفة المنخفضة، وما تتيحه هذه الوسيلة للزائرين من مشاهد طبيعية لا تقارن.

سريلانكا تتيح لزائريها الكثير من الأنشطة الممتعة

قد تكون سريلانكا معروفة بشواطئها ومزارع الشاي، ولكنها أيضا وجهة مثالية لمحبي المغامرة، بما في ذلك ركوب الأمواج، والسير لمسافات طويلة، مع فرص الاشتراك في جولات الدراجات المنظمة عبر شركات الرحلات السياحية، وغيرها من التجارب السياحية الممتعة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: