Booking.com

كازاخستان وجهة جميلة به العديد من عوامل الجذب الساحرة، فضلا عن المناظر الطبيعية الرائعة، إلى جانب الجغرافيا المتنوعة، ما يجعلها محط أنظار السائحين حول العالم، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من نصائح السفر إلى كازاخستان والتي من شأنها أن تساعدك خلال رحلتك.

نصائح السفر إلى كازاخستان

التخطيط الجيد

يعد التخطيط أحد أهم الأمور خلال رحلتك، ويشمل التخطيط؛ من أين تذهب، ومكان الإقامة، وأماكن الزيارة، وكيفية السفر، ونظرًا لأن كازاخستان توفر لك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها وهي بلد ضخم، فمن المهم جدًا أن تخطط لرحلتك وفقًا لذلك، كما يجب تحديد فندقك وسفرك، حتى لا تضيع وقتك ومواردك على هذه الأشياء بعد وصولك إلى المكان.

أفضل وقت للزيارة

يلعب الطقس والمناخ في المكان دورًا رئيسيًا في القيام بأي رحلة، ونوصيك بزيارة كازاخستان خلال موسم الرياح الموسمية، أي شهري يوليو وأغسطس، حيث يكون الطقس هو الأنسب للزوار خلال هذا الوقت من العام ويساعدك على الاستمتاع على أكمل وجه واستكشاف أفضل ما في المدينة.

تشكل هذه الأشهر أيضًا أنسب وقت للسير لمسافات طويلة إذا كنت في مغامرة، وتبحث عن جمالًا خلابًا أفضل في جميع أنحاء البلاد.

تعرف على اللغة

من المهم معرفة بعض الكلمات أو العبارات الأساسية للغة المحكية في كازاخستان، إذ يتحدث غالبية السكان المحليين هناك باللغة الكازاخستانية ويفضل السكان المحليون التحدث بلغتهم الأم، فضلا عن اللغات الأخرى المستخدمة، والتي تشمل الأوزبكية والكورية والإنجليزية والعربية والصينية.

إن معرفة القليل من اللغة المشتركة سيساعدك إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة في المكان.

خذ وقتك واختر أفضل فندق

 بينما توفر لك الفنادق مرافق ذات مستوى عالمي، فمن المهم التحقق من السعر والموقع والتنقل وعوامل أخرى أثناء اختيار الفندق، خاصة أن مكان الإقامة يؤثر يشكل كبير على رحلتك، وإذا لم تكن مرتاحًا في إقامتك، فيمكنك قضاء رحلة غير مريحة ولن تستمتع بالمكان كما ينبغي.

التسوق بأسعار معقولة

توفر لك دولة كازاخستان مجموعة كبيرة من الأماكن للتسوق من أفضل المنتجات المحلية والعالمية عالية الجودة، وبالفعل يمكنك زيارة تلك المراكز التجارية والبازارات في البلاد وشراء أفضل المنتجات للاحتفاظ بذكريات رحلتك لاحقًا، مع العلم أن هناك العديد من الأسواق ومراكز التسوق في جميع أنحاء البلاد والتي تناسب كافة الميزانيات.

الطعام المحلي

يتكون الطعام المحلي في كازاخستان بشكل رئيسي من لحم الضأن، ويمكنك عند الزيارة أن تكتشف بعضًا من أشهى الأطباق الكازاخستانية الشعبية .

احمل معك النقود

تفضل معظم الأماكن في كازاخستان التداول النقدي، لذلك من المهم أن تحمل معك ما يكفي من النقود أثناء رحلتك، سواء في متاجر المواد الغذائية الصغيرة المحلية أو المطاعم الأكثر روعة، لذا فمن الأفضل أن يكون النقد في متناول يدك .

نظام النقل العام

Kazakhstan's 11 Must-Do Experiences | Marriott Bonvoy Traveler

نظرًا لكونها واحدة من أكبر دول العالم، فإن المكان يتمتع بشبكة جيدة من نظام النقل العام الذي يربط كل ركن من أركان المكان، ومن المهم أن تفهم أن استخدام وسائل النقل العام التي تقدمها لك الحكومة سيساعدك في توفير الكثير من النفقات والوقت، لذا استفد من أنظمة النقل مثل خدمات الحافلات التي ستستكشفها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت