Booking.com

باعتبارها موطنا للغابات الخصبة والشواطئ الرملية البيضاء والشلالات والكهوف ومنحدرات الحجر الجيري مع الكثير من مشاهد الجمال الطبيعي، تعد جزيرة لنكاوي الماليزية وجهة سياحية رائدة يقصدها الكثير من مسافري العالم للاستمتاع بسحر المكان وجاذبيته مع الكثير من الأنشطة الممتعة، والتي تتنوع لتشمل الإبحار والتجديف بالكاياك ومشاهدة الطيور والرحلات الرائعة، ناهيك عن فرص الاسترخاء على الشواطىء المذهلة.. وفي التقرير التالي ستتعرف على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى لنكاوي .

تقع جزيرة لانكاوي في الشمال الغربي من ماليزيا بالقرب من الحدود التايلاندية، وتعد أحد أجمل الوجهات السياحية وأكثرها شعبية على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا .

الوصول إلى لنكاوي

هناك مطار دولي في جزيرة لنكاوي على صلة مباشرة بالعديد من الوجهات السياحية في ماليزيا، وهناك أيضا خدمة العبارة من وإلى البر الرئيسي، لذا لن تجد مشكلة في السفر إلى لنكاوي .

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى لنكاوي

وسائل النقل العام

هناك وسائل نقل عام محدودة للتنقل في جزيرة لنكاوي، ولذلك يستخدم معظم الزوار سيارات الأجرة، ونظرًا لأن سيارات التاكسي لا تستخدم العدادات عادةً، فمن الأفضل لك المساومة على السعر المناسب قبل ركوب السيارة، حتى لا تضطر إلى دفع رسوم مرتفعة.

ويمكنك الوصول إلى سيارات الأجرة عبر الاتصال عن طريق الهاتف أو أن تجدها في مواقف خاصة للسيارات بجوار مناطق الجذب الرئيسية ومراكز التسوق، مع العلم أنه من الصعب إيقاف سيارات الأجرة في الشارع.

اللغة

يتحدث الكثير من السكان المحليين في المناطق السياحية بلنكاوي اللغة الإنجليزية، لذلك فعلى الأرجح لن تجد مشكلة كبيرة في التواصل، كما ستجد أيضا العديد من العلامات التعريفية بالطرق باللغة الإنجليزية، وذلك على الرغم من أن لغة الملايو هي اللغة الرسمية.

ولكن يمكن أن تجد بعض الصعوبة في التواصل مع السكان المحليين خارج المناطق السياحية والمناطق النائية، لذا من المستحسن زيارة هذه المناطق مع دليل أو مترجم.

التنقل بين الجزر

تعد العبارات هي الوسائل الأكثر ملاءمة للسفر بين جزر الأرخبيل، ومن الأفضل التخطيط لرحلة مع مجموعة سياحية، ففي هذه الحالة ستوفر الكثير من المال.

أفضل أوقات السفر إلى لنكاوي

أفضل وقت عند السفر إلى لنكاوي يتمثل في الفترة من ديسمبر إلى يونيو، حيث يكون الطقس دافئ معتدل في ذلك الوقت، مع هطول نادر للأمطار. فضلا عن ذلك يُنصح الغواصين ومحبي الغطس تحت الماء بزيارة الجزيرة في الفترة من مارس إلى مايو.

الحشرات

هناك الكثير من الحشرات في المحميات الطبيعية بجزيرة لنكاوي، لذا إن كنت تنوي الذهاب لاستكشاف مناطق الجذب الطبيعية، يجب أن تأخذ بالتأكيد معك بعض المواد الطاردة للحشرات. كما يُنصح بارتداء ملابس قطنية ذات أكمام طويلة، ليس فقط للحماية من أشعة الشمس، بل للحماية أيضًا من الشمس الحارقة.

البقشيش

في المطاعم والمقاهي بجزيرة لنكاوي من المعتاد ترك ما يقارب من 5-10 ٪ من إجمالي الفاتورة كبقشيش للنادل.

القرود

السفر إلى لنكاوي

يمكن أن تكون القرود مشكلة في لنكاوي، حيث يتواجد أعداد كبيرة منها ما بين العديد من الجزر، ولا سيما في المناطق الشاطئية أو غيرها من المناطق التي يتجمع فيها السائحين، وعلى الرغم من كون القرود حيوانات لطيفة، لكنها قد تتسبب لك في بعض المشاكل، عندما يتعلق الأمر بحقائبك ومقتنياتك الشخصية التي عادة ما تنتزعها هذه الحيوانات وتهرب بها، لذا لا تترك أي شىء غير مراقب في مناطق تجمع القرود.

شارك برأيك