Booking.com

هي دولة رائعة في البحر الأبيض المتوسط، تتمتع بتاريخ غني، وثقافة مثيرة للاهتمام، تمنح زائريها الفرصة للاستمتاع بين الشواطىء الجميلة والمدن الساحرة، فضلا عن الكثير من الجزر الممتعة، وإن كنت تخطط لزيارة قريبة إلى هناك.. تعرف أولا على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى مالطا ، والتي ستساعدك خلال رحلتك.

نصائح قبل السفر إلى مالطا

مالطا هي أرخبيل من سبع جزر

على الرغم من أن مالطا هي واحدة من أصغر البلدان في العالم، لكنها تتألف من سبع جزر صغيرة، اثنين منهما هما الأكثر شعبية؛ مالطا وغوزو، في حين أن ثالث أكبر جزيرة، والتي تعرف باسم كومينو، ليست مأهولة بشكل كامل ويقصدها الباحثين عن الخصوصية، أما الأربعة الباقية فهي غير مأهولة تماما.

مالطا غنية بالتاريخ

تعتبر مالطا واحدة من البقع التاريخية المذهلة على البحر الأبيض المتوسط، حيث تشير الأدلة أن هناك حضارة قد نشأت في هذه الجزيرة منذ أوائل العصر الحجري الحديث، بما في ذلك العديد من الأثار الصخرية المدرجة حاليا على قائمة مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

فبعد أن ظلت مالطا لمدة 150 عاما كمستعمرة بريطانية، حصلت على استقلالها في عام 1964، وأصبحت جمهورية في عام 1974، ثم أصبحت جزءا من الاتحاد الأوروبي في عام 2004.

 مالطا لا تتمتع بالغابات

في حين تتباهى مدن مالطا ببعض التصاميم المعمارية الرائعة على مر القرون، بما في ذلك المباني البيزنطية واليونانية مع الكاتدرائيات الباروكية، لكنها منطقة خالية تماما من الغابات، حتى أنك لن تجد غابة واحدة في مالطا، ولا توجد أيضا جبال أو أنهار في جميع الجزر السبع.

شواطىء مالطا تتمتع بالحصى

من الصعب العثور على شاطئ خالي من الحصى في مالطا، فعادة ما تكون الشواطئ بالقرب من الفنادق السياحية في سليما صخرية، ما يعني حاجتك الملحة لارتداء أحذية السباحة عند قضاء يوم على أحد تلك الشواطىء الرائعة. ولعل افضل خيار لكم للاستمتاع بشاطىء رملي هو بيرزيبوغا بالقرب من ميناء الحاويات.

وسائل النقل العام

عندما تفكر في استقلال حافلة أو سيارة أجرة في مالطا، عليك أن تدرك أن الحافلات تكون مزدحمة جدا خلال ساعة الذروة، مع الأخذ في الاعتبار أن سيارات الأجرة مكلفة إلى حد ما.

ولكن في كل الأحوال يمكنك استكشاف مالطا بالحافلة، خاصة وأن الجزيرة بأكملها مرتبطة بشكل جيد بالحافلات، بما في ذلك أماكن الجذب السياحي المختلفة، وإذا كنت ستقضي في مالطا أسبوع كامل، من الأفضل لك شراء تذكرة الحافلة الأسبوعية، خاصة أن كنت تبحث عن توفير المزيد من المال.

فضلا عن ذلك تتمتع جزيرة مالطا بالتلال الشديدة، لذا فإن السير وركوب الدراجات يمكن أن يكونا نوعا من التحدي، فتقريبا كل مدينة بنيت على منحدرات، ولذلك من الأفضل لك ارتداء أحذية مريحة عند السير على الأقدام لرحلة رائعة.

درجة الحرارة مرتفعة في فصل الصيف

السفر إلى مالطا

درجات الحرارة في مالطا دافئة جدا في فصل الصيف، ولذلك من الأفضل اتخاذ قرار السفر إلى مالطا في الربيع أو الخريف لتجنب الطقس الحار، أما إذا اخترت التخطيط للسفر خلال هذا الفصل من العام، فمن الأفضل استخدام واقي من الشمس، وارتداء قبعة وشرب الكثير من الماء.

أما إذا كنت تبحث عن توفير المال، قم بزيارة مالطا بعيدا عن موسم الذروة في الفترة من أكتوبر إلى مايو، حيث غالبا ما تكون أسعار الفنادق أرخص، بما في ذلك المنتجعات الشاملة، وفنادق البوتيك فضلا عن تأجير الشقق والفيلات والنزل والمعسكرات. ويعد فندق جولياني المكان المثالي للإقامة إذا كنت تبحث عن فندق صغير في قلب مدينة سانت جوليانز الساحلية، أما إذا كنت تفضل البقاء في فندق في العاصمة فاليتا، فاختر فندق إكسلزيور غراند أو فندق أوسبورن.

ولمزيد من التوفير ننصحك بتناول الطعام بعيدا عن المناطق السياحية مثل فاليتا، سانت جوليان، سليما، و مارساكسلوخك، مع الأخذ في الاعتبار أنه بالمقارنة مع دول البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى فالفواكه والخضروات في مالطا مكلفة إلى حد كبير، لذلك فخيار التوجه إلى الأسواق المحلية أمر مفيد حال كنت تريد اقتناء بعض المنتجات.

مستوى الأمان في مالطا

السفر إلى مالطا

تتمتع مالطا بمستويات منخفضة من الجريمة، ولكن ذلك لا يعني أن تتخذ كافة الأجراءات اللازمة لحماية نفسك وممتلكاتك، فلا تترك حقائبك وأشياءك الثمينة دون مراقبة، ولا تسير بالشوارع النائية خلال الليل بمفردك.

اللغة

اللغة الإنجليزية هي واحدة من اللغات الرئيسية التي يتجدها عند السفر إلى مالطا جنبا إلى جنب مع اللغة المالطية، وفي الغالب كل شخص ستقابله في مالطا ستجده يتحدث الإنجليزية، لذلك من المرجح ألا تواجه أي صعوبة في التواصل هناك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.