Booking.com

تقع العاصمة الاذربيجانية باكو على ساحل بحر قزوين على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة ابشوران، وتعد وجهة سياحية ساحرة يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بزيارة المعالم السياحية الرائعة واكتشاف التاريخ، وقضاء أسعد الأوقت ما بين فرص التسوق والتنزه بين أجمل الأماكن الترفيهية .. تعرف معنا اليوم على مجموعة من النصائح التي ستساعدك خلال رحلتك القادمة إلى مدينة باكو .

نصائح قبل السفر إلى مدينة باكو

احترس عند عبور الطريق

يقول خبراء السياحة والسفر إن أحد أكبر المشاكل التي قد تواجه العديد من المسافرين عند زيارة مدينة باكو، تتمثل في النمط المحلي للقيادة، فالعديد من السائقين في باكو يميلون إلى السرعة، ما يجعل من عبور الشارع أمر صعب في بعض الأحيان، لذا فمن الافضل الانتباه دوما ومراقبة الطريق بشكل جيد عند السير على الأقدام، خاصة أن التجول في الشوارع يضعك على مقربة من سائقي الدراجات النارية والمركبات السريعة.

الاهتمام باللوائح المحلية

احتفظ معك عند الزيارة بالأوراق الخاصة بك في جميع الأوقات، فربما تُطلب منك قبل الشرطة المحلية، فضلا عن ذلك من الأفضل لك تجنب التحدث عن الوضع السياسي المحلي، حتى لا تضع نفسك هدفا للاستجواب من قبل الشرطة أو الحكومة.

يجب أن تتحدث باللغة التركية أو الروسية لتوصيل احتياجاتك، لذلك سيكون من الجيد أن تتعلم بعض العبارات الرئيسية قبل السياحة في باكو.

لا تتردد عن المساومة عند التسوق

الأسعار في باكو دائما متاحة للتفاوض، ولذا إذا كنت تقوم بالتسوق، وقمت بالسؤال عن سعر سلعة ما، ووجدته مرتفع عن السعر المناسب،  فاحرص على المساومة لخفض السعر المطلوب، يمكنك أيضا التفاوض عند ركوب سيارات الأجرة إذا كان ذلك ممكنا، فهناك بعض السيارات التي لا تستخدم العداد، ولسلامتك يجب عليك اختيار السيارات المرخصة وخاصة خلال أوقات الليل.

لا تتناول مياه الصنبور

كثير من السكان المحليين يوصون المسافرين إلى مدينة باكو بتناول المياه المعدنية المعبأة في زجاجات، وعدم استخدام الثلج في العصائر، لذلك سيكون من الأفضل لك الاعتماد على تلك النصيحة لاسيما إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة.

لا تعطي المال لأحد

كما ينصحك السكان المحليين أيضا بعدم إعطاء المال لأي شخص أيا كان عمره في الشوارع العامة والأماكن السياحية، خاصة أنك إذا قمت بإعطاءه أي مبلع من المال ستجد على الفور من يأتون إليك في مجموعات طالبين أيضا منك بعض النقود، وهذا ما قد يعرضك للنشل أو السرقة لاسيما في الأماكن المزدحمة.

النقل في باكو

النقل العام في باكو جيد ويمكنك الاعتماد عليه، بما في ذلك الحافلات التي تصل إلى كل زاوية من المدينة، ذلك فضلا عن سيارات الأجرة التي تعد وسيلة رائعة للانتقال في المدينة، ولكن يستحسن قبل الركوب الاتفاق على السعر المطلوب.

فضلا عن ذلك فإن المترو هو خيار آخر سهل للتحرك في مدينة باكو، ولكن يرجى تجنب ساعات الذروة منعا للزحام.

ويبقى للسير على الأقدام في هذه المدينة الرائعة بين شبكة واسعة من الممرات الجميلة مذاق خاص لاسيما عند زيارة أماكن مثل ممشى باكو البحري، مدينة باكو القديمة وميدان النافورة.

الحجز المبكر للفنادق

مدينة باكو

يؤكد الكثير من السائحين على أهمية الحجز المبكر عند السفر إلى باكو، خاصة في موسم الذروة، لأن المدينة تشهد ازدحاما كبيرا من قبل السائحين ممن يقبلون على زيارتها من كافة أنحاء العالم لاسيما في فصلي الربيع والخريف.

الطقس

احتفظ معك عند السفر إلى باكو في فصل الشتاء بنظارات شمسية وسترة ثقيلة للحماية من الرياح التي تهب في بعض الأحيان ناهيك عن برودة الأجواء.

أرقام الطوارىء في المدينة

سيارة إسعاف: 103

الشرطة: 102

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت