Booking.com

باعتبارها أحد أفضل الوجهات في شمال فيتنام وأكثرها شعبية بين السائحين الباحثين عن سبل الاسترخاء في أحضان الطبيعة الخلابة، لدى مدينة سابا الكثير لتقدمه لزائريها، بداية من المشاهد الساحرة والتنوع الثقافي الغني مع مجموعة من المغامرات المثيرة بين الجبال والغابات المورقة ومناطق الجذب الطبيعية الأخرى، واليوم ندعوك للتعرف معنا على بعض المعلومات المفيدة قبل السفر إلى تلك الوجهة الساحرة.

نصائح قبل السفر إلى مدينة سابا

 أفضل وقت للسفر إلى سابا

أفضل وقت للسفر إلى سابا من سبتمبر إلى نوفمبر أو من مارس إلى مايو، حيث تكون الأجواء المناخية في المدينة ملائمة للتجول سيرا على الأقدام والتنزه بين القرى الحميلة في أي وقت من اليوم، حيث تتزين سابا خاصة في شهري أبريل ومايو بالزهور الملونة وحقول الأرز المذهلة.

وينصحك الخبراء بالحجز المبكر إن كانت رحلتك في عطلة نهاية الأسبوع لاسيما في فصل الربيع، حيث تزداد الحشود السياحية خلال هذا الفصل من العام بشكل كبير.

النقل

من هانوي إلى سابا، يمكنك تحديد خططك للتحرك بما يتماشى مع الظروف الفعلية الخاصة بك:

إذا كان لديك سيارة خاصة، يمكن ان تستغرق رحلتك من هانوي إلى سابا حوالي من 4-5 ساعات، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أنه في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، تصبح حركة مرور السيارات إلى سابا مزدحمة جدا لذلك من الأفضل تفادي السفر في تلك الأثناء.

كما يمكنك السفر بالقطار الليلي من هانوي إلى محطة لاو كاي في حوالي 9 ساعات، بعد الوصول إلى محطة لاو كاي، ستحتاج إلى استئجار حافلة أو سيارة أجرة إلى مدينة سابا.

فضلا عن ذلك يمكنك الذهاب بسهولة من هانوي إلى سابا في حوالي 4 – 5 ساعات عبر الحافلة التي تنطلق من هانوي كل ساعة تقريبا.

إن أردت اكتشاف الثقافة المحلية .. سافر في الربيع

هناك العديد من الأقليات العرقية في سابا، والتي كان لهم أكبر الأثر في إثراء الثقافة المحلية الأصيلة، ويمكنك أن تراهم في أي مكان من حقول الأرز إلى أسواق المدينة، وإذا قدمت إلى سابا في الربيع، سيكون لديك فرصة للاستمتاع باكتشاف روعة تلك الثقافة ما بين المهرجانات التقليدية التي تقدمها تلك المجموعات العرقية التي لكل منها طريقة حياتها الخاصة.

الباعة الجائلين

أحد المشاكل القليلة التي يمكن أن تواجهها في سابا، هي إلحاح الباعة الجائلين ممن قد يكونوا مزعجين حقا في بعض الأحيان، وهذا الأمر تجده أكثر في المواقع السياحية الشهيرة، وعلى الرغم من ذلك يمكنك منع هذا الأمر بطريقة حازمة حتى لا تتعرض للاستغلال من قبل هؤلاء الباعة، فضلا عن ذلك ينصحك الخبراء بألا تعطي للأطفال منهم المال أو الحلوى، تفاديا لإلحاح البقية.

الإقامة في سابا

غرف الفندق في سابا عموما ذات نوعية جيدة ونظيفة جدا، كما أنها تمتاز بأسعار معقولة، ومع ذلك، ينصح خلال موسم الذروة بالحجز المبكر، حتى تستطيع أن تجد ما يناسبك عند اختيار مكان الإقامة.

التعبئة عند السفر إلى سابا

المطر شائع في فيتنام، وخاصة حول وادي سابا، لذا إذا كنت ستسافر إلى هناك في فصل الشتاء فمن الأفضل لك جلب معطف وسترة ثقيلة مع ارتداء زوج من الأحذية المريحة والمناسبة لتلك الأجواء، ويفضل ان تكون أحذية مخصصة للرحلات والطرق الوعرة.

الاستئذان قبل التقاط الصور

بالتأكيد لن تكتمل رحلتك إلى سابا دون اصطحاب الكاميرا الخاصة بك لالتقاط مجموعة لا تقارن من مشاهد الطبيعية الخلابة، ودائما اعمل على استئذان الأخرين عند التقاط الصور، وخاصة نساء القبائل، فقد لا يرغب البعض منهم في التصوير.

الرحلات إلى بعض القرى تتطلب تصاريح

بعض القرى في سابا تحتاج منك عزيزي المسافر إلى تصاريح للزيارة، وهذه التصاريح يتم شراؤها مقدما من خلال مركز المعلومات السياحية في المدينة. وإذا لم تكن معك عند الوصول، سوف تحتاج إلى العودة إلى المدينة لشراءها.

التسوق في ساحة سابا

مدينة سابا

تعد ساحة سابا بمثابة سوق عملاق تقدم به مجموعات القبائل أعمالهم الحرفية للبيع، بما في ذلك الملابس والمجوهرات، ولكنك سوف تحتاج هناك إلى المساومة للحصول على المنتج الذي تريده بسعر مناسب.

سابا آمنة

تعتبر مدينة سابا من الوجهات الآمنة في فيتنام، حيث تمتاز بانخفاض معدل الجريمة وسبل الحياة المريحة، كما أنها متنوعة وتلبي كافة احتياجات وأذواق الزائرين من العائلات إلى الأزواج وحتى المسافر بمفرده، خاصة أن هناك العديد من الجولات المنظمة التي يمكن الاشتراك بها لاكتشاف معالم المدينة بكل سهولة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت