Booking.com

تعد العاصمة الماليزية وجهة سياحية مميزة للزيارة، حيث يقصدها سائحي العالم للاستمتاع بروعة التجارب الممتعة وزيارة المعالم السياحية المتنوعة، وإن كانت تلك هي رحلتك الأولى إلى مدينة كوالالمبور ؟ فعلى الأرجح ستقضي وقت ممتع في اكتشاف تلك المدينة المميزة وستعود بمجموعة من الذكريات التي لا تنسى، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من المعلومات المفيدة قبل الزيارة.

نصائح ومعلومات قبل السفر إلى مدينة كوالالمبور

معالم كوالالمبور

قد تبدو كوالالمبور وكأنها مدينة كبيرة إلى حد ما على الخريطة، ولكن معظم المناطق التي يُنصح باكتشافها تقع على مقربة من بعضها البعض، بداية من مراكز التسوق الحديثة التي تتواجد في بوكيت بينتانج إلى العديد من أسواق الشوارع المتصلة في باسار سيني، لذا لن تجد مشكلة كبيرة في عمليات التنقل من مكان لأخر، لاسيما مع جودة نظام النقل العام بالمدينة.

لا تنسى المساومة

يجب عليك بالتأكيد اكتشاف بعض الأسواق المحلية المذهلة في مدينة كوالالمبور، والتي تعد أماكن مثالية لشراء المنتجات المحلية والهدايا التذكارية بأسعار جيدة، فقط لا يفوتك المساومة للحصول على المنتج الذي تريده بسعر رخيص.

اللغة

إذا كنت قلقًا بشأن حاجز اللغة في ماليزيا، فلا تقلق، حيث يستخدم السكان المحليين اللغة الإنجليزية بشكل شائع، وسيسعون من أجل مساعدتك والترحيب بك في مدينتهم الجميلة. وعلى الرغم من ذلك، سيكون من الرائع أيضا تعلم بعض العبارات الرئيسية بلغة البلاد لتجربة ثقافة أخرى بشكل رائع.

حافلة Go KL City

يمكنك ركوب حافلة Go KL City لزيارة المناطق الشهيرة ومراكز التسوق والمعالم السياحية مجانًا، حيث تتميز هذه الحافلة المكيفة بواجهتها الخارجية ذات اللون البنفسجي، مع خدمة الواي فاي المجانية.

وينصحك الخبراء بتجنب ركوب سيارات الأجرة، حيث تعتبر عمليات خداع سيارات الأجرة شائعة في العديد من مدن جنوب شرق آسيا، ولا تعتبر كوالالمبور استثناءً، لذا فمن الأفضل لك أن كنت تبحث عن سبل توفير المال، استخدام سيارة الأجرة كخيار أخير، ومن الضروري التأكيد على السائق استخدام عداد الأجرة.

كوالالمبور متعددة الثقافات

في حين أن غالبية السكان في العاصمة الماليزية هم من المسلمين، ستجد أيضا العديد من الصينيين والهنود الذين يعيشون في المدينة، جنبا إلى جنب مع مجموعة كبيرة من السكان من جميع أنحاء العالم، وهذا ما يجعل من المدينة بوتقة للتعددية الثقافية.

تناول الطعام

من الممكن توفير المال في كوالالمبور بفضل خيارات الطعام المحلية العديدة، والتي تقدم في الكثير من الأماكن بأسعار معقولة، بما في ذلك المطاعم الصغيرة المخبأة في الشوارع الداخلية بعيدا عن المناطق السياحية، ناهيك أيضا عن أكشاك الطعام المتنوعة والتي تعد خيارا مثاليا لاكتشاف روعة الطعام الماليزي مع توفير المال.

حجز الفنادق

مدينة كوالالمبور

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها توفير المال عند السفر إلى مدينة كوالالمبور ، والتي تتمثل في حجز مكان الإقامة في وقت مبكر، وذلك من خلال البحث عن أفضل عروض الفنادق عبر الانترنت بشكل مستمر.

وتنتشر الفنادق الاقتصادية في جميع أنحاء كوالالمبور، ويمكن العثور على معظم الخيارات الأرخص في الحي الصيني وبوكيت بينتانج، مع مجموعة من الفنادق التي تقدم خدماتها بأسعار معقولة مع وجبة إفطار مجانية وخدمة الواي فاي.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت