Booking.com

مرسيليا هي ثاني أكبر مدينة في فرنسا وواحدة من أكبر المدن الساحلية في البحر الأبيض المتوسط، وتعد وجهة سياحية رائعة تستحق الزيارة مع العديد من الأماكن الجميلة التي لا تنسى، بداية من الميناء القديم حيث ترسو آلاف القوارب في مياهه الزرقاء الصافية، وحتى الشواطئ الجميلة والمباني القديمة والفنون المزدهرة والحياة النابضة بالحيوية، مع التراث الثقافي المتنوع.. وفي تقريرنا اليوم ندعوك للتعرف على مموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى مدينة مارسيليا.. اللؤلؤة الفرنسية الجميلة.

نصائح مفيدة قبل السفر إلى مدينة مارسيليا

مركز المعلومات السياحية

يستضيف شارع لاكانوبيير في مدينة مارسيليا مركزًا مثاليًا للمعلومات السياحية، وينصح جميع ضيوف المدينة ببدء جولاتهم الممتعة من هذا المكان، لاسيما مع كونه يقدم الخرائط المجانية مع فرص حجز الجولات السياحية في المدينة، مع التعرف على مواعيد الأحداث والمهرجانات المتنوعة، ناهيك عن كون المركز هوالمكان المناسب لشراء بطاقات التوفير عند ركوب وسائل النقل العام.

أفضل أوقات العام لزيارة مارسيليا

يتدفق السائحين إلى مدينة مارسيليا بشكل كبير في فصل الصيف بحثًا عن الاستمتاع بالشمس المشرقة والنزهات الممتعة على طول الميناء. ونتيجة لذلك، فإن الأسعار تميل إلى الارتفاع خلال شهري يوليو وأغسطس، كما تميل الفنادق للازدحام، ولذلك إ كنت تخطط للسفر خلال هذا الوقت من العام، فمن الأفضل لك الحجز المبكر لأماكن الإقامة، فضلا عن ذلك، يوصيك الزائرين أيضا إن كنت تبحث عن توفير المال، زيارة المدينة في شهر أكتوبر.

الوصول إلى مارسيليا

يقع مطار مرسيليا الدولي على بعد حوالي 30 كم من مرسيليا، ويمكنك للوصول إلى قلب المدينة استخدام الحافلات وسيارات الأجرة وحتى القطارات في أقل من 30 دقيقة.

مواعيد عمل المتاحف

تستضيف مدينة مارسيليا العديد من المتاحف والمعالم الرائعة، والتي على الرغم من كونها مجانية للزيارة ، لكن مواعيدها قد تتغير وفقًا للموسم، لذلك قبل التخطيط لزيارة أيا من تلك الأماكن السياحية، يجب عليك التعرف على مواعيد العمل، ويمكنك ذلك من خلال مركز المعلومات السياحية، أو عبر الفندق الخاص بك.

البقشيش

 يعد البقشيش عادة متعارف عليها في مدينة مارسيليا ، فعند زيارتك المقاهي والمطاعم المحلية يمكنك ترك ما يقرب من 5 إلى 10٪ من إجمالي مبلغ الفاتورة.

قواعد التقاط الصور في المتاحف

على الرغم من أنه يُمنع في بعض المتاحف والمعالم السياحية التقاط الصور الفوتغرافية، إلا أنه في بعض الحالات، سيتم السماح بذلك بتكلفة إضافية، وعليك عند الزيارة التعرف على القواعد، حتى لا تتعرض للغرامة.

أفضل طريقة لاكتشاف المدينة

مدينة مارسيليا

يؤكد الخبراء على أن أفضل طريقة لاكتشاف المدينة، تكمن في جولة سيرا على الأقدام، والتي تساعدك على اكتشاف روعة معالم  مدينة مارسيليا وكنوزها السياحية الخفية، وإن كنت لا تفضل هذا الخيار، فتعد الحافلة هي الوسيلة الأكثر استخداما من قبل السائحين في المدينة، إلى جانب نظام مترو الأنفاق والترام  للزائرين الراغبين في استكشاف الأحياء الخارجية.

السلامة

تجنب السير بمفردك في الليل، لاسيما بالمناطق المعزولة في المدينة، حتى لا تتعرض للنشل أو السرقة، كما نوصيك الاحتفاظ بمقتنياتك الشخصية في أماكن آمنة عند السير في الأماكن المزدحمة.

اللغة

وأخيرًا ، قبل الذهاب إلى مرسيليا، أو أي مدينة أخرى في فرنسا، من الأفضل لك تعلم بعض العبارات باللغة الفرنسية كي تتمكن من طلب شيء ما أو فهم السكان المحليين، لاسيما وأن الشعب الفرنسي لا يحبذ استخدام اللغة الإنجليزية كثيرا في بعض الأحيان.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت