Booking.com

مدينة مومباي كوجهة هندية سياحية شهيرة، تجذب الكثير من السائحين سنويا، وقد تكون أيضا أنت ضمن المسافرين، ولكن قبل السفر عليك بالتعرف على بعض النصائح التي تساعدك على ضمان رحلة مريحة بعيدا عن المتاعب.

1. الأطعمة في مدينة مومباي

مدينة مومباي

مدينة مومباي رائعة ومفضلة للكثير من الذواقة في العالم، حيث بإمكانك أن تتذوق ألذ الأطعمة بين أكشاك الشواراع، ولكن لابد وأن تعلم أن معايير سلامة الغذاء والماء في هذه المدينة أمر هام لابد أن تضعه في اعتبارك كأولوية قصوى حتى لا تتعرض لأمراض الجهاز الهضمي، ولهذا لا تتناول سوى المياه المعبأة في زجاجات وتجنب الفواكه والخضار التي لا يتم طهيها أو التي لا يتم تقشيرها، و تجنب الأطعمة المطبوخة قبل ساعات، وتناول اللحوم فقط التي تم طهيها جيدا، لاسيما إذا كنت من ذوي المعدة الحساسة.

2. ازدحام مدينة مومباي

مدينة مومباي

مدينة مومباي مزدحمة بالأحياء الكثيفة والمناطق المكتظة بالسكان، ولعلك ستشعر بذلك أثناء سيرك في الطرقات، ووفقا لوزارة الخارجية الأمريكية، الهند لديها أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية في العالم، وهو ما يفرض عليك أن تتحرك بهدوء وأن تلتفت يمينا ويسارا قبل العبور، مع اتباع إشارات المرور في كل زاوية، ولعل التعاقد مع سائق خلال إقامتك يمكن أن يساعد في تخفيف الإجهاد عند التنقل بين معالم مدينة مومباي.

3. العادات واللغة

مدينة مومباي

وأنت في مدينة مومباي عزيزي المسافر حاول ألا تتقرب للغرباء كثيرا، ودائما احتفظ ببعض الحدود عند تعاملك مع السكان المحليين، ولا تعطي الثقة أكثر من اللازم، فلا تسير مع دليل محلي مجهول ولا تتبع أي شخص تجهله.

وفيما يتعلق باللغة، لن تجد مشكلة كبيرة في إيجاد من يتحدث باللغة الانجليزية، الأمر الذي سيسهل كثيرا من تواصلك مع الآخرين في العديد من الأماكن العامة التي ستزورها.

4. تهديد الإرهاب

مدينة مومباي

دائما اسأل الفندق الخاص بك حول الاحتياطات الأمنية، وتوخي الحذر أمر ضروري عند زيارة المطاعم وغيرها من الأماكن التي يرتادها الغربيون، وعليك بتتبع التنبيهات التي تصدرها وزارة الخارجية في بلادك، وكذا وسائل الإعلام الهندية للتعرف على أخر التحديثات، و لا تتردد في الإبلاغ عن شيء مريب، ورقم الشرطة من خط أرضي هو 100 في حين أن رقم الطوارئ من الهاتف الخليوي هو 112.

5. التطعيمات

الطعيمات في مومباي

اسأل طبيبك عن التطعيمات قبل عدة أسابيع من رحلتك، فمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، توصي بضرورة التطعيم ضد التهاب الكبد A و لقاحات التيفوئيد لمعظم المسافرين إلى مومباي، ولابد أيضا أن تتبع نصائح الحماية من أشعة الشمس، واستخدام طارد البعوض.

6. الغش والباعة المتجولين

اسواق مومباي

مومباي موطن للباعة المتجولين، ويمكن أن تكون مكانا رائعا لشراء الهدايا التذكارية الجذابة، ولكن لابد أن تتأكد من نوعية وجودة ماتقوم بشرائه حتى لا تقع في فخ احتيال الباعة، ودائما قم بالمساومة للوصول إلى أفضل سعر.

الفقر موجود في مدينة مومباي، ولكن من المستحسن ألا تعطي المال للفقراء، يمكن أن تقدم لهم الطعام، فهناك احتمال تورطهم في شبكة سرية من نوع ما، حيث يؤكد خبراء السفر أن المتسولين يقومون بتغيير المواقع السياحية بانتظام طلبا للمال، وقد يعترضون طريقك لسرقتك في بعض الأحيان.

7. النقل المحلي 

القطار الهندي

القطار المحلي هو شريان الحياة بالنسبة لمومباي ولكن ركوب القطار مشقة في حد ذاته، فهناك المئات من السكان المحليين ينزلون في كل محطة، وهناك الكثير ممن يصعدون إليه في غضون ثواني، فيمكنك أن تتخيل فقط ما سيبدو عليه، وفي كثير من الأوقات، لا يعد السائح قادرا على مواكبة نوعية هذه الخدمة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.