نابولي هي أحد أقدم المدن الإيطالية ومن أكثرها شعبية بين السائحين، وتضم بالفعل العديد من المتاحف المذهلة مع المعالم السياحية والتاريخية الممتعة، فضلا عن فرص الترفيه وتناول أشهى أطباق البيتزا في العالم، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على بعض النصائح والمعلومات التي ستفيدك عند السفر إلى نابولي الساحرة.

كيفية الوصول إلى نابولي

يمكنك الوصول إلى المدينة عبر مطار نابولي الذي يربط المدينة مع أجزاء أخرى من إيطاليا وأوروبا، أو عبر العبارة من الجزر القريبة، بما في ذلك جزيرة كابري، وبروسيدا، وايشيا.

أفضل أوقات السفر إلى نابولي

تتمتع نابولي بشعبية كبيرة بين الزائرين خلال فصل الصيف، لذلك إن كنت تخطط للزيارة في هذا الوقت من العام، من الأفضل لك حجز أماكن الإقامة مبكرا. وفي حال كنت تفضل الابتعاد عن الحشود السياحية، فإن فصلي الربيع والخريف هي أفضل الأوقات للزيارة.

وسائل النقل في نابولي

نابولي هي مركز النقل الرئيسي لجنوب إيطاليا مع العديد من خطوط القطارات الرئيسية، حيث تقع محطات القطار والحافلات في ساحة بيازا غاريبالدي الضخمة، على الجانب الشرقي من المدينة، وتعد الحافلة هي وسيلة النقل العام الرئيسية في المدينة، حيث تمر تقريبا كل طرق الحافلات عبر ساحة غاريبالدي التي تستضيف مركز المعلومات السياحية الرئيسي حيث يمكن تحديد جدول الحافلة.

إن كنت تفضل استخدام سيارات الأجرة في المدينة، فيمكنك الاتصال بسيارة أجرة عن طريق الهاتف أو أخذ سيارة من مواقف سيارات الأجرة الخاصة التي تقع بالقرب من جميع المعالم الهامة ومراكز الترفيه، مع العلم أنه في أيام العطلات وعطلات نهاية الأسبوع فإن تكلفة خدمة التاكسي تزداد قليلاً عن المعتاد، كما يوصيك من سبقوك من السائحين بعدم ركوب سيارة أجرة بدون عداد، حتى لا تضطر في النهاية لدفع مزيد من الأموال أو ان تكون ضحية لعملية احتيال من قبل السائق.

الإقامة في المدينة

من الأفضل لك عند السفر إلى نابولي ، الأقامة في مركز المدينة، حيث تقع معظم مناطق الجذب السياحي في الجزء التاريخي، والذي من الأفضل استكشافه سيرًا على الأقدام، حيث ستتاح لك في هذه الحالة فرصة اكتشاف معالم نابولي التاريخية وسط الشوارع الضيقة والمرصوفة بالحصى، والتي يصعب المرور عبرها بالسيارات.

المال

إن كنت ترغب في تبادل العملة عند السفر إلى نابولي ، فاعلم أن الأفضلية للبنوك حيث أن مكاتب صرف العملات الخاصة سوف تفرض عليك بعض الرسوم، فضلا عن ذلك يوصيك الخبراء بعدم حمل الكثير من المال معك خلال تجولك بالمدينة.

الطعام

إن كنت من الذواقة من عشاق الطعام، فلابد أن تعلم أن نابولي هي موطن لأفضل بيتزا في إيطاليا، فضلا عن ذلك، ترحب جميع المطاعم والمقاهي بالبقشيش الذي يتراوح من 10-15 ٪ من إجمالي قيمة الفاتورة.

نصائح السلامة في نابولي

1.مثل العديد من المدن الأخرى من إيطاليا، تمتلك نابولي شبكة كبيرة من وسائل النقل العام التي تشمل الحافلات والقطارات، وفي حين أن هذه الوسائل آمنة إلى حد كبير، يجب أن تكون على علم  بأن ساحة جاريبالديو التي تقع بجوار أكبر محطة قطار في نابولي، ستحتاج منك إلى بعض الانتباه وخاصة في المساء.

فاحترس من النشالين عند دخول أو مغادرة المحطة، ولا تنشغل بالبائعين ممن سيعملون بإلحاح لدفعك لشراء منتجاتهم المحلية التي لن تكون في العادة جيدة، ولا تسمح لمن يعرضون عليك حمل الحقائب الخاصة بك في الأماكن المزدحمة، فهذا على الأرجح محاولة احتيال لسرقة حقائبك.

2. في حين أن الشوارع الرئيسية في نابولي واسعة، فإن العديد من الشوارع الجانبية في المدينة ضيقة للغاية ومضاءة بشكل سىء، لذلك فمن الأفضل لك الاحتياط عند السير هناك، مع الاحتفاظ بخريطة معك حتى لا تفقد الطريق بسهولة خلال التجول.

ويدعوك الخبراء أيضا إلى الانتباه للدراجات النارية التي تسير عبر هذه الشوارع الضيقة، والابتعاد عن الطريق عند مرورها.

3. رغم تميز الكثير من مناطق نابولي بكونها آمنة للزيارة، إلا أن الخبراء ينصحونك بالابتعاد عن الحي الأسباني في الليل، مع عدم ارتداء مجوهرات براقة أو لفت الانتباه لكونك سائح بأي شكل من الأشكال.

 

شارك برأيكإلغاء الرد