Booking.com

تعد وارسو وهي عاصمة بولندا أحد أجمل المدن التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك بأوروبا، فهي مدينة ساحرة مليئة بالمواقع التاريخية والمطاعم اللذيذة والحياة الليلية المفعمة بالحيوية والأحداث الثقافية، وباعتبارها أيضا أحد أكبر المدن في بولندا، فتمثل هذه المدينة الرائعة المركز الرئيسي للثقافة والترفيه، فضلا عن كونها بوابة لعشاق الفن والثقافة مع المهرجانات الدولية والفعاليات الموسيقية.. وقبل الزيارة تعرف معنا على مجموعة من النصائح والمعلومات المفيدة قبل السفر إلى وارسو .

معلومات ونصائح قبل السفر إلى وارسو

البقاء في المدينة القديمة

أيا كانت ميزانيتك المخصصة لأماكن الإقامة عند السفر إلى وارسو ، يقدم حي المدينة القديمة أفضل قاعدة للاستكشاف، ليس فقط لأنه يقع على مسافة قريبة من معظم مناطق الجذب الرئيسية فحسب، بل لأن المدينة القديمة نفسها تستحق الاكتشاف، بما تحويه من شوارع جميلة ومعالم سياحية وتاريخية لا تقارن.

وسائل النقل المحلية

توفر هذه المدينة المتطورة مجموعة متنوعة من وسائل النقل لاستكشاف مناطق الجذب السياحي الشهيرة، بما في ذلك خطوط الحافلات والترام، التي تعد الخيارات الأكثر اقتصادية وأمانا، للتنقل في المدينة، إلى جانب ذلك تتمتع وارسو أيضا بالقطارات فضلا عن سيارت الأجرة التي يمكن أن تصلك لأي مكان.

وتوفر المدينة أيضًا مثلها مثل غيرها من المدن الأوروبية، بطاقة وارسو السياحية التي تتيح الدخول مجانًا إلى المتاحف والمواصلات العامة وتخفيضات عند دخول المعارض الفنية والمطاعم والجولات السياحية والمحلات التجارية.

السلامة

تشتهر العاصمة البولندية وارسو بأجوائها الجميلة وبالترحيب بالزائرين، وعلى الرغم من كونها واحدة من أكبر المدن في بولندا، إلا أن هذه المدينة لا تزال آمنة جدا ومعدل الجريمة بها أقل نسبيا من المدن الشهيرة الأخرى.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه من الأفضل لك دوما الاحتفاظ بالأشياء الثمينة وبطاقات الائتمان والأموال بعيدًا عن الأنظار، وأن تكون على علم بأن النشالين عادة ما يتركزون في المناطق المزدحمة أو في المواقع السياحية الشهيرة.

البقشيش

في وارسو، لا يتم إضافة رسوم الخدمات إلى فواتير المطاعم أو الفنادق، ولكن في العادة يقبل البقشيش تقديرا للخدمة الجيدة، والذي يتراوح من 10 إلى 15% من قيمة الفاتورة.

أفضل أوقات السفر إلى وارسو

أفضل وقت للسفر إلى هذه المدينة الجميلة هو بالتأكيد خلال موسم الصيف عندما يكون المناخ دافئًا مع مستويات رطوبة منخفضة نسبيًا، كما يمثل موسم الخريف فرصة رائعة للزيارة مع الأجواء الجميلة والمناخ المشمس مع هواء أكثر برودة قليلاً.

مع العلم أنه خلال فصل الشتاء، تشهد المدينة مناخًا شديد البرودة مع تساقط الثلوج ، لذلك يُنصح بإحضار الملابس الدافئة عند الزيارة في هذا التوقيت من العام.

التصوير

على الرغم من أنه يسمح بالتصوير الفوتوغرافي وتسجيل الفيديوهات في معظم معالم ومتاحف المدينة، إلا أن هذا الأمر قد يكون متاحًا أيضا مقابل رسوم إضافية بسيطة في بعض الأماكن، ومن الأفضل التعرف على قواعد المكان عند الزيارة حتى لا تتعرض للمسألة.

عند الذهاب للتنزه، من الضروري أخذ نسخة من وثيقة الهوية الخاصة بك، ومن الأفضل الاحتفاظ بالوثائق الأصلية وغيرها من الأشياء الثمينة في خزنة في غرفتك في الفندق.

الوصول إلى وارسو

يمكنك الوصول إلى المدينة عبر مطار وارسو فريدريك شوبان، ومن هناك ستجد 5 خطوط للحافلات تنتقل إلى المدينة؛ بما في ذلك الحافلة 148 و 175 و 188 و 331 والحافلة الليلية N32، كما يخدم القطار أيضاً مطار شوبان؛ فخطوط S2 و S3 و S30 ستأخذك في جميع أنحاء وسط المدينة.

تناول الطعام في وارسو

السفر إلى وارسو

تعد مدينة وارسو من أرخض المدن في أوروبا، ويسري هذا الأمر أيضا على تناول الطعام، حيث سيكون بإمكانك اكتشاف المطبخ المحلي التقليدي والأطباق المختلفة التي تتركز على اللحوم والبطاطس والجبن بأسعار معقولة، كما يجب أن تعلم أن المطاعم في وارسو تغلق أبوابها في حوالي الساعة العاشرة مساءا.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت