Booking.com

بودابست .. عاصمة المجر الجميلة والملقبة باسم “باريس الصغيرة في وسط أوروبا” و” لؤلؤة نهر الدانوب “، هي مدينة جميلة تتمتع بخصوصية لدى الكثير من السائحين، لما تمتاز به من مباني رائعة وشوارع ساحرة مع العديد من المعالم السياحية الجميلة، وعبر التخطيط الجيد عند زيارة تلك المدينة الرائعة، ستستمتع كثيرا برحلتك و السياحة في بودابست .

نصائح قبل السياحة في بودابست

وسائل المواصلات في بودابست

يعتبر نظام المترو في بودابست واحدًا من الأقدم في العالم، ويتيح لمستخدميه الانتقال إلى كافة أنحاء المدينة، كما تضم المدينة أنظمة ممتازة للترام والحافلات تمتاز بسهولة الاستخدام ورخص الثمن، ولعل أفضل طريقة لتحقيق أقصى استفادة من وسائل النقل العام هي شراء بطاقة المدينة التي تقدم لك خصومات على استخدام وسائل النقل العام والمتاحف ومدن الملاهي وحدائق الحيوان وغيرها من الأماكن الثقافية.

ينصحك الخبراء عدم استخدام سيارة الأجرة إلا إذا كنت بحاجة إلى وسيلة سريعة للوصول إلى وجهتك داخل بودابست، وبديلا عن ذلك من الأفضل لك استخدام وسائل النقل العام، فهي وسيلة رخيصة ومثالية للتنقل.

وفي حال اعتمدت على سيارات الأجرة في التنقل، فقم بركوب سيارات الأجرة الصفراء التي تحتوي على علامة سيارة أجرة مثبتة على سقف الكابينة، وعلى الباب الجانبي الذي يمكنك من خلاله رؤية اسم أو شعار شركة سيارات الأجرة الموثوقة، والتي يأتي في مقدمتها شركة City Taxi  وهي شركة موثوق بها مع سائقين يتحدثون اللغة الإنجليزية.

الفنادق عند السياحة في بودابست

خيارات الفندق في بودابست لا حصر لها، بداية من النزل المثالية إلى الفنادق الفاخرة، وينصحك الخبراء البقاء على مسافة قريبة من أحد خطوط المترو المريحة بالمدينة حتى يمكنك الاتصال والانتقال بسهولة بأي حي.

وإن كنت تبحث عن توفير المال، يمكنك الإقامة بفندق Easy Hotel الذي يقع بالقرب من محطة القطار الرئيسية، والذي يمتاز على الرغم من غرفه الصغيرة بكونه نظيفا وآمن، ويقع في موقع جيد وبأسعار معقولة جداً.

أفضل أوقات السياحة في بودابست

إذا كنت تريد تخصيص الكثير من الوقت للسير في المدينة، فإن الصيف هو بالتأكيد أفضل وقت لرحلتك، مع العلم أن الفترة من شهر يونيو وحتى شهر أغسطس هي الأكثر حرارة.

المطاعم

يوجد في بودابست العديد من المطاعم الرائعة، ولكن يستحسن ألا تعتمد عليها عند تناول الطعام، خاصة إن كنت تبحث عن سبل توفير المال، فهذه المطاعم مرتفعة الأسعار بالمقارنة مع المطاعم الأخرى البعيدة عن المراكز السياحية.

اللغة

يتحدث السكان المحليين في بودابست اللغة الانجليزية، وعادة ما تكون الإشارات الموجودة في الشوارع والمحلات التجارية باللغتين الهنغارية والإنجليزية، فضلا عن ذلك فإن قوائم المطاعم أيضا باللغة الإنجليزية.

السرقة

بودابست مدينة آمنة لكن ذلك لا يمنع من أن تأخذ احتياطاتك من النشل والسرقة في الأماكن المزدحمة، بما في ذلك مركبات النقل العام، على السلالم المتحركة المؤدية إلى بوابات الخروج من المترو، في المحلات المزدحمة، ومراكز التسوق، وأسواق المواد الغذائية، و الأماكن السياحية الشهيرة ( البرلمان، متنزه الدانوب، شارع فاسي، حديقة الحيوانات).

لا تحمل الكثير من المال عند قيامك بالتنزه خلال اليوم، فحافظ على المال، والمستندات ، والهاتف المحمول آمنا في جيب داخلي بملابسك، واحتفظ بالكاميرا في حقيبة بحزام ترتديها على كتفك.

عادة ما يعمل النشالين على صرف انتباهك، فإذا اقتربت من قبل مجموعة من الأشخاص وشعرت بقيامهم بأمر مشكوك فيه عند الحديث معك، فابتعد عنهم على الفور.

تبادل المال

 السياحة في بودابست

لا تغير المال في الشوارع، فهذا الأمر ضد القانون وسينتهي بك لتغيير أموال مزيفة.

يمكنك تبادل عملتك في أي من البنوك الكبرى (بنوك OTP هي البنوك الأكثر شيوعًا في المجر) أو مكاتب الصرافة.

أرقام هواتف مفيدة في بودابست

قم بتدوين أرقام الهواتف التالية أو قم بحفظها في ذاكرة هاتفك المحمول إذا احتجت إليها أثناء زيارتك إلى بودابست (على أمل ألا تحتاج إليها) .

الشرطة 107

خط ساخن باللغة الإنجليزية تم إعداده خصيصًا للسائحين: 4388080

الهدايا التذكارية

أكثر الهدايا التذكارية شعبية في بودابست هي منتجات مصنوعة من الكريستال والدانتيل، وسوف تجد هذه المنتجات بأسعار معقولة جدا في المحلات والمنافذ التجارية المحلية.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت