Booking.com

زادار كرواتيا هي مدينة جميلة تتمتع بتاريخ ثقافي غني وأجواء هادئة ومريحة، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات، فإن كنت تخطط لرحلة إلى هناك الصيف المقبل، تعرف معنا على هذه النصائح قبل السياحة في مدينة زادار.

نصائح قبل السياحة في مدينة زادار

أفضل وقت للسفر إلى زادار

أرخبيل متنزه جزر كورناتي الوطني عند منظر غروب الشمس الدرامي من أعلى دراج باكوستانسكي دالماتيا كرواتيا

أفضل وقت للسفر إلى زادار كرواتيا هو الصيف، خاصة ان هذا الوقت من العام يشهد وصول الكثير من الرحلات الجوية منخفضة التكلفة إلى مطار زادار، كما أن هناك الكثير من الأحداث والمهرجانات التي تقام في زادار خلال أشهر الصيف، فضلا عن وجود الكثير من الشواطئ والجزر في زادار وحولها، في انتظار من يكتشفها.

ويبقى أفضل طقس ممكن للاستمتاع به في المدينة بين يونيو وأغسطس، بمتوسط ​​درجات حرارة من 24 إلى 28 درجة مئوية.

النقل في زادار

 يمكن استكشاف زادار بسهولة سيرًا على الأقدام، لاسيما أن البلدة القديمة في الغالب منطقة خالية من السيارات، وإذا كنت تقيم خارج البلدة القديمة، يمكنك استخدام الحافلات العامة.

ينصح السياح الذين يرغبون في استكشاف مناطق الجذب الموجودة في منطقة ضواحي زادار، بالذهاب إلى محطة الحافلات المحلية، إذ يتم تنظيم رحلات بالحافلة يوميا، والتي تغطي معظم مواقع الضواحي الخلابة.

 جميع سيارات الأجرة مجهزة بالعدادات، ويمكن أن تكون التكلفة في الليل وفي عطلات نهاية الأسبوع أعلى بنسبة 20٪ مقارنة بأيام الأسبوع، وكقاعدة عامة، لا تكلف الرحلة في المدينة أكثر من 8 دولارات.

أوقات العمل

تفتح محلات البقالة ومحلات السوبر ماركت في الساعة 8:00 صباحًا وتعمل حتى الساعة الثامنة مساءا، وقد تفتح مراكز التسوق والمحلات الكبيرة بعد ذلك بقليل، من 9:00 إلى 10:00.

عادة ما يكون للمحلات والمطاعم الواقعة على أراضي الشواطئ أطول ساعات عمل.

لا تنسى المساومة في الأسواق المحلية والمعارض، حتى إذا لم تتمكن من خفض سعر المنتج الذي تفضله، فمن المحتمل أن يقدم البائع بعض الهدايا التذكارية الجذابة، علما بأن المساومة ليست مناسبة في المتاجر الكبرى ومحلات السوبر ماركت.

الأحداث الثقافية

يمكن أن يتغير جدول المؤسسات الثقافية المختلفة حسب الموسم، ويمكن للزوار التعرف على ذلك في أي مكتب سياحي، حيث تعمل العديد من المتاحف وصالات العرض من الصباح الباكر حتى الظهر، ثم تفتح بعد الساعة 5:00 مساءً فقط.

الطعام في زادار

تنعم المدينة بالمنتجات المحلية الرائعة؛ بما في ذلك المأكولات البحرية الطازجة من البحر الأدرياتيكي، ولحم الضأن الممتاز من الجبال القريبة، وجبن الأغنام من جزيرة باغ، والخضروات من القرى الداخلية، علما بأن الوجبات في المطاعم ميسورة التكلفة .

اللغة

الكرواتية هي اللغة التي يتحدث بها السكان المحليون في زادار، ومع ذلك، فإن معظم السكان على طول الساحل الكرواتي معتادون على التعامل مع السائحين ويمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية جيدًا، ما يعني أنك ستكون قادرًا على التواصل بسهولة مع أي شخص يعمل بالسياحة.

التسوق

إذا كنت تبحث عن مركز تسوق قريب من وسط المدينة، فإن سيتي جاليريا هو المكان المناسب لك، حيث يقدم مجموعة متنوعة جيدة من المتاجر، مع فرص شراء الملابس والأحذية، كما يوجد أيضًا سوق هناك حيث يمكنك شراء بعض البقالة الطازجة ومقهى ليمكنك قضاء استراحة من التسوق.

الطوارىء

يقع مركز الشرطة على بعد حوالي 2 كم من محطة الحافلات الرئيسية في زادار، ويبقى الرقم المطلوب الاتصال به في حالة الطوارئ هو 192 .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت