Booking.com

تجسد ولاية كيرالا روعة الهند مع ما تضمه من شواطىء مثالية وغابات رائعة ومحميات جميلة للحياة البرية، فضلا عن مزارع التوابل وحدائق الشاي الجميلة، أضف إلى ذلك ما تتمتع به تلك الوجهة من هدوء وسحر لا يقارن، ما يجعل منها وجهة الحلم للكثير من مسافري العالم، فإن كنت أنت أيضا تتمنى الزيارة، تعرف معنا على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السياحة في كيرالا .

نصائح قبل السياحة في ولاية كيرالا الهندية

الطقس في ولاية كيرالا

تعد الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر هي الأفضل لزيارة كيرالا، إذ يتسم الطقس خلال هذه الفترة بالاعتدال، ما يعني إمكانية الاستمتاع دون مخاوف من برودة الأجواء أو الحرارة الشديدة، ولكن لابد أن تعلم أيضا أن تلك الفترة تشهد أيضا ازحاما كبيرا من قبل السائحين الذين يتوافدون على هذه الوجهة السياحية من كل حدب وصوب، لذلك إن كنت تفضل العزلة والخصوصية يمكنك تجنب تلك الأشهر والتفكير في السفر خلال مارس وأبريل.

وننصحك أن تحمل معك الملابس القطنية، والقبعات، والنظارات الشمسية، والكريمات الواقية من الشمس، فضلا عن الأحذية التي تناسب مناخ الولاية والأنشطة التي تخطط لها خلال فترة السفر، فضلا عن ذلك نوصيك أيضا أن تحمل الملابس الصوفية معك إذا كان خط سيرك يتضمن منطقتي مونار أو تيكادي.

المال

يجب عليك أن تحمل جواز السفر الخاص بك خلال جولاتك بالولاية منعا لتعرضك لأي مشاكل أنت في غنى عنها، فضلا عن ذلك نوصيك باستخدام بطاقات الائتمان بدلا من المال النقدي، خاصة وأن جميع الفنادق والمطاعم الرئيسية تقبل بها.

ومن المستحسن أيضا تغيير العملة الأجنبية بالروبية الهندية من خلال الوكلاء المعتمدين فقط، ولك أن تعلم أن هناك فنادق جيدة توفر خدمة صرف العملات الأجنبية للزوار.

نصائح التصوير الفوتوغرافي

يجب أن تحصل على إذن من السلطات المعنية قبل التقاط صور لأية أماكن عامة، إذ تقيد حكومة ولاية كيرالا التقاط الصور للأماكن العامة والآثار، فلا تخالف القواعد حتى لا تتعرض للغرامة.

لا تشرب ماء الصنبور

احضر زجاجة من المياه المعدنية معك في جميع الأوقات، ولا تشرب الماء من الصنابير العامة أو من البائعين على جانب الطريق في كيرالا حتى لا تتعرض لا قدر الله لوعكة صحية تؤثر على استمتاعك برحلتك.

استشر طبيبك قبل السفر

عادة ما يتطلب السفر إلى ولاية كيرالا الحصول على التطعيمات المناسبة، لذلك ومن المهم أن تقوم بتحديد موعد مع طبيبك قبل ثمانية أسابيع على الأقل من السفر إلى الهند لضمان الحصول على التطعيمات اللازمة والتي ستحتاج إليها قبل أن تغادر.

الإقامة

تعد ولاية كيرالا أحد الوجهات السياحية الهندية التي تناسب جميع أنواع الزائرين، حيث توفر للمسافرين جميع الخيارات المميزة للإقامة، بما في ذلك المنتجعات الفاخرة والفنادق الاقتصادية علاوة على فنادق الايورفيدا والسبا، ناهيك عن النزل ومخيمات الحياة البرية، ما يعني أنك ستجد هناك جميع أماكن الإقامة بسهولة وفقا لميزانيتك، وتفضيلاتك.

  • من هنا حجز فنادق كيرالا عبر بوكينج

مشاهدة معالم المدينة

تضم ولاية كيرالا مزيج مذهل من المعالم السياحية مع الشواطىء الجميلة فضلا عن المعابد ومحميات الحياة البرية، ولأن رحلتك ستتضمن الاستمتاع بمناطق الجذب الرئيسية، فمن الأفضل ألا تقل مدة العطلة عن 5-7 أيام بحيث يمكنك التمتع بمشاهدة معالم المدينة كاملة على مهل.

 التسوق

لن تكتمل رحلتك إلى ولاية كيرالا من دون القيام بالتسوق، إذ تشتهر هذه الوجهة الجميلة بالتوابل والشاي والقهوة والمنسوجات والحلي الذهبية وغيرها من الحرف اليدوية مع الملابس والهدايا التذكارية التي لا تقارن، وخلافا لبقية الهند، فإن فرص المساومة هنا ضئيلة للغاية، فتقريبا جميع المحلات التجارية لديها أسعار ثابتة.

نصائح السلامة

ولاية كيرالا

تعد ولاية كيرالا من بين أفضل وجهات الهند عندما يتعلق الأمر بتطبيق القانون والنظام، وللاستمتاع بعطلة آمنة هناك ينصح بعدم ارتداء الذهب والمجوهرات الثمينة وعدم حمل مبالغ مالية ضخمة، فضلا عن عدم ترك الحقائب غير مراقبة في الأماكن العامة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.