Booking.com

الخروج في نزهة غير مستعد أمر قد يمكن أن يكون له عواقب وخيمة، لذا يقدم الخبراء نصائح لرحلة آمنة وممتعة خلال رحلة التنزه والاستمتاع، فإن كنت تنوي التنزه في أحد مسارات السير الرائعة في دولة الإمارات.. إليك هذا التقرير..

نصائح قبل رحلات السير لمسافات طويلة في الإمارات

ما هي حدود لياقتك؟

  • هل لديك خبرة في التنزه والتخييم بالخارج؟ هل لديك أي حالات طبية يمكن أن تعرضك أنت أو مجموعتك للخطر؟ ستساعدك الإجابة على هذه الأسئلة في معرفة ما إذا كان بإمكانك الانطلاق بمفردك أو إذا كان عليك الذهاب مع مرشد محلي أو مجموعة.

متى تذهب؟

  • أفضل الشهور لهذه الرحلات، عادة ما يكون ما بين نوفمبر وأبريل، قبل أن تصبح درجة الحرارة شديدة الحرارة، حيث يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة وخطر التعرض والإرهاق، إلى جانب سوء الاستعداد، إلى عواقب وخيمة.

خطط لمسارك بعناية:

  • لا تعتمد على إشارة الهاتف؛ قم بتنزيل خرائطك قبل أن تغادر لتتبع موقع GPS الخاص بك، وتأكد من إخبار شخص ما عن مسارك وإطارك الزمني، حتى يتمكن من تنظيم المساعدة في حالة ظهور مشكلة أثناء وجودك على الطريق ولم تقم بتسجيل الوصول .

الطعام والشراب:

  • تأكد من تناول الماء بشكل كاف قبل التنزه، ففي حالات السير لمسافات طويلة، والتي تستمر ما بين ثلاث إلى خمس ساعات ، يوصى باستخدام 2 إلى 3 لترات من الماء، أو إذا كنت ستأخذ معك الزجاجات البلاستيكية الكبيرة، فقم بتجميد واحدة بين عشية وضحاها لتوفير الماء البارد أثناء رحلتك.
  • تعتبر الوجبات الخفيفة المملحة، والمكسرات، والفواكه، ووجبة غداء كاملة، من العوامل مهمة، كما أن زبدة الفول السوداني، أو الأطعمة المعلبة، أو أي شيء يمكن أن يصنع عدة وجبات ولا يأخذ مساحة كبيرة في عبوتك أمرًا جيدًا.

الملابس المناسبة:

  • ارتداء الملابس الفضفاضة والقبعات والنظارات الشمسية ضرورية، وبالنسبة للتضاريس الجبلية، تُفضل الأحذية الرياضية ذات النعال السميكة، خاصة في المناطق الصخرية، حيث ستحتاج إلى القدرة على سحب قدميك بسرعة إذا انزلقت قدمك بين الصخور.

مراقبة الطقس:

  • تحقق من الطقس قبل الرحلة، حيث يمكن للمطر أن يتسبب في حدوث فيضانات مفاجئة في مناطق الوادي الضيقة، وأحضر كنزة صوفية أو معطف في حالة تغير الطقس أو خروجك في وضح النهار.

أدوات أمان مفيدة:

  • المصابيح الأمامية مهمة في حالة الرحلات الطويلة، كما أن الكريم للحماية من الشمس ومجموعة الإسعافات الأولية أمرًا حيويًا أيضًا، فضلا عن ذلك يمكن أن يكون الشاحن المحمول وبطانية التخييم البرية مفيدة جدًا في حالات الطوارئ.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.