Booking.com

أويا هي أجمل قرية ساحرة في سانتوريني، لكنها أيضًا أغلى بقعة في الجزيرة بأكملها، وعلى الرغم من حقيقة أن العديد من الفنادق تقدم خدماتها في الغالب للمسافرين الباحثين عن الفخامة ومن يقضون شهر العسل، فأنت لست بحاجة حقًا إلى ميزانية ضخمة لزيارتها، إليك نصائح هامة عند زيارة قرية أويا سانتوريني.

معلومات هامة عند زيارة قرية أويا سانتوريني

بماذا تشتهر قرية أويا؟

من المحتمل أن تكون معظم صور سانتوريني (ثيرا) التي رأيتها من قبل قد التقطت في أويا، فتعد هذه القرية الصغيرة هي أكثر مناطق الجذب شعبية في الجزيرة، حيث يزورها آلاف السياح سنويًا.

 أويا معظمها عبارة عن فنادق فاخرة، وغالبًا ما تحتوي على حمامات سباحة تطل على كالديرا أو مع إطلالات على غروب الشمس، وهي باهظة الثمن، ومع ذلك، يمكنك أيضًا العثور على بعض الفنادق الاقتصادية في سانتوريني التي تحتوي على حمامات سباحة خاصة.

أفضل وقت لزيارة أويا

أويا هي وجهة يمكن زيارتها من الربيع حتى الخريف، وعادةً ما يكون الأشهر ( أبريل ومايو وأكتوبر ) فكرة جيدة جدًا للقيام برحلة إلى هناك، نظرًا لأن الطقس سيكون لطيفًا بدرجة كافية لمشاهدة معالم المدينة، ومع ذلك لن تكون القرية مزدحمة مثل الصيف، كما أن أسعار الفنادق ستكون أيضا أقل.

ومع ذلك، توقع بعض الحشود خاصة في أواخر مايو أو أوائل أكتوبر لأن سانتوريني جزيرة مشهورة بين محبي اليونان.

إذا كنت ترغب أيضًا في السباحة والاستمتاع ببعض الوقت على الشاطئ، فإن أفضل وقت للزيارة هو أوائل سبتمبر .

كيف تصل إلى أويا؟

Oia in Santorini - The most scenic coastline village in Greece

لزيارة أويا، عليك أولاً الوصول إلى جزيرة سانتوريني ولهذا، لديك خياران:

الطيران: ترتبط سانتوريني بأثينا عن طريق الجو (مدة السفر حوالي 45-50 دقيقة) وخلال الصيف تقدم العديد من شركات الطيران أيضًا رحلات مباشرة إلى الجزيرة من أجزاء مختلفة من أوروبا.

العبارة: توجد كل من العبارات السريعة، وكذلك العبارات التي تربط ميناء بيريوس في أثينا بسانتوريني.

ويوصيك الخبراء بالعبّارات الأكبر والأبطأ التي تحتوي أيضًا على طوابق مفتوحة من حيث يمكنك الاستمتاع بالجزيرة وأنت تقترب منها، كما أنها أرخص من ركوب العبارة السريعة.

كيفية الوصول إلى أويا من المطار ؟

ميناء العمودي ينظر من العبارة

إذا كنت لا تخطط لاستئجار سيارة، فإن البدائل هي ركوب الحافلات المحلية (الخيار الأرخص)، أو حجز وسيلة نقل، أو ركوب سيارة أجرة (أكثر تكلفة).

إذا اخترت وسائل النقل العام للوصول إلى أويا، فسيتعين عليك تغيير الحافلات في فيرا، عاصمة سانتوريني، نظرًا لأن جميع خطوط الحافلات تبدأ وتنتهي هناك.

أفضل 10 أشياء للقيام بها في أويا بميزانية محدودة

تجول في القرية

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في أويا التجول في القرية واكتشاف كل زاوية صغيرة وجميلة، ومع ذلك، احرص على عدم الدخول إلى ملكية خاصة أثناء المشي، نظرًا للطريقة التي يتم بها بناء المنازل في أويا، فمن الممكن أن ينتهي بك الأمر على شرفة خاصة أو على سطح أو فناء دون أن تدرك ذلك.

مشاهدة غروب الشمس في أويا

هناك شيء سحري حقًا عندما تغرب الشمس فوق القرية وتتمتع المباني بهالة ذهبية، ولكن إذا كنت تعتقد أنك ستستمتع بهذا المنظر المذهل وحدك، ففكر مرة أخرى، فالمشهد يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، وبدلا من ذلك فيمكنك دائمًا مشاهدة شروق الشمس.

تنزه إلى فيرا

أويا متصلة بفيرا بمسار طوله 10 كيلومترات (حوالي 6،2 ميل) والذي يوفر مناظر خلابة لكالديرا، وفي حين أن البانوراما تستحق الجهد تمامًا، تأكد من بدء رحلتك في الصباح الباكر إذا قمت بزيارة خلال أشهر الصيف، للتغلب على الحرارة.

يستغرق المسار حوالي 4 ساعات، اعتمادًا على سرعتك وعدد المحطات التي تتوقف فيها على طول الطريق وهو مزيج من المسارات الترابية مع أزقة المشاة المرصوفة.

التقط صوراً للمعالم السياحية الشهيرة في أويا

غروب الشمس في أويا ، سانتوريني

كل زاوية صغيرة في أويا ذات طابع رائع للغاية، ومع ذلك، فإن أشهر ثلاث مناطق لالتقاط الصور في القرية هي، القباب الثلاثة الزرقاء، أنقاض القلعة البيزنطية، وطواحين الهواء.

حجز رحلة بحرية عند الغروب

بديل لمشاهدة غروب الشمس من الأماكن المزدحمة في أويا هو حجز رحلة بحرية عند غروب الشمس، فتستغرق جولة القارب حوالي 4 ساعات وتشمل العشاء (على طراز البوفيه) بالإضافة إلى خدمة النقل بالحافلة من وإلى ميناء أثينيوس.

تمتع بمناظر القرية في الليل

أويا ، سانتوريني في الليل

أويا مذهلة حقًا خلال النهار، لكنها أيضًا تبدو ساحرة في الليل، فإذا بقيت هناك، فلا ينبغي أن تفوتك فرصة التنزه متأخرًا حول القرية، وسترى وجهًا لأويا لا يزوره الأشخاص في رحلة ليوم واحد.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.