Booking.com

تقدم مدينة ليوبليانا وهي عاصمة سلوفينيا الجميلة كافة وسائل الراحة والترفيه لزائريها بقليل من التكاليف، الأمر الذي يجعل منها أحد أفضل الوجهات السياحية الأوروبية للباحثين عن الاستمتاع مع توفير المال، ناهيك أيضا عن كونها وجهة مثالية للعائلات والأطفال، وحتى المسافر بمفرده، لذا فكثيرا ما تكون على قائمة مخططات محبي السفر والسياحة حول العالم، وفي تقريرنا اليوم ستتعرف معنا على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى ليوبليانا .

نصائح مفيدة للزائر قبل السفر إلى ليوبليانا

أفضل أوقات السفر إلى ليوبليانا

للحصول على أفضل الأسعار الممكنة للسفر جوا مع الإقامة في ليوبليانا، فمن الأفضل لك عزيزي المسافر أن تكون زيارتك بعيدا عن موسم الذروة والذي يتزامن مع فصلي الصيف والربيع، حيث تزدحم المدينة بشكل كبير في تلك الأوقات، ما يؤثر على الأسعار بالارتفاع في أغلب الأحيان.

كما يشير الخبراء أيضا إلى ارتفاع الأسعار خلال مهرجان ليوبليانا في الفترة من منتصف يونيو حتى أغسطس، والذي يشهد الكثير من الاحتفالات والعروض في الشوارع المختلفة، ولذا فأفضل رهان للاستمتاع بطقس جيد بشكل معقول وأسعار تنافسية وعدد أقل من الحشود، هو السفر في نهاية فصلي الصيف أو الشتاء.

التجول حول ليوبليانا

يعد مركز ليوبليانا مكان ممتع للتجول سيرا على الأقدام، حيث تقع معظم المعالم السياحية على مقربة من بعضها البعض، فضلا عن ذلك يمكنك استخدام الحافلات للتنقل، باعتبارها أرخص وسائل النقل العام في المدينة.

وإن كنت تسافر في مجموعة وتخطط للقيام بالكثير من الرحلات اليومية أثناء تواجدك في هذه المدينة الجميلة، فيعد استئجار سيارة خيار رائع، خاصة مع جودة الطرق في سلوفينيا، فضلا عن أن تكلفة الرسوم والوقود معقولة بالمقارنة مع العديد من مدن أوروبا القريبة.

تناول الطعام

تشتهر ليوبليانا في جميع أنحاء سلوفينيا وفي جميع أنحاء العالم بجودة مطبخها، مع الأطباق المحلية التي تجمع ما بين بعض أفضل العناصر والمكونات من المطبخ الإيطالي والسويسري والشرقي، لذا فمن الصعب مقاومة روعة الطعام بتلك المدينة الرائعة.

وكما هو الحال في أي مكان آخر في سلوفينيا، إذا كنت ترغب في تناول الطعام بسعر أقل، اعمل على تناول الطعام ما بين الساعة 11 صباحًا و 1 ظهرًا حتى يمكنك الاستفادة من قوائم الأسعار الثابتة والعروض الخاصة بالطلاب والعاملين، وعلى الرغم من الأسعار رخيصة، ولكنها أيضا أغلى بمعدل من 10-15٪ بالمقارنة مع المدن السلوفينية الأصغر.

الفنادق

الفنادق في ليوبليانا تميل إلى أن تكون أغلى قليلاً من المدن السلوفينية الأخرى، ولإقامة بأسعار مناسبة، ينصحك الخبراء بالابتعاد عن الفنادق ذات الإطلالة المميزة، أو تلك التي تقع بالقرب من المعالم السياحية الرئيسية، حيث ترتفع الأسعار هناك بشكل كبير.

 بطاقات الائتمان

وفي حال تقبل المطاعم الكبيرة والبنوك ومحطات تعبئة الوقود بطاقات الائتمان، يحتاج الزائر إلى الأموال النقدية عند زيارة السوق المحلية وكذلك في المقاهي والمطاعم المحلية الصغيرة، مع العلم أن البنوك والمرافق الحكومية مفتوحة من الساعة 8.00 وحتى 18.00 مساءا.

وفيما يتعلق بالقشيش، يمكنك ترك 10 ٪ من قيمة الفاتورة في المطاعم والمقاهي إن نالت الخدمة استحسانك، وعلى الرغم من أن هذا الإجراء غير إلزامي، لكنه محل تقدير.

بطاقة ليوبليانا

مثل معظم المدن الكبرى حول العالم، تقدم ليوبليانا بطاقة خاصة بها تتيح للزائرين الدخول إلى المتاحف وأماكن الجذب السياحي، بالإضافة إلى ركوب حافلات المدينة، ويمكنك بالفعل استخدامها لتوفير المال، وتتوفر في خيارات متنوعة، لمدة 24 ساعة، وكذلك 48 و 72 ساعة.

اللغة

السفر إلى ليوبليانا

يتحدث السكان المحليين في سلوفيينا اللغة الانجليزية، الأمر الذي سيسمح لك بسهولة التواصل، ولكن لا مانع من التعرف على بعض الكلمات الترحيبية باللغة الوطنية، لأن ذلك سيسهم كثيرا في كسب ثقة واحترام أهل البلد.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت