Booking.com

تفتخر مدينة يريفان وهي عاصمة أرمينيا الجميلة بالكثير من مشاهد الجمال، مع الفرص الترفيهية الممتعة، بفضل ما تتمتع به من معالم سياحية رائعة، ومتاحف متنوعة، فضلا عن مطبخ لذيذ، فإن كنت في زيارة قريبة إلى هناك.. تعرف معنا على بعض النصائح المفيدة قبل رحلتك.

نصائح مفيدة للزائر قبل السفر إلى يريفان

تعرف على المدينة قبل الزيارة

قبل زيارة بلد أو مدينة، بما في ذلك يريفان، نوصيك بإجراء بعض الأبحاث عبر الإنترنت عن الوجهة التي تخطط لزيارتها، الأمر الذي يساعدك على معرفة بعض الأساسيات عن الطقس، والنقل، واستئجار السيارات، وما يجب تجنبه عند زيارة المدينة، وعندما تكون في يريفان، اطلب من موظفي الفندق تنظيم جولات سياحية إلى بعض من أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة وحولها.

 احترام العادات والقوانين المحلية

يريفان كأي مدينة عالمية لديها قوانينها الخاصة وأنظمتها القانونية، لذا كن مستعدًا لاحترامها، فضلا عن ذلك تعتبر الجريمة العنيفة نادرة نسبياً في أرمينيا بشكل عام، ولا تزال نسبة الجرائم العنيفة أقل من معظم دول العالم.

تعلم بعض الكلمات المحلية والعبارات الرئيسية

رغم أنه يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في يريفان، إلا أن السكان المحليون سيقدرون بالتأكيد رغبتك في محاولة استخدام بعض الكلمات بلغتهم، و لاتقلق، سوف تجد بالتأكيد من يساعدك عندما ترغب في ذلك، أضف إلى ذلك إمكانية شراء خريطة للمدينة، لسهولة التنقل دون وجود مشاكل.

وسائل النقل العام في يريفان

السعر المحدد لجميع وسائل النقل في يريفان هذه هو 100 درام، ولكن ما يجب أن تعرفه هو أن جميع الحافلات مكتظة خلال النهار، لذلك يعد مترو الأنفاق خيارًا أفضل لك كسائح، ليس باعتباره سريعًا فحسب، ولكن لكونه ليس مزدحمًا كثيرًا.

وبشكل عام، فإن جميع سيارات الأجرة في يريفان أيضا لديها سعر محدد، ولكن ذلك لايمنع من احتمال تعرضك للاحتيال من قبل السائقين، لذلك كن دوما على معرفة بتكلفة المسافة التي ستقطعها قبل ركوب التاكسي.

 السلامة

يريفان مدينة صغيرة نسبيا، إلا أنها مليئة بالسيارات والحافلات. ولكن على الرغم من ذلك، فإن المدينة آمنة إلى حد ما بالنسبة للمشاة، ولن تشعر بالكثير من القلق عند عبور الشارع. لا تنسَ دائمًا أن تراقب الطريق وأن تتبع أبسط قوانين المرور.

 البقشيش في يريفان

عندما تستلم الفاتورة في مقهى أو مطعم في يريفان، فإن الأسعار تشمل الضرائب، ومع ذلك ، فإنه من المقبول على نطاق واسع بين الشعب الأرمني قبول البقشيش، لذلك إن نالت الخدمة استحسانك فيمكنك ترك 400 أو 500 درام، أي حوالي دولار واحد.

المتاحف في المدينة

المتاحف في يريفان مفتوحة من 9 صباحا إلى 5 مساء، و إذا زرت مدينة يريفان في الفترة ما بين 10 و 20 مايو ، فربما تكون محظوظًا لأنك ستشهد ليلة المتحف في يريفان، وهي مناسبة كبيرة لجميع المواطنين الأرمن والسائحين على حد سواء، حيث تفتح جميع متاحف يريفان أبوابها حتى وقت متأخر من الليل في ذلك اليوم مجانا أمام جميع الزائرين.

 لا تستسلم لضغط البائعين

أثناء محاولة شراء شيء ما من بين الأسواق في يريفان، سوف يحاول البائعين إقناعك كثيرا بالشراء، فإن كنت لا ترغب في ذلك، لا تستسلم للضغط، وارفض مع ابتسامة ولكن بحزم، وقم بالمضي قدمًا.

المال

يريفان

يؤكد الخبراء أن التعامل في يريفان يتم باستخدام الدرام ( العملة المحلية)، مع وجود عدد قليل جدًا من المتاجر تقبل الدفع ببعض العملات الأخرى، فضلا عن ذلك، تأكد أيضًا من الاحتفاظ ببعض النقود، لأن جميع المتاجر لن تقبل بطاقات الائتمان.

التسوق

تنعم المدينة بمجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تناسب جميع الميزانيات، فكما يوجد العديد من المتاجر الفاخرة، تقدم المدينة أيضا المتاجر الأخرى التي تبيع السلع المحلية الجيدة بأسعار رخيصة، مع العلم أنه لن تكتمل رحلتك إلى يريفان دون زيارة فيرنيساج يريفان، وهو سوق للسلع الرخيصة والمستعملة، ومفتوح في عطل نهاية الأسبوع، ليبيع كل شيء من الهدايا التذكارية والمجوهرات التقليدية الأرمنية، إلى التطريز والطعام كذلك.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت