Booking.com

فرنسا من البلدان الجميلة التي تستحق الزيارة لما تتمتع به من جمال وشهرة عالمية في مجال التسوق، ولذا يقبل على زيارتها الكثير من سائحي العالم كل عام، ويبقى التعرف على مختلف أوجه الحياة العامة في هذا المجتمع من الأمور الضرورية لمن يخطط لزيارة المعالم التي طالما أبهرت من شاهدها ولو مرة واحدة في حياته.

نصائح للسفر إلى فرنسا

من المفيد تعلم بعض العبارات الفرنسية قبل السفر

اللغة:

من المفيد أن تتعلم على الأقل بعض العبارات الأساسية من اللغة الفرنسية قبل السفر الى فرنسا،  إذا كنت تخطط للبقاء لمدة أسبوعين أو أكثر في المدن الشهيرة، ولا سيما تلك التي سوف تستخدمها في كثير من الأحيان في أمور مثل النقل والطعام، والتحية وما إلى ذلك، ولابد أيضاً أن تتعرف على بعضاً من ملامح الثقافة الفرنسية حتى تستطيع أن تنغمس في المجتمع دون قيود.

إقرأ أيضا: نصائح للمسافرين إلى فرنسا بعد هجمات 2015

نصائح للسفر إلى فرنسا

تعتبر باريس من أجمل المدن السياحية الفرنسية

باريس:

باريس هي المدينة السياحية الأشهر في فرنسا، وعلى الرغم من ذلك هناك الكثير من المعالم الأخرى التي تستحق الزيارة في هذا البلد الجميل، فيمكنك زيارة الألزاس والشواطئ المشمسة في الريفيرا، كما أن هناك  مجموعة فريدة من نوعها من المنتجعات الصحية والقرى والشواطئ الفاتنة.

نصائح السفر إلى فرنسا

تعتبر الحافلات أشهر سبل النقل بين المدن

المواصلات:

هناك العديد من الطرق الاقتصادية والسهلة الاستخدام للتنقل حول فرنسا، وما عليك سوى دراسة المكان الذي سوف تتوجه إليه فقط، فإذا كنت تخطط لزيارة القرى فلا يمكن أن تصل إليها بالقطار، ويعتبر تأجير السيارات هي الوسيلة الأفضل، إما إذا كنت تزور المدن فإن محطات القطارات والسكك الحديدية هي مريحة ويمكن أن تكون غير مكلفة، ولك أن تعلم أن عليك شراء تذاكر القطار في وقت مبكر قبل الصعود، ويبقى نظام المترو والحافلات من أفضل النظم للتنقل داخل المدن.

نصائح السفر إلى فرنسا

لابد من خفض نبرة الصوت عند الحديث في الأماكن العامة

الحديث في الأماكن العامة:

عليك بخفض نبرة صوتك عند الحديث في الأماكن العامة بفرنسا، خاصة أن الصوت المرتفع يعتبر تعدي على حدود اللياقة ويمثل إزعاج للأخرين.

التحية:

عند دخول جميع المنشآت الفرنسية يتوقع منك أن تقول “صباح الخير” و و”داعا” عند الخروج، حيث يعتبر الشعب الفرنسي ودود ومحب للتعامل بلطف.

نصائح السفر إلى فرنسا

تعتبر الإقامة في الفنادق مكلفة لمحدودي الميزانية

الإقامة:

كقاعدة عامة تعتبر فرنسا ككل هي دولة مكلفة لقضاء بعض الوقت، خاصة فيما يتعلق بأمور الإقامة ولا سيما في باريس، إلا أن بها مجموعة جيدة من بيوت الشباب ذات الأسعار المحدودة والتي تصلح للسائحين، وتصل تكلفتها حوالي من 20 إلى 30 يورو في الليلة الواحدة.

الطعام:

تناول الطعام في فرنسا قد لا يكلفك الكثير، ولا يمكن أن يتعدى حدود 15 يورو إذا ما توجهت إلى الأسواق المحلية التي ستجد فيها العديد من المخابز والمحلات التجارية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

نصائح السفر إلى فرنسا

استخدام أدوات الطعام من الأمور الواجبة في المطاعم الفرنسية

آداب تناول الطعام:

لا تأكل بأصابعك في فرنسا، فيجب عليك دائما استخدام أدوات الطعام، حتى في مطعم الوجبات السريعة، كما يعتبر تناول الأطعمة في الشارع من العادات الغير مقبولة داخل هذا المجتمع الراقي، ويجب عليك أنتظار مضيفك ليبدأ أولاً في حال دُعيتَ لتناول الطعام.

البقشيش:

عادة مايعترف بالبقشيش كعادة اجتماعية في الأماكن الفرنسية العامة عند دفع الفاتورة، باستثناء إذا كانت الخدمة سيئة حقاً، ولا يتعدى 5٪. في المطاعم و10 % في حال سيارات الأجرة، ويختلف في الفنادق تبعاً لمستوى الخدمة المقدمة.

نصائح السفر إلى فرنسا

تلقى الهدايا من الكتب والموسيقى صدى كبير داخل فرنسا

الهدايا:

تعتبر هدايا الكتب و الموسيقى وكذلك الزهور من أفضل الهدايا التي تقدم بين أفراد المجتمع الفرنسي، وعليك بتقديم هدية إذا دعيت لمنزل شخص أخر، ولتأخذ في اعتبارك عدم تقديم عدد زوجي من الزهور، باعتبارها دليل على سوء الحظ.

آداب التعامل:

لابد وأن تكون على اتصال بالعين عند حديثك مع شخص أخر، لأنه يظهر اهتمامك بالمحادثة، كما يعتبر استخدام الألقاب من الآداب الاجتماعية الواجبة عندما تقابل شخصا لأول مرة.

السرقة:
تنتشر السرقة بشكل شائع في المدن الفرنسية المختلفة، ولذا فعليك الانتباه إلى حقائبك ومحفظتك في جميع الأوقات، وعدم ترك أي شيء في أي مكان، خاصة أن السائحين يأتون في مقدمة ضحايا النشل وخصوصاً حول محطات القطارات في مناطق الضواحي.

العلاج:

في فرنسا، يمكنك شراء دوائك دون وصفة طبية من الصيدليات المختلفة والمتوفرة في جميع أنحاء البلاد وخاصة في المدن الكبرى، حيث يتم تدريب الصيادلة على تشخيص الأمراض البسيطة، لذلك من المفيد وصف الأعراض الخاصة بك في حال أصبت بوعكة صحية عابرة أثناء رحلتك.

نصائح السفر إلى فرنسا

لابد من الحصول على جواز سفر ساري المفعول قبل السفر إلى فرنسا

الدخول إلى البلاد:

لابد من حصولك على جواز سفر ساري المفعول في حال توجهت إلى فرنسا، ولا يعتبر الحصول على تأشيرة أمر ضروري إلا إذا كنت تخطط للبقاء لفترة أطول من 90 يوماً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.