Booking.com

تعد مدينة صوفيا من البقع السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة، إذ تتميز عاصمة بلغاريا بالكثير من المواقع السياحية والمعالم التاريخية المدهشة، فضلا عما تقدمه للزائرين من تجارب ترفيهية ومفاجآت رائعة مع أجواء غنية بالثقافة ووفرة من الأنشطة السياحية الممتعة.. فإن كنت تسعى للزيارة إلى هناك قريبا.. يمكنك التعرف معنا على بعض النصائح التي ستفيدك خلال رحلتك.

نصائح يجب أن تعرفها قبل السفر إلى مدينة صوفيا

ماذا ترى ؟

الكثير من مناطق الجذب السياحي في مدينة صوفيا مجانية،بما في ذلك المتاحف والمعارض المختلفة، لذا لا داعي للقلق إن كنت تبحث عن توفير المال عند مشاهدة معالم المدينة، إذ يمكنك خلال الزيارة الانضمام إلى جولات السير المجانية أو الحصول على خريطة من مكتب السياحة  لتكتشف المدينة بنفسك.

أين تأكل ؟

المطاعم في صوفيا ليست باهظة الثمن ولكن إذا كنت تبحث عن التوفير، يمكنك تجربة الطعام المقدم من أكشاك الشوارع، حيث أن هناك العديد من الأماكن التي تقدم الكباب اللذيذ والبيتزا الرخيصة والوجبات الخفيفة وبأسعار معقولة، كما أن هناك بعض المطاعم الموجودة في وسط المدينة والتي تمنحك تجربة محلية رائعة وبأسعار لا تضر بالميزانية.

مع العلم أنه يتم قبول بطاقات الائتمان في جميع المطاعم الكبرى والفنادق ومجمعات التسوق في مدينة صوفيا ، إلا أنه سيكون من المفيد لك الاحتفاظ بالأموال النقدية إن كنت تخطط للتسوق في الأسواق المفتوحة بالهواء الطلق أو تنوي تناول الطعام في المقاهي الصغيرة والبعيدة عن وسط المدينة.

وسائل النقل العام في صوفيا

تتمتع المدينة بنظام نقل ممتاز، لذلك يمكنك التنقل عبر أراضيها عن طريق المترو والحافلات والترام، أضف إلى ذلك أن العديد من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة تقع على مسافة قريبة من بعضها البعض، لذلك فيمكنك اكتشاف الكثير منها سيرا على الأقدام.

كما يؤكد الكثير من السائحين على أن سيارات الأجرة في المدينة ليست مرتفعة الأسعار، لذا فيمكنك الاعتماد عليها إن كنت في عجلة من أمرك، أو تسافر بصحبة العائلة.

أفضل أوقات السفر إلى مدينة صوفيا

يزور معظم السائحين صوفيا من مايو إلى أكتوبر، بفضل الطقس الدافئ المناسب للرحلات، إلا أن الشتاء في صوفيا أيضا رائع ومناسب للاستمتاع، لذا أن كنت من محبي المشاركة في المهرجانات والفعاليات المحلية، فمن الأفضل لك الزيارة خلال احتفالات رأس السنة.

التسوق في مدينة صوفيا

يمكنك عند زيارة صوفيا الاستمتاع بالتسوق مع اقتناء مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية الأصلية والحلويات التقليدية، ولكن يجب على المتسوقين مراعاة قواعد السلامة الأساسية في الأماكن العامة، بما في ذلك الحفاظ على المتعلقات الشخصية، وعدم حمل الكثير من المال أو المقتنيات، فضلا عن عدم ترك الأشياء الثمينة في السيارة.

اللغة

مدينة صوفيا

يعامل السكان المحليون الزوار الأجانب بالود والترحاب، ولكن الكثير منهم لا يتحدثون اللغة الانجليزية، ولإظهار احترام السكان المحليين، من الأفضل لك أن تتعلم بالتأكيد بعض العبارات باللغة المحلية.

وينصحك الخبراء بالاستئذان عندما تخطط لالتقاط صورة أو تسجيل فيديو في الشوارع العامة أو أثناء زيارتك لمناطق الجذب في المدينة، حتى لا تتعرض للمسائلة، خاصة أنه غير متاح تصوير بعض المنشآت والمواقع الحيوية في المدينة.

 

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت