Booking.com

الغابات الوفيرة والسهول الخصبة، مع المدن الجميلة والهندسة المعمارية الرائعة، أمور تجعل من أوكرانيا وجهة سياحية مميزة، يقبل على زيارتها الكثير من الزائرين، فإن كنت من محبي السفر إلى ذلك البلد الممتع، تعرف معنا اليوم على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى هناك.

نصائح قبل السفر إلى أوكرانيا

الجغرافيا والطبيعة

أراضي أوكرانيا مليئة بالكنوز الرائعة التي تجذب الزائرين من كل حدب وصوب، بما في ذلك الطبيعة الخلابة والأنهار الساحرة، فضلا عن الشواطىء الخلابة مع الساحل الرملي الجميل.

كما يمكنك أيضا زيارة المحميات الطبيعية الجميلة، التي تعد موطن لأنواع عدة من الحيوانات والنباتات النادرة، ذلك فضلا عن الحدائق الجميلة والسلاسل الجبلية القديمة مع البحيرات النقية الكريستالية والكهوف المعزولة والشلالات الساحرة والوديان الجميلة التي تبدو مذهلة خلال الربيع، فتخيل عزيزي المسافر كل هذا التنوع الطبيعي الذي يمكنك العثور عليه داخل دولة واحدة.

متى تذهب إلى أوكرانيا

فيما يتسم الشتاء في أوكرانيا ببرودة الطقس، خاصة في الشمال الشرقي، يشهد فصل الصيف ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، مع مجموعة من المهرجانات المتنوعة، وزيادة في أعداد السائحين.

ويؤكد السائحون على أن فصلي الربيع والخريف هي أفضل المواسم عند السفر إلى أوكرانيا مع ظروف الطقس الأكثر اعتدالا، ولذا فعادة ما يقصدها الكثير من السائحين في هذا الوقت من العام، لاسيما الباحثين عن الراحة والاسترخاء، ما بين المنتجعات الأوكرانية ذات الأجواء الساحرة، واستخدامات الطين العلاجي والينابيع المعدنية.

السلامة

عادةً ما تكون الزيارات إلى هذا البلد الجميل خالية من المتاعب، ولكن لا تنسى التدابير الأمنية الشخصية؛ فكلما أمكن تجنب السير وحدك في المساء ما بين الشوارع المظلمة أو سيئة الإضاءة، واحتفظ بأموالك ومقتنياتك الثمينة بعيدة عن الأنظار، خاصة في المناطق المزدحمة والمواقع السياحية ووسائل النقل العام، كما أنه ومن المستحسن أن يكون معك عنوان وهاتف الفندق مسجلا بلغة البلد، لاستخدامهم حال احتجت إليهم.

وبما أن أوكرانيا بلد يعاني من بعض الاضطرابات السياسية، فإنه من الأفضل لك عند الخروج إلى المدينة، أن يكون معك نسخة من الوثائق الخاصة بك، بما في ذلك بطاقة هوية وطنية، مع الحفاظ على مستنداتك في مكان آمن بالفندق، لاسيما وأن فقدانها أو سرقتها، سيمثل مشكلة تعوق من استمتاعك.

من الأفضل لك أيضا عند الزيارة أن يكون معك خرائط لا تتطلب الوصول إلى الإنترنت، خاصة أنه في بعض الأماكن سيكون هناك مشكلة في الاتصال.

الأوكرانيون خاصة خارج المدن الرئيسية، لا يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد، لذلك من الجيد أن يكون لديك قاموس مع أهم الكلمات، أو تتعلم أهم العبارات قبل أن تغادر.

كييف ليست أرخص مدينة، لذلك إذا كنت ترغب في توفير بعض المال، فمن المستحسن اختيار الوجهات الأقل شهرة، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام مع الإقامة بأسعار معقولة.

تعتبر القطارات الليلية وسيلة جيدة للتنقل بين النقاط التي ترغب في زيارتها، فهي رخيصة وتتمتع ببنية تحتية جيدة نسبيًا.

من الأفضل لك كزائر الابتعاد عن التجمعات والحشود، ومتابعة الأحداث الهامة عبر وسائل الاعلام المحلية وتعديل خططك وفقا لذلك.

الشعب الأوكراني

يشير الزائرون إلى أن الشعب الأوكراني مضياف ومبهج، حيث يتميز الأوكرانيون على الرغم من تاريخ البلاد المعقد، بالتفاؤل والمرح، وبالفعل فأيا كان هدف زيارتك، ستستمتع كثيرا بمغامرة حقيقية مليئة بالاكتشافات المثيرة والمفاجآت غير المتوقعة.

الطعام

تعد أوكرانيا أيضًا وجهة رائعة للذواقة من محبي الطعام؛ حيث يمتاز هذا البلد الجميل بمجموعة متنوعة من المطاعم عالية المستوى، المتخصصة في تقديم أطباق مختلفة من جميع أنحاء العالم، والتي تقدم أطعمة عالية الجودة بأسعار معقولة، بما في ذلك الأطباق الشهية الدولية وكذلك الأطباق الأوكرانية التي تختلف من منطقة إلى أخرى.

وفيما يتعلق بالبقشيش، فيشير خبراء السفر أنه يمكنك دفع من 5 – 10 % من قيمة الفاتورة حال نالت الخدمة استحسانك.

أسباب تدفعك للسفر إلى أوكرانيا في الصيف

ماء الصنبور

إن كنت تتساءل عن طبيعة مياه الصنبور في أوكرانيا، فيوصيك من سبقوك من الزائرين، بعدم تناولها، خاصة مع التركيز العالي للكلور بها، كما يوصونك بضرورة سؤال النادل بالمقاهي والمطاعم عن المياه المعبأة في زجاجات، والابتعاد عن ماء الصنبور المثلجة.

وسائل النقل في البلاد

أوكرانيا

يمكن الوصول إلى معظم أجزاء أوكرانيا باستخدام شبكة السكك الحديدية، ورغم كون القطارات بطيئة، لكنها رخيصة ويمكن الاعتماد عليها، كما ستجد في المدن الترام والحافلات، فضلا عن توافر سيارات الأجرة.

دليلك لزيارة أفضل المعالم السياحية في لفيف، أوكرانيا

الإقامة في أوكرانيا

تتوفر في هذا البلد الجميل العديد من خيارات الفنادق التي تناسب جميع الميزانيات، والتي تقدم الكثير من الخدمات المريحة، ذلك فضلا عن خيارات الشقق ذاتية الخدمة والمخيمات والنزل المختلفة.

أفضل الفنادق في أوكرانيا

شارك برأيك