Booking.com

نيودلهي هي واحدة من المدن الأكثر حيوية وتنوع في الهند، يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بالحياة الصاخبة واكتشاف ثقافة جديدة في هذه المدينة الرائعة التي تأخذ زائريها إلى عالم ساحر ملىء بالألوان والترفيه والأماكن الرائعة فضلا عن الطعام اللذيذ، وباعتبارها من أشهر المدن الهندية .. ندعوك للتعرف معنا اليوم على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى نيودلهي ، لاسيما إن كانت تلك هي زيارتك الأولى.

نصائح مفيدة للزائر قبل السفر إلى نيودلهي

سافر إلى نيودلهي في الشتاء

 

بحسب الخبراء فإن أفضل الأشهر لزيارة نيودلهي، من نوفمبر وحتى مارس، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل الشمس الحارقة والرطوبة، ولا تقلق فالشتاء في دلهي لطيف ومذهل، وخاصة في الصباح، حيث سيكون بإمكانك خلال هذا الوقت من العام التجول بحرية مع فرص اكتشاف المعالم السياحية والشوارع الصاخبة دون الإصابة بالإجهاد أو الإرهاق جراء ارتفاع درجة الحرارة.

وننصحك إن حظيت بزيارة هذه المدينة الجميلة في الشتاء، الاستمتاع بكوبا ساخنا من الشاي في بيت الشاي في منطقة شيترانجان بارك جنوب دلهي، والذي يقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الشاي والقهوة.

شرب المياه المعبأة في زجاجات

مياه الصنبور في دلهي ليست مناسبة للشرب، لذلك من الأفضل لك الاعتماد على المياه المعبأة في زجاجات، مع تجنب الجليد في العصائر الطازجة بالمطاعم والمقاهي المختلفة، فهذه الاحتياطات ستقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض وتفادي عدم الاستمتاع برحلتك. بالإضافة إلى ذلك، لا تقبل المشروبات من الغرباء.

بطاقة المترو

مترو دلهي هو وسيلة سهلة ورخيصة للانتقال بجميع أنحاء المدينة، ومن المرجح أن تستخدمه بشكل كبير خلال رحلتك بهذه المدينة الضخمة، ولذلك ننصحك باقتناء بطاقات المترو، فهذا الأمر سيوفر عليك الكثير من المال، وسيسهم أيضا في راحتك.

لا تتردد عن المساومة عند التسوق في نيودلهي

يجب أن تعلم أن القاعدة الأولى عند التسوق في نيودلهي، هي المساومة، فعادة ما يتعرض السائحين في هذه المدينة المتنوعة إلى الاستغلال من قبل البائعين، الذين يعمدون في كثير من الأحيان لرفع الأسعار، إلا أن المساومة الماهرة يمكن أن تساعدك في توفير بعض المال.

تعلم بعض العبارات المفيدة

حاجز اللغة ليس مشكلة كبيرة في المنطقة الحضرية عند السفر إلى نيودلهي ، إلا أن معرفة بعض الكلمات باللغة الهندية سيمنحك الترحيب والاحترام من قبل السكان المحليين ممن سيقدرون محاولتك للحديث بلغتهم الأم.

تناول الطعام بالخارج

تمثل تجربة تناول الطعام عند السفر إلى نيودلهي خطوة رائعة على طريق اكتشاف ثقافة المدينة، فعادة ما يؤكد السائحين على أن زيارة إلى نيودلهي لن تكتمل إلا بتناول الطعام من أكشاك الشوارع المتنوعة، ولكن هذا الأمر يحتاج منك إلى التأني وحسن الاختيار، خاصة إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة، حتى لا تصاب بوعكة صحية لا قدر الله.

ويمكنك  استخدام تطبيق Zomato لاستكشاف مطاعم دلهي، حيث يمكنك العثور على معلومات عن كل مطعم تقريبا، مع قراءة القوائم الخاصة بهم، والحصول على فكرة عن الأسعار والإحداثيات للموقع.

لا تحاول أن ترى كل شيء في يوم واحد

اعمل عند السفر إلى نيودلهي على تقسيم المناطق والأسواق الرئيسية التي ترغب في زيارتها واستكشافها، ولا تحاول اكتشافها مرة واحدة، فقط اعمل على الاسترخاء والاستمتاع بكل مكان تزوره، مع وضع الاحتمالات بأن الأمور لن تسير دوما وفقا للخطط التي وضعتها في مدينة صاخبة وضخمة.

ولعل أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة الجميلة؛ مجمع الحصن الأحمر، تشاندي تشوك، بوابة الهند، ضريح همايون، سوق خان.

خذ قسط من الراحة

عند السفر إلى نيودلهي من الأفضل لك إعطاء نفسك استراحة في بعض الأيام والتمتع بالتجارب السياحية البسيطة في العاصمة، بداية من مشاهدة فيلم في أحد القاعات السينمائية، وزيارة المكتبات، والتمتع بوجبة لطيفة أو الذهاب إلى أحد المنتجعات الصحية.

استخدم طارد الحشرات

ينتشر البعوض في مدينة نيودلهي، ومن ثم لتجنب اللدغات أو الإصابة بالأمراض، من المستسحن لك أن تستخدم طارد الحشرات خاصة في أوقات الليل.

دلهي مزدحمة جدا

السفر إلى نيودلهي

قبل السفر إلى نيودلهي لابد أن تعلم أنك متوجه إلى واحدة من المدن الأكثر اكتظاظا بالسكان في الهند، وبالتالي فينتظرك هناك المزيد من الحشود السياحية، فدلهي هي بوتقة تنصهر بها العديد من الثقافات المختلفة، حتى أنه يمكنك تجربة العديد من الثقافات المختلفة من جميع أنحاء الهند في هذه المدينة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.