Booking.com

روما.. تعد العاصمة الإيطالية أو المدينة الخالدة أحد أجمل المدن في العالم، إذ تشتهر بروائع الهندسة المعمارية والكنوز السياحية والشوارع الجميلة والمعالم التاريخية المذهلة، لذا لا عجب أن تكون على قائمة محبي السفر والسياحة حول العالم، فإن كنت تخطط أيضا للزيارة قريبا.. تعرف معنا اليوم على بعض النصائح المفيدة عند السفر إلى روما .

نصائح مفيدة قبل السفر إلى روما

حجز جولة لزيارة المواقع الأكثر شعبية

حجز جولة إلى الكولوسيوم ومدينة الفاتيكان سيتيح لك تخطى الطوابير الطويلة والحشود السياحية الكبيرة، الأمر الذي سيوفر عليك الكثير من الوقت الذي يمكن أن تقضيه في انتظار الدخول إلى تلك المعالم المذهلة، والذي قد يصل في بعض الأحيان إلى أكثر من ساعة، لاسيما عند الزيارة في فصل الصيف.

كما يمكنك حجز تذاكر الدخول إلى المواقع السياحية الشهيرة عند السفر إلى روما عبر الانترنت لتوفير الوقت.

النقل العام

تتمتع مدينة روما بشبكة ممتازة من الحافلات التي تغطي المدينة بأكملها على مدار 24 ساعة في اليوم، كما يمكنك أيضًا استخدام المترو إذا كنت تقيم بالقرب من محطاته المختلفة، فضلا عن ذلك فإن سيارات الأجرة وفيرة للغاية وستنقلك إلى حيث تريد.

أضف إلى ذاك أنه يمكنك عند السفر إلى روما استخدام بطاقات المدينة المتنوعة والتي يمكنك شراؤها لتنقلات أسهل وأرخص، بما في ذلك تذكرة روما لمدة يومين أو ثلاثة، والتي ستمكنك من استخدام المترو والترام والحافلات.

أفضل وقت للزيارة

روما جميلة على مدار العام، ولكن الصيف يعرف بشكل خاص بارتفاع درجات الحرارة وكثرة الحشود السياحية، الأمر الذي لا يفضله البعض، ولذا فيؤكد الخبراء على أن شهري أبريل و مايو، وكذا وسبتمبر وأكتوبر هما أفضل الأوقات للزيارة والاستمتاع بالمدينة ومعالمها السياحية المتنوعة وسط أجمل الأجواء.

احمل زجاجة ماء

اعمل على إحضار زجاجة ماء معك في حقيبتك واعمل على ملئها من أحد النوافير المنتشرة حول المدينة؛ فهناك أكثر من 2500 من النوافير في روما، وأثناء التجول حول المدينة، سترى المئات من النوافير الصغيرة التي توفر مياه نظيفة وآمنة للشرب.

احذر من النشالين

ولأن روما معروفة بكونها وجهة سياحية شهيرة يقصدها المسافرين على مدار العام، فإن سائحيها قد يكونوا عرضة للنشل والسرقة في بعض الأحيان، لذا فاعمل دوما على الحفاظ على مقتنياتك الشخصية آمنة، لاسيما عند ركوب وسائل النقل العام أو زيارة المواقع والساحات الشهيرة، بما في ذلك نافورة تريفي والكولوسيوم.

كما يوصيك الخبراء بعدم ترك هاتفك على الطاولة أثناء تناول الطعام بالخارج، ولا تحمل سوى الحد الأدنى من المال الضروري، مع ترك الأشياء الثمينة الخاصة بك في خزنة الفندق.

فضلا عن ذلك لا تقبل الهدايا أو الورود من الغرباء أثناء تجولك في الطرق أو ما بين المعالم السياحية، خاصة أنك إن قبلت بأي من هذه الأشياء، ستضطر في النهاية لدفع ثمنها الذي ومن المتوقع أنه سيكون مرتفع مقابل القيمة الحقيقية، ففي الواقع هذه الحيلة شهيرة جدا في روما وقد تعرض لها الكثير من السائحين بالفعل.

البقاء في وسط المدينة على مقربة من ساحة نافونا

إذا كانت ميزانيتك تسمح، فمن الأفضل لك الإقامة في وسط المدينة القديمة، في المنطقة القريبة من ساحة نافونا والبانثيون، فبهذه الطريقة لن تحتاج إلى استخدام وسائل النقل العام، وسيمكنك اكتشاف معظم المعالم وسط روما سيرًا على الأقدام.

إذا كنت ترغب في رؤية بعض المناطق الأخرى، فإن استئجار دراجة أو الانضمام إلى جولة بالدراجة مع مرشد محلي يمكن أن يكون خيارًا جيدًا.

 ارتداء أحذية مريحة عند السفر إلى روما

السفر إلى روما

لا تقلل من أهمية ارتداء الأحذية المريحة عند زيارة مدينة وخاصة روما، حيث أن المسافات في روما كبيرة جدا وسوف تسير كثيرا ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى، ولذا فمن الأفضل لك أن تشعر بالراحة خلال التجول والتنقل.

وفي النهاية لاتخطط  لكل دقيقة من يومك مسبقًا، اسمح لنفسك ببعض الوقت لاستكشاف الأماكن على طول الطريق، وانظر حولك لترى الكثير من الكنوز المخبأة في روما، حيث روعة الهندسة المعمارية، والأزقة السرية والميادين الصغيرة الممتعة.

شارك برأيك