Booking.com

من يقرر السفر إلى تينيريفي لقضاء عطلة هذا الصيف، سيكون بانتظاره الكثير من سبل الاستمتاع المتاحة بين الشواطئ الخلابة، والرياضات المائية والمناظر الطبيعية التي لا تقارن، فإن كنت تخطط لذلك، من الضروري أن تتعرف على نصائح السلامة قبل السفر لضمان رحلة آمنة.

1. احتفظ بالمال في مكان آمن

السفر إلى تينبريفي

عند السفر إلى تينيريفي ستجد العديد من الفرص الرائعة للتسوق والتجول بين العديد من المشاهد الطبيعية والمعالم السياحية المذهلة، ونظرا لانتشار حوادث النشل بكثرة في الجزيرة، نوصيك بضررورة عدم حمل مبالغ مالية كبيرة معاك، وأن تعمل على حمل بطاقات الائتمان والنقد في مكان آمن لتجنب السرقة، مع إخفاء المال في جورب أو داخل معطف حتى لا يتمكن النشالون من الوصول إليها.

وفي تينيريفي قد تقوم بترك متعلقاتك الشخصية غير مراقبة سواء كنت على الشاطئ أو في نزهة بأحد المعالم السياحية، ولكن احترس من هذا الأمر فهناك الكثير من النشالين يتبعونك وغيرك من السائحين لاقتناص الفرصة وسرقة الحقائب، ويحدث ذلك في دقائق معدودة، فاحترس.

 2. عند السفر إلى تينيريفي ..لا تسر خلال الليل

السفر إلى تينيريفي

أكبر قدر من الجريمة يحدث ليلا في تينيريفي بسبب المراهقين المحليين والمهاجرين غير الشرعيين الذين يجوبون المنطقة، تجنب المشي وحدك، أو قم باستقلال سيارة أجرة إذا كنت تنوي الانتقالات ليلا واستكشاف المنطقة.

3. احترس من جبل تيد

السفر إلى تينيريفي

بالنسبة لأولئك الذين يخططون لزيارة جبل تيد، لابد أن يعلموا أنهم بصدد صعود أعلى جبل في إسبانيا، مع توقع هبوب رياح قوية، فإذا كنت لا تقوى على الصعود، لا تغامر، فقد تعرض الكثير من السائحين للمرض جراء ذلك.

4. اتبع خبيرًا عند تسلق الجبال

جبال تينيريفي

يوصيك الخبراء عند السفر إلى تينيريفي ضرورة اصطحاب دليل محلي من ذوي الخبرة معك حال كنت ترغب في صعود الجبال، فعادة ما يكون الدليل أكثر وعيا، ولذا فلابد ان تتبع مشورته بتأجيل الرحلة إذ نصحك بذلك، فسوء الأحوال الجوية قد يعرضك للمخاطر.

وسواء كنت في نزهة على الأقدام أو في جولة حرة بالدراجة الخاصة بك عبر تينيريفي، فمن الأفضل أيضا أن يكون معك مرشد سياحي يطلعك على تفاصيل المنطقة، فهذا الأمر يبقيك في أمان ويمنعك أيضا من التخبط، ولن يكلفك الكثير من المال.

 5. تجنب ركوب الدراجات على الطرق الساحلية

شواطىء تينيريفي

على الرغم من أن ركوب الدراجات هو النشاط الأكثر شهرة في تينيريفي، عليك بتجنب الطرق الساحلية، حتى لا تتعرض لمكروه لا قدر الله بسبب السيارات المارة بسرعة شديدة، ويمكن استبدال ذلك بالاستمتاع في الطرق الداخلية الممهدة والمسارات المخصصة لذلك.

6. عند السفر إلى تينيريفي.. تعلم اللغة الاسبانية

تعلم الإسبانية

الإسبانية هي اللغة الأساسية في الجزيرة، وستكون عطلتك بشكل أفضل وأسهل في تينيريفي إذا أمكنك تعلم العبارات الشائعة والتحدث بها، فهذا الأمر سوف يسهل مهمتك سواء عند شراء تذكرة الحافلة أو رفض الخدمة المقدمة، وحتى عند التعامل مع السكان المحليين.

7. لا تخيم على شاطئ البحر

التخييم في تينيريفي

التخييم على الشاطئ يمكن أن يبدو وكأنه وسيلة مثالية للاستمتاع بالعطلة، ولكن في الواقع يمكن أن يقودك ذلك إلى عقوبة السجن لليلة واحدة وراء القضبان في تينيريفي، فالنوم على الشواطىء ممنوع في الجزيرة.

8. لا تشترى الالكترونيات عند السفر إلى تينيريفي

الالكترونيات في تنيريفي

قد يغريك البائعون عند السفر إلى تينيريفي لشراء كاميرا جديدة أو لعبة فيديو، ولكن هذه العناصر غالبا ما تكون مبالغ في سعرها وليست أصلية، فقط تكون حيلة للاحتيال على السائحين، وستجد العديد من الباعة في الشوارع العامة أو حتى على الشواطىء، لاتقبل على الشراء منهم مهما كانت الأسعار والعروض المقدمة.

9. لا تقع ضحية الغش باسم العروض السياحية

السفر إلى تينيريفي

في تينيريفي هناك العديد من الحيل تدبر عادة للحصول على المال من السائحين، فقد يبلغك شخص بأنك قد فزت للتوا بجائزة، ويلزم الأمر حضورك عرض ما للحصول عليها، وهناك ستفاجأ بأن هديتك مقترنة بالتوقيع على عقد للتايم شير أو غيرها من الأمور، ما يعني إلزامك بدفع المال.

10. احرص على ارتداء الملابس القطنية

السفر إلى تينيريفي

الشمس في تينيريفي حارقة لاسيما في فصل الصيف، فاحرص على ارتداء الملابس القطنية وكذلك القبعات الواسعة، مع ضرورة الإكثار من شرب الماء حتى لا تصاب المرض.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.