Booking.com

عندما يتعلق الأمر بالسفر إلى صربيا، عادة ما يفكر السائحين في العاصمة الجميلة مدينة بلغراد التي تحظى بكل الاهتمام والشعبية الواسعة، وذلك على الرغم من أن هناك العديد من المدن الرائعة التي تستحق الزيارة، والتي يأتي في مقدمتها مدينة نوفي ساد ذات العمارة الرائعة، والحياة النابضة بالحيوية والكثير من الأماكن المميزة التي تستحق الزيارة، حتى أن من أقدم على زيارتها يؤكد على أن الرحلة إلى صربيا لن تكتمل دون زيارة نوفي ساد، التي تقع على بعد حوالي ساعة شمال العاصمة.

تعد نوفي ساد ثاني أكبر مدينة في صربيا، بعد عاصمتها بلغراد، وهي وجهة فريدة من نوعها تتمتع بالحكم الذاتي داخل صربيا ويتحدث سكانها حوالي ست لغات رسمية، وقد تم اختيارها لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2021.. لذا فقد حان الوقت لزيارتها واكتشاف روعة معالمها وأماكنها الترفيهية المميزة.

أفضل التجارب السياحية في نوفي ساد

زيارة ساحة الحرية في نوفي ساد

تعد تلك الساحة أحد أجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في نوفي ساد، بفضل ما تتمتع به من الهندسة المعمارية المميزة، والعديد من المباني الساحرة، ولعلك عند زيارتها ستكتشف ود السكان المحليين ومبادرتهم لمساعدتك بكل الأشكال، إذ تعد هذه الساحة التي بنيت في القرن ال 18 عبارة عن منتزه كبير حيث يتم تنظيم الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وغيرها من الفعاليات، لذا تعد مكانا مميزا للتعرف على طبيعة المدينة وعادات وتقاليد فضلا عن ثقافة سكانها.

جولة مجانية سيرا على الأقدام

تمنحك عزيزي المسافر هذه المدينة الرائعة الفرصة للاستمتاع بجولة مجانية سيرا على الأقدام بداية من المسرح الوطني وحتى القلعة، الأمر الذي يتيح لك اكتشاف روعة معالم نوفي ساد في أقصر وقت وبأسهل طريقة، فإذا كنت تخطط للقيام يرحلة يوم لزيارة أفضل مناطق الجذب في نوفي ساد، فهذه الجولة هي السبيل الأمثل لك للقيام بذلك.

اكتشاف روعة المباني في نوفي ساد

نوفي ساد هي مدينة نابضة بالحياة، حتى أنك ستلمس ذلك ما بين العديد من الشوارع والمباني الملونة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، والتي يأتي في مقدمتها شارع دونافكسا، فضلا عن المنطقة المحيطة بساحة المدينة الرئيسية التي تعج بالمباني التي ترسم للناظرين لوحات ملونة رائعة الجمال.

زيارة حديقة الدانوب

تمثل حديقة دانوب بارك قلب نوفي ساد والوجهة الأكثر زيارة من قبل السائحين والسكان المحليين لاسيما في فصل الصيف، فإذا كنت تبحث عن استراحة من صخب الحياة في المدينة، أو إذا كنت ترغب في مكان للتجول والتنزه سيرا على الأقدام، لن تجد أفضل من تلك الحديقة المميزة التي تحيط بها الأشجار والمتنزهات الجميلة مع مئات من أنواع النباتات الفريدة.

ووفقا لآراء السائحين تعد هذه الحديقة مكان رائع لتناول الطعام المحلي التقليدي مع التمتع ببعض المناظر الطبيعية الهادئة.

زيارة قلعة بيتروفارادين

نوفي ساد

إذا كان لديك يوم واحد فقط في نوفي ساد وتتساءل عن أفضل وجهة سياحية تستحق الزيارة، فإن قلعة بيتروفارادين هي الأفضل لاكتشاف تاريخ المدينة مع الاستمتاع بإطلالة رائعة على المناظر الرائعة لنهر الدانوب ووسط المدينة. كما أن هناك أيضا العديد من الكيلومترات من الأنفاق تحت القلعة، إلا أن زيارتها يحتاج منك للاشتراك في جولة منظمة، وبالفعل التجربة تستحق.

زيارة حديقة فروسكا غورا الوطنية

نوفي ساد

تعد تلك الحديقة المميزة وجهة رائعة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، فضلا عن التنزه بين مسارات السير على الأقدام ، فقط تأكد قبل الزيارة من اعتدال الطقس، حتى يتسنى لك اكتشافها دون قيود.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت