Booking.com

إن كنت من محبي السياحة في تايلاند، وتبحث عن وجهة رائعة تمنحك الفرصة لاكتشاف جوهر الحياة المحلية بين السكان الودودين في هذا البلد الجميل، فندعوك عزيزي المسافر لزيارة مدينة هات ياي الساحرة والتي تضمن لك قضاء عطلة متنوعة مليئة بفرص الترفيه مع الكثير من التسوق.

الوصول إلى المدينة

تقع المدينة في أقصى جنوب تايلاند، بالقرب من الحدود الماليزية، وهناك رحلات يومية من بانكوك إلى هات ياي وتستغرق الرحلة ساعة و 30 دقيقة، فيما تستغرق الرحلة من شيانغ ماي إلى هناك حوالي ساعتين، فيما تستغرق من فوكيت إلى هناك ساعة واحدة و 10 دقائق فقط.

وتعد هات ياي هي أكبر مدينة في مقاطعة سونغكلا، وواحدة من أكبر المدن في تايلاند كذلك، ولكنها لا تحظى بشعبية واسعة كما هو الحال في المدن التايلندية الأخرى، رغم ما تقدمه من فرص استمتاع متنوعة.

هات ياي .. رحلة إلى عالم تايلاند السحري

الغوص والغطس

نظرًا لأن تايلاند هي موطن لبعض من أجمل الجزر في العالم، فمن الرائع قضاء بعض الوقت على الأقل في الماء، ولأنك في جنوب تايلاند، فإن الرحلة إلى أحد الشواطىء من هات ياي، ستكون مثالية للاستمتاع، لاسيما مع توفر فرص الغوص والغطس، فضلا عن السباحة وقضاء الوقت على الشاطئ.

وإذا كنت ترغب في التعرف على الأسماك وإلقاء نظرة على الشعاب المرجانية الملونة، فإن الغوص هو الخيار الأفضل بالنسبة لك، وإذا كنت تريد أن تخطو خطوة إلى الأمام، فيمكنك الغوص في الأعماق لتتعرف حقًا على عالم الحياة المائية في المحيط.

التسوق

كانت هات ياي ولا تزال دائمًا مركزًا رئيسيًا للتسوق في جنوب تايلاند، حيث يوجد بها عدد كبير من أماكن التسوق وأسواق السلع المستعملة، فضلا عن الأسواق المحلية المثيرة للاهتمام مع مجموعة واسعة من السلع المعروضة للبيع بما في ذلك حقائب اليد والسلع الجاهزة وأقراص الفيديو الرقمية والإلكترونيات والملابس والأحذية.

ألقِ نظرة جيدة على البضائع وقارن الأسعار قبل الالتزام بالشراء، وبكل الوسائل، قم بالمساومة على السعر للحصول على المنتج بالسعر الذي تريده.

الطعام

هات ياي

عندما تكون في هات ياي، افعل ما يفعله السكان المحليون، ولعل تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة والمأكولات المحلية سيضيف إلى تجربتك الكثير، من طعام الشارع إلى المقاهي الحديثة، أخذا في الاعتبار أن قرب هذه الوجهة الساحرة من ماليزيا سينعكس  أيضا في فن الطهو.

وجهة ذات أسعار معقولة

هات ياي

إلى جانب فرص التسوق وتناول الطعام، يزور العديد من المسافرين هات ياي لأنها وجهة مثالية للاستمتاع بعطلة رائعة وبأسعار معقولة، ولا عجب في ذلك، فقد تم تصنيف هذه المدينة ودولة تايلاند بأكملها بين أرخص وجهات السفر في العالم. حتى بالمقارنة مع بانكوك وباتايا، فإن هذه المدينة تقدم أرخص فنادق وطعام.

فرص الترفيه المتنوعة

هات ياي

خلال جولتك، ستعرف المزيد عن المدينة وكيف أصبحت هات ياي مركزًا مهمًا في جنوب تايلاند، فضلا عن ذلك، خطط مع مرشدك لزيارة بعض من أفضل مناطق الجذب في هات ياي مع فرص الاستمتاع بالمدينة من منظور مختلف، ومن بين جميع الأماكن الرائعة للزيارة، زيارة حديقة هات ياي.

ويقع متنزه هات ياي خارج المدينة قليلاً، وستحتاج إلى سيارة حتى تصل إلى هناك، علما بأن معظم الجولات في هات ياي تشمل زيارة إلى هذه الحديقة الجميلة التي تبدو أروع أثناء غروب الشمس، مع ما ينتظرك من فرص لركوب التلفريك للحصول على رؤية أفضل للمشاهد الساحرة، وزيارة المزارات والمعابد المختلفة الأخرى المنتشرة هناك.

يمكنك أيضا عند زيارة هذه المدينة الساحرة الاستمتاع  بالطبيعة الرائعة، فبالقرب من هات ياي يقع شلال تون نغا والذي يمثل أحد أجمل الأماكن السياحية في محمية الحياة البرية التي تحمل نفس الاسم، والتي تقع حوالي 17 ميل خارج المدينة، ويمكنك الوصول إليها  بواسطة دراجة نارية أو استئجار توك توك، وهي رحلة يمكن القيام بها في نصف يوم أو أقل، ولكنها ستمنحك الفرصة لقضاء بعض الوقت الممتع في انسجام تام مع المشاهد الساحرة.

الفنادق

هات ياي

هناك العديد من الفنادق في هات ياي، والتي تناسب جميع الميزانيات؛ من الفاخرة إلى بيوت الضيافة المحلية وبيوت الشباب، فالمدينة كبيرة، ولكن معظم مناطق الجذب في هات ياي قريبة من بعضها البعض، والأفضل لك هو اختيار أفضل مكان للإقامة في المدينة بناءً على خطط السفر الخاصة بك، فإذا كنت ترغب في تجربة الطعام المحلي والأشياء التي يمكنك القيام بها في هات ياي، نوصيك بالبقاء في وسط المدينة أو بالقرب من أسواق الشوارع.

وإذا كنت تفضل القيام برحلات متنوعة من المدينة، فقد يكون الخيار الأمثل هو اختيار فندق بالقرب من مطار هات ياي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.