Booking.com

هارلم .. مع وفرة المعالم التاريخية والثقافية والجواهر الخفية في مدينة صغيرة نسبيا، تعد تلك المدينة حقا بمثابة الجنة الهولندية للزائرين، إذ تتيح للجميع فرصًا فريدة للاستمتاع بين أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة بين المباني القديمة والشوارعها المرصوفة بالحصى والممرات المائية المتعرجة.

وكمدينة تعود إلى القرون الوسطى، هارلم هي واحدة من الوجهات الساحرة في هولندا، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطار (خمس عشرة دقيقة فقط من محطة أمستردام المركزية). وغالبا ما يشار إليها بأنها نسخة مصغرة من العاصمة الهولندية باعتبارها مدينة نابضة بالحياة ذات تاريخ غني، وهندسة معمارية رائعة، ومشهد ثقافي مزدهر في كل مكان.

ساحة هارلم

عند وصولك إلى هارلم ستنبهر بساحتها التاريخية الشهيرة، والتي يطلقون عليها محليا ساحة غروتي، فهي ذات مساحة شاسعة وتعد القلب النابض للمدينة، إذ تستضيف المهرجانات والحفلات والأسواق، وهناك ستتعرف على الحياة اليومية الهولندية عن قرب بين السكان المحليين الذين يرتادون الساحة بشكل يومي لاسيما يوم السبت، حيث يقام السوق الرئيسي للمدينة هناك.

طاحونة هارلم

كما تشتهر هارلم كغيرها من المدن الهولندية بطواحين الهاء، والتي تعد السمة المميزة للبلاد بشكل عام، ولعل طاحونة دي أدريان هي واحدة من أروع الأمثلة على روعة هذا البلد الجميل، إذ يعود تاريخها الى القرن 18. و على الرغم من أن الطاحونة القائمة في الواقع تم ترميمها نظرا لتعرضها لحريق في عام 1932، إلا أنها رائعة ولازالت مفتوحة للجولات التي تتيح لك اكتشاف أجمل المناظر الخلابة للمدينة والتقاط الصور الفوتغرافية لها.

متحف تايلاروس

وتضم المدينة تراثا ثقافيا رائعا بما في ذلك متحف تايلارس، أقدم متحف في هولندا، والذي تأسس عام 1778، ويتضمن مجموعة واسعة من الفنون، مع العديد من الرسومات والصور التي رسمها فنانو هولندا في وقت مبكر، فضلا عن مجموعة رائعة من الأدوات العلمية، والمعادن، والحفريات.

متحف فرانس هالس

كما ستكون عزيزي المسافر في متحف فرانس هالس أمام تراث المدينة الغني في لقطات تاريخية لا تقارن، ولاعجب في ذلك، فهذا المتحف هو معرض كبير مخصص للرسام فرانس هالس أحد أبناء هارلم الأكثر شهرة، حيث تجد أكبر مجموعة من الصور التي تؤرخ للحياة في المدينة بكافة أشكالها.

هارلم

ولمحبي التسوق سيسعدهم أن هارلم قد تم التصويت عليها كأفضل وجهة هولندية للتسوق في عدة مناسبات، حيث توجد الأسواق التقليدية ومحال بيع العلامات التجارية الكبرى، وكذا محلات التحف والمجوهرات التي يمكن العثور عليها في شوارع الذهب، و شارع هارليم الذي يضم سلسة كبيرة من المتاجر الكبرى، كما ستجد أيضا خلال جولتك العديد من المطاعم الرائعة التي تكشف لك عن جود الطعام الهولندي التقليدي.

هارلم

أمستردام ليست المدينة الوحيدة الشهيرة برحلات القوارب، هارلم أيضا لها علاقة وثيقة بالمياه، إذ يتيح نهر سبارني وتعرجاته في قلب المدينة مع مختلف القنوات والممرات المائية اكتشاف الآثار القديمة والمعالم السياحية في جولة فريدة لن تنساها ذاكرتك.

هارلم

أما إذا كنت من الباحثين عن الشواطىء فيمكنك زيارة المدينة الساحلية زاندفورت، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق الدراجة، لتستمتع بين شاطىء بلومندال ونورديزي. وعبر طريقك إلى البحر في رحلة قصيرة خارج هارلم ستشاهد أجمل الكثبان البرية، والمرتفعات الجميلة ومسارات السير التي لا تقارن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت