Booking.com

هيراكليون هي العاصمة وأكبر مدينة في جزيرة كريت اليونانية، تعد زائريها بالكثير من فرص الترفيه ما بين المباني الجميلة، والثقافة الأصيلة، والطعام اللذيذ مع جمال الطبيعة البكر، فضلا عن الحياة الليلية النابضة بالحياة.. اكتشف روعة هذه المدينة في التقرير التالي.

السفر إلى هيراكليون

يمكنك الوصول إلى هذه المدينة الجميلة عبر مطارها الدولي، ومن هناك يمكنك استخدام أحد وسائل النقل العام للوصول إلى وسط المدينة، بما في ذلك الحافلات وسيارات الأجرة.

أسباب تدفعك لزيارة مدينة هيراكليون

هيراكليون مكان رائع للتجول

تحيط ببلدة هيراكليون القديمة قلعة حجرية ضخمة، تضم داخل أسوارها عدد من المباني القديمة مع شوارع ضيقة متعرجة، وعلى الرغم من عدم وجود حدائق خضراء وأشجار وزهور، إلا أن شوارع هيراكليون هي في الواقع مكانًا رائعًا للسير على الأقدام، حيث ستجد هناك العديد من المقاهي الصغيرة والمحلات المحلية الجميلة لشراء الهدايا التذكارية.

هيراكليون مدينة حيوية

على عكس العديد من المدن الأخرى في اليونان، ولا سيما تلك الموجودة في الجزر اليونانية، تعتبر هيراكليون مكانًا حيويا جدًا حتى خلال موسم الشتاء، وذلك بفضل كون المدينة واحدة من أكبر المدن اليونانية، وبها ميناء حيوي بالإضافة إلى واحدا من أهم المطارات في البلاد.

 الطقس المثالي

تشتهر هيراكليون بمناخها شبه الاستوائي الجميل، ففصول الشتاء قصيرة ومعتدلة، ويبقى الربيع والصيف من أجمل الأوقات للاستمتاع بروعة الشواطىء الخلابة في تلك الجزيرة الساحرة.

الشواطىء الرائعة

على مقربة من مدينة هيراكليون، وخاصة إلى الغرب والجنوب، سوف تكون على موعد مع الشواطئ الرملية الجميلة مع أماكن رائعة للسير على طول الساحل وسط إطلالة خلابة على المناظر الطبيعية الخلابة.

الطعام اللذيذ

تعد هذه المدينة الساحرة أحد أفضل الأماكن اليونانية للزيارة لاسيما للذواقة من محبي الطعام، حيث ترحب مطاعمها الجميلة بزائريها عبر عدد من الأطباق الشهية والتي يأتي في مقدمتها المأكولات البحرية الطازجة اللذيذة، ولحم الضأن المشوي، فضلا عن الكثير من الجبن والمخبوزات الشهية.

الأنشطة المتنوعة

تقدم العديد من شركات السياحة في المدينة الكثير من التجارب والأنشطة الممتعة، بما في ذلك ركوب الخيل ورحلات تسلق الصخور، كما أن المناظر الطبيعية الشاسعة والمذهلة لجزيرة كريت تعني أن هناك الكثير من خيارات السير لمسافات طويلة حول هيراكليون، والتي تتنوع من رحلات فردية في يوم واحد إلى رحلات بصحبة مرشدين تستغرق عدة أيام.

فضلا عن ذلك تعد الوديان المثيرة للإعجاب والقرى النائية والمواقع القديمة والشواطئ المنعزلة بعضًا من المعالم الرائعة التي ستشاهدها أثناء استكشاف هيراكليون سيرًا على الأقدام.

كما تتوفر الكثير من الرياضات المائية المثيرة في هيراكليون بما في ذلك التزلج على الماء وركوب الأمواج والتجديف والغطس، علاوة على أنه يمكنك القيام برحلات الإبحار واستكشاف المناطق الجميلة المحيطة بجزيرة كريت اليونانية.

اكتشاف التاريخ

هناك عدد من المتاحف الرائعة في هيراكليون إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن ماضي كريت، حيث يضم متحف هيراكليون الأثري مجموعة كبيرة من التحف والمقتنيات التاريخية، فضلا عن لوحات جدارية يصل عمرها لأكثر من 3500 سنة.

أضف إلى ذلك روعة قصر كنوسوس المذهل الذي يدفع العديد من السائحين لزيارة هيراكليون، فهذا المبنى الرائع وجهة تستحق الاكتشاف، حيث يحمل في طياته الكثير من ملامح التاريخ اليوناني القديم.

نصائح قبل السفر إلى هيراكليون

هيراكليون

الحافلة أكثر وسائل النقل العام استخداما في المدينة منذ الصباح الباكر، ويمكنك الوصول إليها بسهولة، إلا أنه في ذات الوقت ليس من السهل العثور على حافلة في المساء بعد الساعة 19:00.

ينصح المسافرون الذين يخططون لاستخدام سيارات الأجرة كثيرًا بالمدينة، عدم التردد عن التفاوض على الأجرة مقدمًا، حيث يعمد بعض السائقين على رفع الأسعار.

على الرغم من أن العديد من المطاعم تضيف تكاليف الخدمة في الفاتورة، إلا أنه لا مانع من مكافأة النادل بمبلغ بسيط إذا نالت الخدمة استحسانك.

تفتح المتاجر أبوابها في الساعة 8 صباحا، وتستقبل الزائرين حتى وقت متأخر من المساء (20:00 – 22:00)، لكنها تغلق خلال النهار للاستراحة التي قد تستمر لعدة ساعات في بعض المتاجر.

المسافرون الذين يزورون هيراكليون لأول مرة، سيحتاجون إلى خريطة للمدينة، والسبب في ذلك هو أن العديد من شوارع المدينة لها نفس الأسماء، الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان الطرق.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت