Booking.com

كثيرًا ما يختار هواة مُشاهدة الأفلام الهنديّة -لا سيّما البوليوديّة- الهند لتكون وُجهتهم السياحيّة بعد انبهارهم بمناظر الطبيعة السّاحرة التي تُرفرف بخيالهم أثناء مُشاهدتهم تلك الأفلام، وكثيرًا ما يعود أكثرهم وشعورٌ بالخيبة يُسيطر عليهم لأنهم لم يُبصروا مثل تلك الأماكن المكسوّة تارة بالخُضرة، وتارة بالثلوج، وتارة بالأزهار طوال تلك الرّحلة، لأنهم يجهلون اسمها أو مكانها الصحيح على وجه الأراضي الهنديّة، فتفوتهم زيارة تلك المناطق التي من أهمها مُرتفعات “هيماشال براديش

أجمل مشاهد الأفلام الهنديّة تصوّر بين الزهور والجبال المكسوّة بالثلج في هيماشال براديش

أجمل مشاهد الأفلام الهنديّة تصوّر بين الزهور والجبال المكسوّة بالثلج في هيماشال براديش

بين تلالٍ تُغطّيها أشجار الصنوبر والمروج الخضراء، يقع إقليم “هيماشال براديش” شمال غرب شبه القارّة الهنديّة بعاصمته “شيملا” التي نالت حظ اعتبارها عاصمة السياحة الصيفيّة في الهند منذ عهد الاحتلال البريطاني، حين أعجب البريطانيون بطقسها الصحي، وخُضرتها الطبيعيّة، ومناظرها التي تخلب اللب والبصر. ولعلّ سهولة الوصول إليها، وتوفر مُختلف التسهيلات السياحيّة بين ربوعها، إلى جانب إمكانية اعتبارها قاعدة ممتازة للانطلاق إلى رحلات قصيرة إلى الوجهات السياحيّة القريبة، جعلها إحدى أهم المنتجعات التلاليّة الشهيرة في الهند. وتُعدّ الرّياح الموسميّة في “شيملا” فرصة لمُشاهدة أروع صور غروب الشمس على وجه الأرض، كما يشتهر الشتاء هُناك بـ “أطول ليالي القمر”، عندما تتلألأ المدينة بأجواء الصقيع والرّياح الثلجيّة.

ومن أهم ما يُميّز مُرتفعات “هيماشال براديش” أن طبيعتها الجُغرافيّة والمناخيّة تؤهّلها لتحويل رحلات المُغامرين إلى تجارب لا تُنسى، فتلالها المفتوحة المنخفضة صيّرتها منطقة ممتازة للنزهات بعربات الثيران طوال مواسم العام؛ لا سيّما في المقاطعات الشماليّة منها كـ “لاهول” و “سبيتي” و “كينور” و “بانجي”، كما أن نُزهتي الصيف والخريف في وادي سانجلا ودائرة الهيمالايا تُعتبران من اجمل النزهات. والجبال التي تطوّقها في أربع سلاسل جبليّة من جبال الهيمالايا ويبلغ ارتفاعها 56000 مترًا؛ إلى جانب مجموعات أخرى من المرتفعات الجبليّة المُتمركزة حول نهر “ماراشيجري” الجليدي جعلت منها مركزا مثاليًا لممارسة هواية تسلّق الجبال.

الشتاء هو فصل المُتعة والمُباريات للسياح المُغامرين في هيماشال براديش

الشتاء هو فصل المُتعة والمُباريات للسياح المُغامرين في هيماشال براديش

 والشتاء هو فصل المُتعة والمُباريات في هذه المنطقة، إذ تتسربل هيماشال براديش بحُلّة من الثلج منذ منتصف شهر ديسمبر موفّرة أرضيّة مُلائمة للتزلّج، أشهرها منحدرات “سولانج ناللاه” للتزلّج، والتي تُعتبر بكيلوميتراتها الثلاث من أفضل منحدرات التزلّج في العالم. وتجتذب سلسلة جبال الهيمالايا في الهند أعدادًا كبيرة من المتزلجين الدوليين سنويًا، كما يمكن التزلّج على الماء بالطوافات والانضمام إلى سباق الزوارق وصيد السمك في نهر “بيز” الذي تتألّق مياهه بين شموخ الجبال المُحيطة به.

يُمكن الوصول إلى مُرتفعات هيماشال جوًا وبرًا، كما يمكن الإقامة في سلسلة فنادق “إتش.بي.دي.تي” أو فنادق واستراحات “إتش. بي. دبليو. دي”، إضافة إلى توفر مواقع مثاليّة لنصب المخيمات والمعسكرات للمُغامرين المتمرّسين في كل من منطقتي “بير” و “بيجناث”. ومن يدري؛ ربّما تجد نفسك أيّها المُغامر قد نصبت خيمتك على الأرض التي تمّ تم تصوير فلم “كريش” الشهير فيها، وربّما تُصادف أحد مشاهير نجوم “بوليود” هناك فتقتنص الفرصة لتحظى بتوقيعه!

تتسربل مرتفعات هيماشال براديش بحُلّة من الثلج في الشتاء موفّرة أرضيّة مُلائمة للتزلّج

تتسربل مرتفعات هيماشال براديش بحُلّة من الثلج في الشتاء موفّرة أرضيّة مُلائمة للتزلّج

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.